رافق الأمير علي لمتابعة المحطة التحضيرية الأولى لكأس آسيا

الإنجليزي ويلكينز يقترب من تدريب النشامى

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات الإنجليزي رأي ويلكينز على أعتاب تولي منصب المدير الفني لمنتخب النشامى، بعدما اصطحبه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لحضور المران الأول الذي أجراه المنتخب على ملعب البترا تحت قيادة المدير الفني المؤقت أحمد عبد القادر.

وفوجئ الكثير من المتابعين لمران المنتخب الأردني بحضور الأمير علي بن الحسين يرافقه ويلكينز، الذي أعلن عن ترشيحه لقيادة المنتخب، حيث استمع الأخير إلى شرح مفصل من أحمد عبد القادر عن كافة النواحي المتعلقة بالمنتخب، والترتيبات الخاصة بالفترات التحضيرية التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس آسيا المنتظر أن تستضيفها أستراليا مطلع العام المقبل وأوضاع اللاعبين الذين تم اختيارهم للقائمة الأولية.

المرحلة التحضيرية

وفهم أن ويلكينز سيقود المنتخب الأردني رسمياً عقب انقضاء المرحلة التحضيرية الأولى، والتي سيتخللها خوض مواجهتي أوزبكستان والصين يومي الرابع والتاسع من شهر سبتمبر المقبل في طشقند وبكين على التوالي، إذ سيكتفي بمتابعة التدريبات والمباراتين على أن يتولى مهام عمله رسمياً في المرحلة التحضيرية الثانية، بحسب التوقعات.

واستقر الاتحاد الأردني على ويلكينز ليقود المنتخب في المرحلة القادمة، رغم التوقعات التي كانت تشير إلى احتمالات بقاء أحمد عبد القادر في منصب المدير الفني إلى ما بعد المشاركة في نهائيات كأس آسيا، لكن، وبحسب ما أكدته العديد من المعطيات، فإن عبد القادر سيكون ضمن الكادر الفني للمنتخب الذي سيضم كذلك مدربين إنجليزيين، إلى جانب مدرب اللياقة البدنية البرازيلي مانويل الذي يوجد في الجهاز الفني للمنتخب منذ ما يزيد على الستة أعوام.

انضمام

أعلن نادي الجزيرة الأردني ضم المهاجم محمود شلبايه الهداف التاريخي لكرة القدم الأردنية ونجم نادي الوحدات السابق لمدة موسم واحد.

وبتوقيعه على عقد الجزيرة، يكون شلبايه قد أنهى مشكلة حادة عصفت بناديه الأم الوحدات، والذي كان يطمح العودة إلى صفوفه من جديد، لكنه اصطدم برفض مجلس إدارة النادي طلبه الذي تقدم به في وقت سابق، رغم التوصية التي رفعها المدير الفني عبد الله أبوزمع، والتي طالب فيها بالتوقيع مع اللاعب لمدة موسمين.

وأثار قرار إدارة الوحدات رفض التعاقد مع شلبايه حفيظة عبد الله أبوزمع الذي لوح بالاستقالة من تدريب الفريق إن لم يقم النادي بالتوقيع مع اللاعب، لكنه عاد عن قرار الاستقالة بعدما أبدى شلبايه رغبته في التعاقد مع الجزيرة، وذلك لدرء الإشكاليات الحادة التي عصفت بناديه الأم.

اسم لامع

يعتبر رأي ويلكينز (مواليد عام 1954) أحد الأسماء اللامعة في كرة القدم الإنجليزية، إذ بزغ نجمه مع نادي تشيلسي عام 1973، ولعب معه حتى عام 1979 قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد ليلعب معه حتى عام 1984، ثم انتقل بعد ذلك للعب مع نادي إي سي ميلان الإيطالي حتى عام 1987، ومن ثم إلى نادي باريس سان جيرمان، كما لعب في صفوف رينجرز الإسكتلندي ونادي كوينز بارك رينجرز قبل أن يعتزل اللعب مع نادي ليتون ارويينت عام 1997.

Email