وفاة لاعب المنتخب البحريني السابق محمد جكنم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فقدت الاوساط الرياضية البحرينية اليوم لاعب المنتخب الوطني البحريني ونادي البحرين لكرة القدم اللاعب محمد يوسف العبيدلي الملقب ب ( محمد جكنم) عن عمر ناهز الرابعة والستين عاما .

واختير اللاعب محمد جكنمللعب في المنتخب البحريني لكرة القدم في خط الوسط والهجوم في أواخر الستينيات واوائل السبعينيات من القرن الماضي ، وكان هذا اللاعب الفذ قد شارك في المباراة الودية التي جرت بين منتخب البحرين ونادي الزمالك المصري والتي جرت بمناسبة افتتاح استاد مدينة عيسى الرياضي عام 1969م، والتي أنتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرزهما اللاعب محمد جكنم بعد أن شارك في الشوط الثاني من المباراة وكان يشرف على تدريب المنتخب آنذاك المدرب المصري حمادة الشرقاوي .

وقد شارك اللاعب محمد جكنم في دورة الخليج العربي لكرة القدم الاولى التي أقيمت في مملكة البحرين في عام 1970م والثانية التي أقيمت في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1972م كما شارك فريقه(النهضة ) نادي البحرين حاليا .

وكان من ضمن تشكيلة اللاعبين الذين لعب الى جانبهمالمدافع إبراهيم بوجيري وعبدالله عبدالرحمن وعبدالرحمن هزيم ويوسف أحمد وعبدالحميد الساعي ويوسف المالكي في العصر الذهبي للفريق الذى أحرز بطولة الدوري وكأس الاتحاد .

وقد عاصر اللاعب محمد جكنم عملاق كرة القدم في الستينيات والسبعينيات بمملكة البحرين من القرن الماضي امثال أحمد سالمين وعيسى بونفور والشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة وحسن زليخ وسليم مبارك ومحمد الانصاري وسمير الياس .
 

Email