هلال السودان يتعافى من خسارته الإفريقية

الهلال يتأهب للقاء مازمبي في دوري الأبطال البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعافى الهلال من آثار الخسارة المحزنة التي تعرض لها السبت الماضي امام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 1-2، والتي اضعفت حظوظ الفريق في التأهل إلى نصف النهائي، بعد مجهود كبير من قبل الجهازين الفني والاداري مع اللاعبين، في محاولة لجمع صفوف الفريق والتركيز المعنوي والبدني على اللقاء المهم يوم الاحد المقبل امام مازمبي في الجولة الخامسة.

وتركت الخسارة الاخيرة حالة من الحزن وسط لاعبي الفريق وانصار النادي في الخرطوم، وكان الاحباط العنوان الأبرز للاهلة وقلل من فرحة ايام العيد، ما جعل المدير الفني المكلف، التاج محجوب يركز على التدريبات الترفيهية ورفع الروح المعنوية للاعبيه.

وكان التاج قد ترقى إلى الادارة الفنية من منصب مساعد المدرب بعد اقالة البرازيلي كامبوس بواسطة مجلس الادارة. ويسعى المدرب الجديد للازرق التاج محجوب إلى اغتنام الفرصة التي اتيحت له، ودخول التاريخ من اوسع ابوابه بهزيمة مازمبي على ارضه ووسط جمهوره رغم قوة الفريق الخصم، لكن محجوب اكد ثقته الكبيرة في اللاعبين ومنحهم جرعة معنوية عالية لتحقيق ما يراه الشارع الرياضي في الخرطوم بالمستحيل.

تجاوز الإحباط

ونجح محجوب مع رئيس البعثة ازهري علي عيسى في تجاوز الكثير من احباط الخسارة السابقة، والاهتمام بلقاء مازمبي لتحقيق النصر والمحافظة على امال الفريق في التأهل، ويواصل الازرق تدريباته بالكنغو والتي يقيم بها معسكرا قصيرا، حيث فضل الجهاز الفني التواجد هناك إلى حين موعد لقاء الاحد المقبل لعدم وجود وقت كاف يتيح للبعثة العودة إلى الخرطوم، ومن ثم السفر مرة أخرى إلى الكونغو.

وطالب رئيس النادي، اشرف سيد احمد الكاردينال الذي تولي منصبه قبل ايام قلائل اللاعبين بالانتصار على مازمبي والعودة إلى اجواء البطولة مؤكدا عدم وجود ما يمنع كسب النقاط الثلاث. ويخشى الهلال من ايقاف عدد من لاعبيه بواسطة الاتحاد الافريقي قبل لقاء مازمبي، بسبب محاولة بعض عناصر الفريق الاعتداء على الحكم الكيني الذي ادار لقاء فيتا كلوب، بعد نقضه هدفا للهلال بحجة التسلل واحتسابه ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الزمن المهدر رأى لاعبو الهلال أنها غير صحيحة.

إقالة المدربين

ويبدو أن اندية الكونغو تخصصت في إقالة المدربين هذا الاسبوع، حيث تسبب مازمبي ايضا في اقالة احمد حسام ميدو مدرب الزمالك من منصبه، بعد انتهاء اللقاء الذي جمع الفريقين بالتعادل السلبي، وتسبب مواطنه فيتا في اقالة مدرب الهلال.

Email