الموسم الكروي الأردني يفتتح رسمياً الليلة

الموسم الأردني ينطلق اليوم بالكأس البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود الحياة لتدب من جديد في ملاعب كرة القدم الاردنية مساء اليوم، وذلك عندما يشهد استاد الملك عبدالله بالعاصمة عمان لقاء كأس الكؤوس المنتظر أن يجمع الوحدات مع البقعة وهو (اللقاء ـ اللقب)، الذي يدشن به الموسم الكروي الاردني. وسيخوض الوحدات لقاء كأس الكؤوس بوصفه بطلاً لمسابقتي الدوري والكأس الموسم المنصرم، في حين سيخوضه البقعة بعدما حل وصيفاً في مسابقة الكأس.

وتميل ترشيحات الفوز وبقوة لصالح الوحدات الذي ابرم خلال الفترة الماضية عقوداً مهمة ومميزة مع عدد كبير من اللاعبين الذين سيعول عليهم الكثير في الموسم المقبل تحت قيادة المدير الفني عبدالله ابوزمع الذي جدد عقده مع النادي للموسم الثالث على التوالي، فيما يتقدم نجما البقعة السابقان عدنان عدوس وعمر طه التشكيلة الاساسية للوحدات بعدما ضمهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الى جانب المدافع علاء مطالقة والمهاجم احمد ابوكبير وحارس المرمى حماد الاسمر، في حين أن البقعة عانى خلال الفترة الماضية من هجرة عدد لا بأس به من النجوم البارزين الامر الذي سيقوض حضوره الفني في مباراة اليوم بحسب العديد من المتابعين.

إحصائية

وسبق للوحدات اعتلاء منصة تتويج مواجهة كأس الكؤوس في (11) موسماً مقابل (14) موسماً لغريمه التقليدي الفيصلي، في حين أن البقعة لم يسبق له وأن تذوق طعم الفوز بهذا اللقب الى جانب كافة الالقاب المحلية الاردنية الاخرى وعلى مدار تاريخه التنافسي الذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود. وكان الوحدات عاد الاحد الماضي من تركيا بعدما انخرط في معسكر تدريبي مكثف تخلله خوض مواجهات قوية، إذ خسر امام المولودية واتحاد العاصمة الجزائريين تباعاً بنتيجتي (2-3) و(1-2)، فيما تغلب على فريق اكاديمية اسطنبول بثمانية اهداف نظيفة وفريق ديرنسي التركي بخماسية.

واعتبر معسكر تركيا بحسب المراقبين احدى المحطات التحضيرية التي لا تتاح عادة للفرق الاردنية المحترفة نظراً للظروف المالية الصعبة التي تعاني منها، باستثناء الوحدات الذي يعيش ازدهاراً مالياً ملحوظاً في الآونة الاخيرة.

مشاركة مرتقبة

اعلن الاتحاد الاردني لكرة القدم مشاركته بدورة الالعاب الآسيوية المقررة في كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل بالمنتخبين الاولمبي والنسوي. وكان المنتخب الاولمبي الاردني انخرط منذ فترة لا بأس بها في تحضيرات مكثفة للمشاركة باسياد كوريا الى جانب التصفيات المؤهلة الى دوري الالعاب الاولمبية في ريودي جانيرو البرازيلية.

Email