تشمل مباريات ودية في القاهرة وبورصة والمنامة

الأندية الكويتية ترفع وتيرة الاستعداد للموسم المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت الأندية الكويتية وتيرة الاستعداد لخوض استحقاقات الموسم الرياضي الجديد، الذي سينطلق منتصف أغسطس الحالي بإقامة مباراة السوبر، الذي سيجمع القادسية مع الكويت، وسيشهد الموسم منافسة قوية بين الأندية الكبيرة، خاصة بعدما أعلن اتحاد الكرة استمرار دوري الدمج للموسم الثاني علي التوالي من خلال دوري فيفا.

إضافة إلى الكؤوس » كأس الأمير- كأس ولي العهد«، بجانب المشاركات الخارجية على المستوى العربي والخليجي والآسيوي من خلال مشاركة أندية الكويت والقادسية في دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي والجهراء وكاظمة البطولة الخليجية للأندية الأبطال والعربي كأس الاتحاد العربي في حال إقرارها.

تحدي الكويت

ففي نادي الكويت أعلنت الإدارة دخولها الموسم الجديد بهدف حصد الألقاب من خلال الإبقاء على كأس الاتحاد الآسيوي في خزائن النادي، بعدما حصل عليها لثلاث مرات بجانب استرداد درع الدوري وفيفا، والحفاظ على كأس الأمير، خاصة أن مجلس الإدارة وفر كل شيء للجهاز الفني والإداري بالتعاقد مع الثنائي المحترف الذي سيحل بدلاً من التونسي عصام جمعة، والبرازيلي روجيرو، وما زال البحث جاري عن المحترف الآسيوي من أجل غلق ملف المحترفين خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن الفريق سيعود من معسكره، الذي يقيمه حالياً بالقاهرة قبل خوض لقاء السوبر بـ48 ساعة فقط.

وأوضح رئيس الوفد عادل عقلة أن اختيار المعسكر الصيفي في القاهرة كان بسبب توافر مباريات ودية قوية وأجواء مناخية مشابهة للكويت، حيث من المقرر أن يلتقي مع فريق إنبي المصري والزمالك والمنتخب الأولمبي المصري.

وأضاف عقلة قائلاً: »الفريق بحاجة للعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية لإعداد اللاعبين الإعداد المناسب للموسم الجديد خاصة أننا أمام استحـقاقات مهمة محلياً وخارجياً وسنسعى لتجهيز الفريق رغم غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين مع المنتخبين الأول والأولمبي فالفريق يضم عدداً كبيراً من اللاعبــين المميزين، وسيتم منحهم الفرصة لإثبات وجودهم لاعبين أساسيين من خلال المباريات الودية التي سنخوضها في المعسكر.

آمال العربي

وعلي الجانب الآخر، يواصل فريق النادي العربي تدريباته اليومية خلال معسكره التدريبي الذي يقيمه بنادي بورصة سبور التركي ، حيث أكد رئيس جهاز الكرة خليل البلام أن المعسكر مستمر حتى الـ12 من أغسطس، يخوض خلالها الفريق ‬4 مباريات ودية تم الاتفاق عليها بشكل رسمي، وجارٍ التنسيق لإقامة مباراة ودية خامسة.

حيث يتطلع الجهاز الفني والإداري إلى تجهيز اللاعبين بصورة جيدة من أجل المنافسة على الألقاب المحلية في محاولة لاستعادة أمجاد النادي بتواجد علي منصات التتويج، بعدما غاب عنها لفترة طويلة كلفته فقدان لقب الزعيم لصالح غريمة التقليدي القادسية.

تطلعات كاظمة

وعلى صعيد آخر، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة مباراتين تجريبيتين، ضمن معسكره المقام في العاصمة البحرينية المنامة استعداداً للموسم الكروي الجديد، حيث التقى أمس الخميس، الرفاع الغربي البحريني، ثم يلعب أمام الحد اليوم وذلك لمنح فرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراتين.

وكانت تدريبات كاظمة قد انطلقت مطلع الأسبوع الماضي في البحرين تحت قيادة الوطني وليد نصار مساعد مدرب البرازيلي داسيلفا، وبمشاركة جميع اللاعبين.

 

وأثنى وليد نصار مساعد المدرب على سير المعسكر قائلاً: الأمور جيدة جداً في المعسكر واللاعبون ملتزمون بتعليمات الجهاز الإداري والفني، ومنتظمون بمواعيد التدريبات التي أقيمت في بداية المعسكر على فترتين صباحية ومسائية الأول لرفع معدلات اللياقة البدنية والثانية لتطبيق الجمل الفنية مع خوض تدريبات بالكرة.

مشيراً إلى أن جميع اللاعبين تقريباً بلغوا مراحل متقدمة من حيث الجاهزية بدنياً وفنياً وهم بحاجة إلى المزيد من التمارين، لتحسين نتائجه من أجل المنافسة على البطولات المحلية والعودة إلى منصات التتويج مجدداً في الموسم المقبل.

Email