العربي الكويتي يبحث عن فوز رابع على التوالي

العربي يبحث عن رابع انتصار البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى العربي المتصدر إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يلتقي الفحيحيل اليوم في المرحلة الرابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب اليوم أيضاً كاظمة مع الصليبخات، والشباب مع الجهراء، على أن يلتقي غداً القادسية مع النصر، التضامن مع الكويت، السالمية مع اليرموك، وخيطان مع الساحل.

في المباراة الأولى، يبدو العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالتساوي مع القادسية (16 لقباً لكل منهما)، قريباً من تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه الفحيحيل.

يستحق العربي، خامس الموسم الماضي، الصدارة التي يشغلها برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كاظمة 2-صفر، خيطان 3-صفر، والشباب 4-صفر، ما يعني أن «الأخضر» الذي يسعى إلى لقبه الاول في المسابقة مند 2002 سجل 9 أهداف فيما لم تهتز شباكه حتى اليوم، ما يؤكد قوة الفريق بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك الذي لم يحصن صفوفه بلاعبين أجانب باستثناء استعادة خدمات السوري فراس الخطيب.

وسيتمكن العربي من الاعتماد على السوري الآخر محمود المواس بعد إصابته العابرة في المباراة السابقة أمام الشباب.

وكان الفحيحيل، الذي يدربه الكرواتي سينيسا ميخا، أنهى الموسم الماضي في المركز الاخير أيضاً.

ويدخل القادسية حامل اللقب مباراته أمام النصر بمعنويات مرتفعة على خلفية فوزه الثلاثاء الماضي على بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 4-2 في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي علماً أن مباراة الاياب ستقام في 30 من الشهر الجاري في إندونيسيا.

ترشيح

ويبدو القادسية السادس مرشحاً للفوز على النصر على رغم خسارته في الجولة الماضية أمام السالمية 2-3 .

يذكر أن خسارة القادسية أمام السالمية كانت الاولى له في الدوري منذ الموسم ما قبل الماضي.

النصر، ثامن الموسم الماضي، والذي يضم في صفوفه نجمين سبق لهما ارتداء زي القادسية، نواف المطيري وأحمد عجب، قادم من خسارتين، الاولى أمام النصر صفر-1 في الدوري حيث يشغل المركز الثامن (4 نقاط)، والثانية أمام اليرموك 2-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الاصلي والإضافي من الدور الثالث لبطولة كأس ولي العهد التي خرج منها خالي الوفاض.

وتحمل المباراة خصوصية بالنسبة إلى الكرواتي روديون غاسانين مدرب النصر إذ سبق له قيادة القادسية قبل سنوات وتحقيق ألقاب عدة معه.

Email