الأهلي يسعى إلى جمع القطن الكاميروني في الكونفدرالية اليوم

الأهلي يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد حصد السوبر المصري أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحلم فريق الأهلي المصري مساء اليوم بحصد نقاط مضيفه فريق القطن الكاميروني في اللقاء المقام في مدينة جاروا الكاميرونية، في إطار مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة «الكونفدرالية» الإفريقية لكرة القدم.

وعلى الرغم من اقتصار قائمته المسافرة إلى الكاميرون على 17 لاعباً فقط، إلا أن الاسباني كارلوس جاريدو سيسعى في مباراة اليوم إلى سد العجز الكبير في قائمته والناتج عن كم الإصابات الكثيرة والإيقافات، بجانب عدم قيد عدد من الصفقات الجديدة في القائمة الإفريقية للفريق الأحمر حتى الآن، وسيركز المدير الفني الأسباني على تأمين خط دفاعه..

والذي ظهر بصورة متميزة في مباراة الفريق الأخيرة أمام فريق الزمالك، وكان أحد أسباب فوز الأهلي بكأس «السوبر» المصري، حيث حافظ على مرماه حتى وصل اللقاء إلى ركلات الترجيح والتي حسمها الفريق لصالحه، وسيحاول جاريدو تأمين الدفاع مع إمكانية خطف هدف يساعده في مباراة العودة بالقاهرة.

كتاب مفتوح

من جانبه، أكد علاء عبد الصادق، المشرف العام على الكرة بالنادي الأهلي، أن فريق القطن الكاميروني بمثابة كتاب مفتوح للجهاز الفني الأهلاوي، وفي المقابل يعتبر الأهلي نفس الشيء للفريق الكاميروني، حيث سبق لهما والتقيا في العام الماضي، وطمأن عبد الصادق جماهير الأهلي بأن قائمة اللاعبين التي ستخوض مباراة اليوم جاهزة فنياً وبدنياً لهذه المواجهة المهمة، والتي تقطع نصف الطريق نحو الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة.

إصابة الحكم

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد قرر تعيين طاقم حكام بوركيني بقيادة الحكم «إفرام» بدلا من الحكم الموريتاني علي المغفري، وذلك لإدارة مباراة اليوم الأهلي والقطن الكاميروني وذلك عقب إصابة الحكم الموريتاني بالتواء في الكاحل، والتي أبعدته عن إدارة مباراة تونس وبتسوانا في تصفيات الأمم الأفريقية، كما ستمنعه من إدارة مباراة اليوم.

ألتراس

وبعيداً عن حلم الأهلي في الفوز بمباراة اليوم وقطع نصف الطريق للوصول إلى المباراة النهائية لكأس «الكونفدرالية»، وعلى جانب آخر، يحلم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر؛ حيث قام بمخاطبة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصري رسمياً، طالباً منه حل مجلس إدارة النادي الأهلي..

وذلك بعد تعرضه للتجريح في مجلة النادي الأهلي الرسمية والتي تصدر عن مجلس الإدارة، وأضاف رئيس نادي الزمالك في شكواه الرسمية لوزير الشباب والرياضة قائلاً: «رابطة مشجعي ألتراس أهلاوي المنتمية للأهلي سبتني في أول تمرين للفريق الأحمر بعد مباراة السوبر وهذا يؤكد أن ذلك تم بالاتفاق مع مجلس الأهلي، وقد سبق لي أن قمت بطرد ألتراس الزمالك من ملعب حلمي زامورا عندما قاموا بنفس الفعلة مع مجلس الأهلي والآن يحدث معي العكس».

ويعتمد منصور في شكواه على المادة 111 من قانون الرياضة المصري والتي تعاقب كل من يحرض على أعمال البلطجة والعنف في الملاعب المصرية بالحبس وتمنح وزير الشباب والرياضة المختص حقا في حل مجلس الإدارة المثبتة عليه تهمة التحريض ونشر الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية.

Email