شهادة امتياز إلى اتحاد الكرة ونادي الشباب لنجاح تنظيم النهائي الآسيوي

استقبال حافل لنجوم القادسية في الكويت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نال اتحاد الكرة ونادي الشباب الاشادة والتقدير على نجاح تنظيم نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين القادسية الكويتي وأربيل العراقي، وجاءت الإشادة من الاتحاد الآسيوي بجميع مستوياته ومن أطراف المباراة النهائية، ليستحق اتحاد الكرة ونادي الشباب شهادة امتياز في التنظيم، ويؤكد قدرة الإمارات على إنجاح جميع الفعاليات الرياضية، واكد لاعبو القادسية تفاؤلهم باللعب في دبي، واعتبروها »فأل خير« على الفريق، مع النجاح في حصد أول لقب له في كأس الاتحاد.

وعادت أمس بعثة القادسية إلى الكويت محملة بالذهب والكأس الآسيويو ولقيت استقبالا حافلا بالورود والاغاني بعد تحقيق الكأس التي دخلت خزائن النادي للمرة الأولى، وتواجد في مطار الكويت عدد كبير من الشخصيات الرياضية والجماهير لتقديم التهنئة للاعبين.

مكافآت

انهالت المكافآت على فريق القادسية الكويتي، وقام الشيخ خالد الفهد رئيس مجلس إدارة النادي بتسليم اللاعبين مكافآت فورية عقب وصولهم لمقر إقامتهم في دبي مباشرة، غير المكافآت التي سيحصل عليها اللاعبون من النادي، وفقاً للائحة، بالإضافة إلى مكافآت أخرى من الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

وفي المقابل، وعد بسام البسام نائب رئيس النادي اللاعبين بصرف مكافآت لهم، وقرر رجل الأعمال المعروف محمد البابطين تقديم مكافأة للاعبين خلال حفل التكريم.

سعادة

عبر الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية الكويتي عن سعادته بتتويج فريقه للمرة الأولى في تاريخه بكأس الاتحاد الآسيوي، موضحا أن مستوى المباراة لم يكن جيدا بسبب ارتفاع حرارة الطقس ودرجة الرطوبة، وعبر عن انزعاجه من عدم مشاركة الأندية الكويتية في دوري أبطال آسيا بشكل مباشر، وقال: حان الوقت لمنح أنديتنا الفرصة للمشاركة في دوري أبطال آسيا بمقعد كامل وليس نصف مقعد، وأكد القادسية مرة أخرى أننا نستحق ذلك وآمل أن يمنحنا الاتحاد القاري هذه الفرصة.

وأضاف: نحن مطالبون باحترام جميع الشروط والمعايير وعلى أنديتنا أن تقطع خطوات متقدمة في تطبيق الاحتراف الكامل وليس جزئيا مثلما هو الحال الآن والعمل على تطوير نفسها.

صعوبات

وعن الصعوبات، التي تعيق تطور الكرة الكويتية صرح الشيخ خالد الفهد أن الكرة الكويتية بحاجة إلى تسهيلات من الحكومة وإلى تشريعات ولوائح تتناسب مع الاحتراف مثل تغيير النظام الأساسي للأندية الرياضية.

حظوظ

وعن حظوظ منتخب الكويت في »خليجي 22« قال الشيخ خالد الفهد: لم يظهر مستوى اللاعبين الدوليين بنادي القادسية بالمستوى المطلوب منهم في المباراة النهائية، لكن نعد جماهيرنا أن يقدم المنتخب الكويتي وجها مختلفا في البطولة خاصة بعد تتويج القادسية، الذي يشكل العمود الفقري للمنتخب بكأس الاتحاد الآسيوي.

الكأس

وكان القادسية حقق كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الحادية عشرة، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على أربيل العراقي بركلات الترجيح 4 - 2، وسبق للقادسية التأهل إلى المباراة النهائية مرتين، في 2010 وخسر من الاتحاد السوري 2-4، وفي 2013 وخسر من الكويت صفر-2.

 

تهنئة من رئيس مجلس الأمة الكويتي

قدم مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي التهنئة إلى مجلس إدارة نادي القادسية بعد الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي، وقال الغانم عبر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي »تويتر«: نهنئ أبطال الكويت أبناء نادي القادسية بهذا الفوز المستحق بكأس الاتحاد الآسيوي ورفع راية الكويت عاليا.. فهنيئا للكويت بكم.

وقدم فواز الحساوي رئيس نادي القادسية السابق ورئيس نادي نوتنغهام فورست الانجليزي الحالي التهنئة لنادي القادسية بعد حصول الفريق على كأس الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخه، وذكر الحساوي على حسابه بتويتر »ألف مبروك لفريقي وعشقي القادسية، وهذا مو شي غريب عليكم يا أبطال دائماً تفرحونا وأبارك للجماهير الوفية«.

 

رئيس الاتحاد العراقي يرفض التعليق

أصابت صدمة خسارة أربيل من القادسية في نهائي كأس الاتحاد ،عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بالصمت التام ، ورفض التعليق على نتيجة المباراة ، واكتفى بالوقوف بمفرده خارج المنصة، واعتذر للاعلاميين ، وينتمي مسعود إلى نادي اربيل ، وشكلت الخسارة الثانية على التوالي في النهائي الآسيوي صدمة كبيرة له، خاصة وانه كان يتمنى كسر هذا الحاجز بعد وصوله لرئاسة الاتحاد . دبي - البيان الرياضي

 

البطولة عربية للمرة العاشرة

أكد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم»فيفا« أن فوز القادسية أبقى البطولة عربية للمرة العاشرة من اصل 11 نسخة، حيث انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الأول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الأردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه الثاني في 2012 والثالث (رقم قياسي) في 2013 ويحافظ القادسية على اللقب كويتيا للموسم الثالث على التوالي.

وسبق للقادسية التأهل للمباراة النهائية مرتين، الأولى في 2010 امام الاتحاد السوري وخسر 2-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي على إستاد جابر الدولي في الكويت، والثانية في 2013 أمام مواطنه الكويت 0-2.

 

الأصفر يستعد للملحق

يبحث القادسية عن المشاركة بدوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة من خلال الملحق الآسيوي الذي سيخوضه الفريق بجانب الكويت وربما كاظمة »ثالث الدوري«، كون القادسية بطل البطولة الحالية لكأس الاتحاد وفي الوقت نفسه بطل الدوري في النسخة الماضية، ومن المفترض مشاركة فريقين من الاتحاد المحلي بجانب القادسية واربيل بطل ووصيف البطولة الحالية، وطالب المسؤولون العمل على التواجد بالبطولة بصفة أساسية وليست عن طريق الملحق كما حدث في النسخة الأخيرة .

 

السجل الذهبي

العام البطل

2004 الجيش السوري

2005 الفيصلي الأردني

2006 الفيصلي الأردني

2007 شباب الأردن

2008 المحرق البحريني

2009 الكويت الكويتي

2010 الاتحاد السوري

2011 ناساف الأوزبكي

2012 الكويت الكويتي

2013 الكويت الكويتي

2014 القادسية الكويتي

Email