توج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه

ثلاثية المريخ السوداني تُخفي الهلال وتمنحه الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المريخ سيطرته على بطولة كأس السودان التي توج بلقبها للمرة الـ13 في تاريخه والثانية على التوالي بعد أن حول تأخره أمام نده التقليدي الهلال بهدف إلى فوز بثلاثية، في اللقاء الختامي من المنافسة التي تحتل الترتيب الثاني على مستوى البطولات المحلية بعد بطولة الدوري الممتاز.

وقدم الفريقان مباراة جيدة تفوق فيها الهلال خلال الشوط الأول التي شهدت تقدمه عن طريق مهاجمه بكري المدينة ورد المريخ بالتعادل بواسطة الظهير الأيمن أحمد ضفر، ومع بداية الشوط الثاني أهدر الهلال ركلة جزاء بواسطة نجمه سيسيه الذي اصطدمت تسديدته بالقائم الأيسر، لينتفض المريخ بعدها ويحقق تفوقاً كاملاً منحه الهدفين الثاني والثالث بواسطة االمصري أيمن سعيد من ركلة جزاء وقائد الفريق راجي عبدالعاطي.

عقب اللقاء احتفل انصار المريخ بالفوز داخل وخارج الاستاد وازدحمت شوارع الخرطوم بمسيرات الفرح الحمراء التي تواصلت حتى الساعات الأولى من فجر أمس، فيما غادر لاعبو الهلال أرض الملعب وسط تصفيق الجماهير تقديراً للمجهود الذي قدموه في المباراة مع مطالبة بالتعويض في نهائي بطولة الدوري الممتاز في الـ 7 من الشهر المقبل.

وعقب اللقاء، قال برهان تية مدرب المريخ: إحراز لقب كأس السودان انجاز كبير له على المستوى الشخصي لكنه يليق بالمريخ الذي يعرف الجميع انه صديق مستمر لهذه البطولة.

وقال تية: تحقيق الانتصار كان نتيجة اصرار كبير ورد على كل من شكك في افضلية الفرقة الحمراء ومستواها الفني خلال الفترة الماضية، وأضاف المدير الفني للمريخ: المباراة أكدت تميز المريخ وأثبتت أيضاً أنه يملك عناصر متميزة، فقدنا بعض اللاعبين ولم نتأثر وأشركنا عناصر صغيرة السن ولم تخذلنا، أعتقد أن ما حدث مؤشر ايجابي للطريق الصحيح الذي يمضي فيه المريخ.

بطولة

وبين المدير الفني لفريق المريخ، الذي نجح في الحصول على أول بطولة محلية مع المريخ بعد 4 أشهر من توليه مهمة تدريب الفريق، أن الفوز على الهلال له طعمه الخاص لأنه فريق كبير، وأضاف: سأعمل على تكرار الفوز في نهائي بطولة الدوري الممتاز وإحراز اللقب المحلي الثاني، أحترم الهلال وأعرف قدراته وقوته لكنني سأجتهد للفوز عليه من جديد.

تأجيل

فيما طالب جمال الوالي رئيس المريخ بتأجيل الاحتفالات إلى حين التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز وقال الوالي: تنتظرنا 3 مباريات مهمة ومصيرية في أيام قليلة يجب التركيز عليها وتأجيل الأفراح، ندعو كل الحريصين على مصلحة النادي مساندة الفريق ودعمه في الممتاز حتى ننهي الموسم بنجاح.

وتعتبر بطولة كأس السودان اللقب الثاني للمريخ في الموسم الحالي بعد بطولة سيكافا، بينما كانت نتيجته سلبية في دوري ابطال افريقيا الذي غادر مبكراً وأمامه تحدي بطولة الممتاز الذي اصبح هدفاً للهلال.

 أما أشرف الكاردينال رئيس الهلال فانتقد مستوى التحكيم، وقال: الحكم الفاتح وديدي الذي ادار اللقاء ظلم فريقه وانحاز إلى الخصم وأضاف: لاعبو الهلال قدموا مباراة جيدة لكن الحكم أضاع مجهود اللاعبين، وانتقد الكاردينال الاتحاد العام قائلاً: انه اختار حكما منحازا لإدارة المباراة، واكد رئيس الهلال التمسك بلقب الدوري الممتاز، موضحاً أن تركيز ناديه سيكون منصباً حول الفوز بالدوري باعتباره البطولة الاهم.

عودة

عاد الأهلي مدني "سيد الأتيام" إلى بطولة الدوري الممتاز مرافقاً الميرغني كسلا الذي سبقه في التأهل بعد تعادل سيد الأتيام أمام المريخ كوستي سلبياً ليرفع رصيده الى 7 نقاط ويتأهل مباشرة إلى دوري الأضواء والشهرة.

Email