تفوق على البقعة بثنائية نظيفة

الوحدات يظفر بلقب كأس الكؤوس الأردني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى الوحدات منصة التتويج بطلاً لقمة كأس الكؤوس الأردنية عقب تفوقه على نظيره البقعة بنتيجة (2-صفر) في المجريات التي شهدها ستاد الملك عبد الله بالعاصمة عمان، وهي القمة التي دشن من خلالها الموسم الكروي (2013-2014) رسمياً.

حامل اللقب

وجمعت مباراة كأس الكؤوس الوحدات بوصفه حامل لقب بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي مع البقعة بصفته وصيف بطولة الكأس، فيما طغت على مجريات هذه المباراة المشاهد الحزينة، وهي التي استهلت بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، كما غابت عنها المشاهد الاحتفالية سواء عقب الهدفين اللذين أحرزهما الوحدات أو خلال مراسم التتويج.

وتقدم الوحدات بداية بواسطة محمود زعترة بعد مرور خمس دقائق على صافرة البداية ليبسط بعد ذلك سيطرة شبه مطلقة على منطقة العمليات قبل أن يضيف زميله بهاء فيصل الهدف الثاني بالدقيقة (60)، فيما لم يقدم البقعة ذلك المستوى الفني وهو الذي خرجت من صفوفه أسماء مهمة عدة خلال فترة الانتقالات الصيفية أثرت على واقعه الفني.

التضامن مع غزة

وكان الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وجه إدارة الاتحاد باقتصار مراسم تتويج بطل كأس الكؤوس دون أية مراسم احتفالية وذلك مشاركة من أسرة كرة القدم الأردنية مع الأهل في غزة وفلسطين وحداداً على أرواح الشهداء الذي سقطوا خلال العدوان الصهيوني.

وانتدب رئيس الاتحاد الأردني نائبه صلاح الدين صبرة لتتويج الوحدات بكأس الكؤوس، والذي تسلمه كابتن فريق الوحدات عامر ذيب، علماً أن الأخير ارتدى شارة القيادة للمرة الأولى بعد اعتزال المخضرم رأفت علي نهاية الموسم الماضي.

وبفوز الوحدات بلقب كأس الكؤوس يكون بذلك قد اعتلى منصة تتويج هذه المباراة في (12) موسماً، فيما يحمل الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في (14) موسماً، أما البقعة فلم يسبق له وأن تذوق طعم الفوز بكأس الكؤوس وكذلك كل الألقاب المحلية الأخرى وعلى مدار تاريخه التنافسي الذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود.

لقاءان في الكأس

وتفتتح اليوم فعاليات مسابقة الكأس عبر مواجهتين ستجمعان اتحاد الرمثا مع شباب الأردن على ملعب الأمير هاشم، على أن يلتقي منشية بني حسن مع ذات راس على ستاد الأمير محمد وذلك لحساب المجموعة الثانية للبطولة، وينتظر أن تتواصل فعاليات الجولة الأولى للمسابقة اليومين المقبلين.

إذ سيلتقي الأحد الحسين اربد مع الفيصلي على ستاد الحسن والأهلي مع الجزيرة على ستاد الملك عبد الله، فيما سيشهد يوم الاثنين مواجهتي البقعة مع الصريح على ملعب البترا والوحدات مع الرمثا على ستاد الملك عبد الله.

أندية المحترفين

حصر الاتحاد الأردني المشاركة في مسابقة الكأس على فرق أندية المحترفين بعد اعتذار أندية الدرجة الأولى عن المشاركة، وقام بتقسيم الفرق على مجموعتين وتضم المجموعة الأولى الفيصلي، الجزيرة، الحسين اربد، الصريح، الأهلي والبقعة فيما تضم المجموعة الثانية فرق الرمثا، شباب الأردن، المنشية، ذات راس، اتحاد الرمثا و الوحدات.

Email