الأندية التونسية تستعد للبطولات الأفريقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد الأندية التونسية للمشاركة في البطولات الأفريقية، حيث سيلتقي النادي الصفاقسي، الذي فاز على مواطنه الترجي الرياضي في الجولة الماضية، لملاقاة أهلي بنغازي الليبي، على استاد ملعب الشاذلي زويتن، بتونس العاصمة .

وكان الصفاقسي، قد استأنف تدريباته أمس، حيث سيلعب مباراة ودية ضد الجار الملعب الصفاقسي من الدرجة الثانية مساء السبت، التي تشكل فرصة للجهاز الفني بقيادة الفرنسي تروسيي، لتثبيت التشكيلة الأساسية للفريق قبل مباراته المقبلة في دوري أبطال أفريقيا.

ومن جانب آخر، سيكون الترجي الرياضي أمام مهمة صعبة، عندما يلتقي وفاق سطيف الجزائري صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وسيخوض الترجي غداً، مباراة ودية مع فريق من العاصمة، سيستغلها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي دي سابر لإجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية، سعياً منه لتفادى بعض الأخطاء التي وقعت خلال المباراة الماضية مع النادي الصفاقسي.

ومن جهة أخرى، يواصل النجم الساحلي تحضيراته لاستقبال الفريق العاجي سيوي في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعتين لكأس الاتحاد الأفريقي، وذلك من خلال التدريبات اليومية، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة الصربي دراغان عدم خوض مباراة ودية في الفترة الحالية.

ويدخل النجم الساحلي مباراته المقبلة، بمعنويات كبيرة، خاصة مع عودة مروان تاج، الذي كان معاقباً والمنتدب الجزائري قدور.

وبعيداً عن الاستحقاقات الأفريقية، فاز النادي الأفريقي على نظيره غيماراش البرتغالي، بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء، سجله شهاب الزغلامي في الدقيقة 57.

وتأتي المباراة ضمن المعسكر الذي يقيمه الفريق في مدينة غيماراش البرتغالية، حيث سيخوض خلالها النادي الأفريقي ثلاث مباريات ودية، استعداداً للموسم الكروي المقبل.

 

Email