5 أندية سعودية تتجاوز أزمة الديون

من مباريات الدوري السعودي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوزت خمسة أندية سعودية فقط من أصل 14 ناديا مشاركا في بطولة دوري المحترفين السعودي أزمة الديون المالية المتراكمة من عقود المحترفين.

وتمكنت تلك الأندية من إرسال مسيرات رواتبها الشهرية وأوراق وأسماء المحترفين الأجانب والمحليين الجدد لتسجيلها في قوائم الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدماتهم في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المقرر انطلاقها في الثامن من أغسطس المقبل.

وكشف رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان أن أندية الأهلي والهلال والشباب وهجر والفتح هي فقط التي تمكنت من الانضمام إلى لائحة الأندية القادرة على تسجيل محترفيها الجدد للموسم المقبل.

ومازالت اللجنة تنتظر أوراق عدة أندية من بينها النصر والاتحاد والرائد ونجران والتي لم يصل للجنة أي أوراق تثبت إنهاء الشكاوى المرفوعة ضدها.

يذكر أن الأندية المتبقية تعاقدت مع عدة محترفين أجانب ومحليين إلا أن الشكاوى التي رفعها ضدها محترفون سابقون أجانب ومحليون للمطالبة بحقوق مالية منعتها من تسجيل اللاعبين الجدد في قوائمها الرسمية.

وينتظر أن توقع تلك الأندية مخالصات مالية أو تصل لاتفاق مع اللاعبين المطالبين بحقوقهم حتى يتم سحب الشكاوى رسميا.

انتقالات

من جهة أخرى نفت إدارة نادي الشباب السعودي الأنباء التي ترددت عن انتقال مهاجم الفريق نايف هزازي إلى حامل لقب الدوري السعودي لكرة القدم فريق النصر.

ونفى المتحدث الرسمي لإدارة الشباب خالد النويصر خبر رحيل هزازي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مؤكدا أن اللاعب باق مع ناديه.

وكان هزازي تعرض منتصف الموسم الماضي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب والمنافسات لمدة قاربت ستة أشهر، وانتظم اللاعب بعدها في برنامج تأهيلي للعودة سريعا إلى صفوف فريقه.

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقب فيه أنصار الشباب مواجهة كأس السوبر السعودي التي تجمعه مع النصر في السابع من أغسطس المقبل.

Email