أكد ترشحه لولاية آسيوية ثانية

بن إبراهيم: الإمارات جديرة بتنظيم آسياد 2019

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، أن الإمارات جديرة باستضافة كأس آسيا سواء بالنسبة لدورة 2019 أو الدورات التالية، وقال عقب تتويج القادسية الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي أول من أمس: الإمارات قادرة على استضافة بطولة آسيا لكرة القدم، سواء بالنسبة لدورة 2019 أو إحدى الدورات الأخرى، ونحن على ثقة تامة بقدرتها وبجاهزيتها لاحتضان أكبر التظاهرات الرياضية في أي وقت.

وأضاف: هذا ليس غريبا عن الإمارات، والتي أكدت جاهزيتها لاحتضان أكبر التظاهرات الرياضية في العالم باستضافتها العام الماضي كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما وقبلها استضافت كأس العالم للأندية في مناسبتين وكأس العالم للشباب.

وعن إمكانية ترشحه لولاية أخرى على رأس الاتحاد القاري، أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أنه طالما يجد الدعم الكافي واتفاق أغلب الاتحادات المحلية حول شخصه سيقدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقبلة.

نفي

نفى الشيخ سلمان بن إبراهيم اعتزام الاتحاد القاري إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، كما نفى إمكانية منح الأندية الكويتية مقعداً كاملاً في دوري أبطال آسيا، وقال: تتويج القادسية باللقب الآسيوي لن يغير أي شيء في نظام مشاركة الأندية الكويتية في دوري أبطال آسيا، لقد منحناها نصف مقعد وهي مطالبة بتأكيد جدارتها في انتزاع مقعد كامل.

وأضاف: شاهدنا فريقين من غرب آسيا في نهائي كأس الاتحاد ، ونأمل أن تكون مشاركات أندية غرب القارة أفضل في دوري الأبطال.

دعم الاحتراف

وعن دور الاتحاد الآسيوي في دعم الاحتراف في الدوريات الخليجية، قال: الاتحاد الآسيوي ليس مسؤولاً عن البنية التحتية للأندية في الدول الخليجية، وعلى الاتحادات المحلية بذل جهود أكبر ومن ناحيتنا لن نفرض شروطا قاسية أو تعجيزية، بل سنشجعها على تطبيق معايير الاحتراف.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الاحتراف لا يقتصر فقط على الأندية بل يخص تطوير البنية التحتية واحتراف الإدارات وتفرغ اللاعبين وعديد النقاط الأخرى، مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي منح فرصة المشاركة بنصف مقعد لبعض الدول من أجل تشجيع الأندية على الاحتكاك بدوري الأبطال وإثبات نفسها.

 

ركلات الترجيح أنصفت القادسية

أشار الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن القادسية الكويتي كان الطرف الأفضل في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي، وأنصفته ركلات الترجيح ليفوز باللقب، وقال: وصل القادسية مرتين سابقتين إلى النهائي لم يوفق وأسعفه الحظ هذه المرة بالتتويج ،ونهنئه على الأداء الجيد والقتال في الملعب، وأوجه التحية إلى فريق أربيل على الروح العالية، التي أظهرها لاعبوه على امتداد زمن المباراة ، والفريق قادر على مواصلة نتائجه الجيدة في المسابقات الآسيوية مستقبلاً على ضوء ما يمتلكه من حماس ورغبة جامحة في بلوغ أعلى مراتب الإنجاز. دبي - البيان الرياضي

 

طلال الفهد: الأندية الكويتية لا تتجاوب مع الاحتراف

أكد الشيخ طلال الفهد الأحمد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحقية القادسية بالتتويج بكأس الاتحاد الآسيوي، وقال: نجح القادسية في الوصول إلى المباراة النهاية للمرة الثالثة وكان يستحق الفوز بلقبه الأول في المسابقة القارية، ورغم أن الحظ أدار له ظهره خلال المباراة، إلا أنه لم يتخل عنه في ركلات الترجيح، ونبارك للقادسية ولجماهيره.

وحول مشاركة الأندية الكويتية في دوري الأبطال، قال: المشاركة مرتبطة بشروط ومعايير الاتحاد القاري وحصول القادسية على اللقب لن يغير شيئا، وقال: لدينا نصف مقعد في دوري الأبطال ونحاول تطوير الكرة الكويتية للحصول على مقاعد أكثر لكن الأمر مرتبط بمدى تجاوب الأندية مع منظومة الاحتراف، لكن أعتقد أنها ما زالت رافضة هذه التجربة.

وتوجه الشيخ طلال الفهد الأحمد بالشكر إلى اتحاد الإمارات لكرة القدم ونادي الشباب على الاستضافة وعلى التنظيم الرائع للمباراة، وكل من ساهم في إنجاح الحدث، متمنيا لفريق أربيل حظوظا أوفر مستقبلا . وعن رأيه في المباراة قال: جاء اللقاء متوسطا من الناحية الفنية وأعتقد أن حرارة الطقس كان لها تأثير واضح على أداء اللاعبين وخاصة في الحصتين الإضافيتين.

وأكد الشيخ طلال الفهد أن وصول فريقي القادسية الكويتي وأربيل العراقي إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يعكس تألق الكرة الخليجية على المستوى القاري، وقال: انجازات منتخبات السعودية والكويت والعراق ليست قليلة على المستوى القاري، ونتمنى أن تستمر المنتخبات الخليجية في الـتألق في بطولة آسيا المقبلة بآسيا.دبي- البيان الرياضي

 

تقدير

أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم عن تقديره إلى الإمارات ممثلةً في اتحاد الكرة ونادي الشباب على الجهود المتميزة في استضافة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، مشيداً بالترتيبات التنظيمية الدقيقة التي ساهمت في إنجاح الحدث الكروي القاري وإخراجه بصورة زاهية على كافة الصعد.

Email