تأخر صرف المستحقات يهدد مسيرة الدوري

أزمة مالية صعبة تعصف بأندية الكرة الأردنية

أزمة مالية تحاصر الأندية الأردنية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدت الأندية الأردنية تذمرها الواضح من تأخر اتحاد الكرة في صرف مستحقاتها المالية الدورية والتي كان من المفترض أن تتسلمها قبيل انطلاق بطولة الدوري، مما وضعها – أي الأندية - في موقف محرج أمام لاعبيها.

ودخلت الأندية منافسات الدوري في خضم مطالبات متكررة بصرف مخصصاتها وتفسير أسباب تأخر عملية الصرف، رغم إعلان الاتحاد في وقت سابق أن هذا الأمر ليس بإرادته بل بسبب التأخر في توريد المبالغ من رعاة بطولة الدوري داعياً الأندية إلى التروي بعض الوقت.

وكان رئيس نادي ذات راس مهند الرواشدة رفض استلام شيك من الاتحاد الأردني مؤخراً بداعي أنه لا يشمل كافة المبلغ المستحق لناديه، إذ يطالب ذات راس بالحصول على مبلغ (37) ألف دينار فيما بلغت قيمة الشيك تسعة آلاف دينار فقط.

ويتوقع أن يزداد توتر الأندية من التأخير في عملية الصرف، إن لم يسارع الاتحاد إلى إيجاد حلول ناجعة لهذه الأزمة غير المتوقعة،

من جهة أخرى أوقع الاتحاد عقوبة قاسية بحق زياد شلبايه عضو مجلس إدارة نادي الوحدات تمثلت في إيقافه ثماني مباريات بعد التصريحات التي أدلى بها للتلفزيون الأردني منتقداً تأخر الاتحاد في صرف المستحقات المالية للأندية.

القرار اعتبر سابقة في تاريخ كرة القدم الأردنية فهي المرة الأولى التي يتخذ فيها الاتحاد عقوبة الإيفاق بحق أحد أعضاء مجالس أدارة الأندية بناء على تصريح تلفزيوني الأمر الذي أشعل فتيل التساؤلات من جديد حول ما إذا كانت لوائح العقوبات المعمول بها داخل أروقة الاتحاد تتجاوز حدود الصرامة إلى القسوة .

Email