قضية فجرها خوان لوبيز مدرب المنتخب

لاعب سعودي لا يريد الانضمام إلى الأخضر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجر المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الإسباني خوان لوبيزكارو، قنبلة من العيار الجماهيري والإعلامي، بعد أن أكد أن حارس مرمى النصر عبد الله العنزي لا يرغب في الانضمام لتشكيلة المنتخب السعودي، معتبراً أن عدم تواصله واستجابته لتبرير غيابه السابق عن معسكر الأخضر، كاف لأن يقول إن اللاعب لا يريد أن يحضر لمعسكر المنتخب.

وأعلن لوبيز قائمة أسماء اللاعبين للمرحلة الثانية من برنامج إعداد المنتخب لبطولتي كأس الخليج العربي وكأس آسيا المقبلتين، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.

نجاح سعودي

وتحدث المدير الفني خوان لوبيز كارو، قائلاً: «سعيد بلقاء الإعلاميين في هذا المؤتمر، وأهنئ نادي الهلال على المكسب الكبير الذي حققه في البطولة الآسيوية، وهذا التأهل هو نجاح للهلال وللكرة السعودية، وأتمنى الشفاء العاجل للاعب فهد المولد.

وأن يعود قريباً إلى الاتحاد والمنتخب، لأن الجميع بحاجة لإمكاناته الفنية، كما أتمنى للمدرب خالد القروني التوفيق في قادم المباريات والبطولات، ونقول لنادي الاتحاد، حظاً أوفر في البطولات القادمة».

متابعة طبية

وأضاف: «قبل أن نقوم بإعداد قائمة أسماء اللاعبين، نتواصل مع جميع الأجهزة الطبية في الأندية لمعروفة أوضاع اللاعبين الصحية والطبية، وهذا العمل مستمر من فترة طويلة، إذ إن التواصل مع الأجهزة الطبية في الأندية مستمر، كما أننا نساعد ونتعاون مع جميع الأندية، كذلك سوف نساعد نادي الهلال في مشواره القادم بدوري أبطال آسيا».

وأوضح خوان لوبيز كارو أن ضم لاعب النادي الأهلي سعيد المولد، جاء لمعرفته الكبيرة بإمكانات اللاعب، قائلاً: «سعيد المولد أعرفه منذ ثلاث سنوات، وتابعته كثيراً مع المنتخب الأولمبي الذي وصل إلى نهائي كأس آسيا، فهو يملك إمكانات جيدة.

أزمة الحارس

أما بشأن عدم استدعاء حارس نادي النصر، عبد الله العنزي، فتحدث مدرب المنتخب السعودي، وقال: «سعيد لسماع سؤال عن الحارس عبد الله العنزي، وأحترم جميع الآراء وأتفهمها، فهناك الكثير يرغبون في وجود العنزي في المنتخب، وهناك حراس جيدون كأحمد الكسار وفهد الثنيان.

وأيضاً بقية الحراس جيدون بما فيهم الحارس العنزي، الذي يعد من الناحية الفنية حارساً جيداً، لكن علينا أن نعود قليلاً إلى الوراء، فقد نال عبد الله العنزي فرصته عندما تم استدعاؤه للمرة الأولى هذا الأمر للأسف لم يحدث».

تحمل الضغوط

أكد مدرب المنتخب السعودي أنه مهما كانت الضغوط في هذا الجانب، سأتحملها من أجل المنتخب السعودي، والباب مفتوح لجميع اللاعبين، بما فيهم العنزي، لكن أهم شيء لدي هو الاحترام والالتزام، فهدفنا جميعاً هو تحقيق كأس الخليج، ومن ثم كأس آسيا، رغم الصعوبة.

ومن أجل ذلك، أحتاج إلى لاعبين لديهم الالتزام والرغبة دون أعذار غير مقنعة ولا وجود لها، فالاحترام والالتزام هو معيار الانضمام للمنتخب السعودي، وسوف يستمر طالما أنني موجود مع المنتخب السعودي، وأؤكد أن الجميع يخطئ وأنا أول من أخطأ، لكن لا بد من تصحيح الأخطاء والاعتذار والاحترام والالتزام».

Email