الأهلي المصري يتعادل مع الإسماعيلي ويفتح النار على الحكم

الاهلي والاسماعيلي لقاءات قوية في كل المواسم ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بعد مباراة قوية إلى حد العنف في كثير من فتراتها تعادل الأهلي مع الإسماعيلي سلبياً ومن دون أهداف عصر أول من أمس، بمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر في إطار مباريات الأسبوع الخامس من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب شوقي السعيد بعد حصوله على الإنذار الثاني لتعمد الخشونة مع مهاجم الأهلي عمرو جمال، كما شهدت تألقاً غير عادي للحارس المخضرم عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي (41 سنة) والذي زاد عن مرماه ومنع تسجيل أهداف محققة للفريق الأحمر، ولكنه لم يستطع أن ينقذ كرة محمود حسن «تريزيجيه» التي دخلت مرماه ولكن الحكم جهاد جريشة حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي لمس الكرة ليد مهاجم الأهلي عمرو جمال..

وهو ما أثار حفيظة لاعبي وإداريي الأهلي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف ويرتفع رصيد الأهلي ليصل إلى النقطة الرابعة ويحتل المركز الـ13 وتتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام الاتحاد السكندري ووادي دجلة، بينما رفع فريق الإسماعيلي رصيده إلى ثلاث نقاط بعد أن تعرض لخصم 6 نقاط كالمة بأمر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب تأخر المسؤولين في النادي الإسماعيلي عن سداد باقي مستحقات وكيل أعمال اللاعب النيجيرى جون أويرى.

نار جمعة

وبعد المباراة فتح وائل جمعة، مدير الكرة بالنادي الأهلي، نيران هجومه على جهاد جريشة، حكم المباراة، ووصفه بأنه ظلم فريقه بشكل متعمد ولم يحتسب هدفاً سليماً بنسبة 100% لصالح محمود حسن «تريزيجيه»، كما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح اللاعب أحمد عبد الظاهر..

وقال إن مستوى جريشة في هذه المباراة لم يرق لمستوى حكم دولي مثله، ولذلك فقد أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي على أن إدارة ناديه ستطلب رسمياً من الاتحاد المصري لكرة القدم عدم إسناد أي مباراة مستقبلاً للنادي الأهلي إلى الحكم جهاد جريشة بعد هذه المباراة.

الحكم للجمهور

واتفق الإسباني كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، في الرأي مع مدير الكرة وائل جمعة في تقييمه لحكم المباراة وقال في تصريحات صحافية له عقب المباراة: «الحكام في مصر يخافون الاتهام بمجاملة الأهلي طوال الوقت وهذا ما يجعلهم أكثر أخطاءً في حق الأهلي وفي حق المنافس أيضاً، وسأترك تقييم حكم مبارتنا مع الإسماعيلي للجمهور ولكل من شاهد المباراة ليحكم بنفسه على أداء هذا الحكم الذي أضاع من أيدينا مباراة سيطرنا على مجريات الأمور فيها ولم ينقصنا شيئاً للفوز بنقاطها الثلاث سوى العدل التحكيمي».

23 مركزاً

وفي سياق مختلف وبفضل فوز منتخب مصر على منتخب بوتسوانا في آخر مباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 ارتفع ترتيب المنتخب المصري في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 23 مركزاً دفعة واحدة، حيث احتل المركز الـ38 بدلاً من المركز الـ61 في تصنيف الشهر الماضي لمنتخبات العالم في كرة القدم.

Email