الأهلي شندي يسحب البساط من قمة السودان

ت + ت - الحجم الطبيعي

سحب الأهلي شندي،البساط من ناديي القمة (المريخ والهلال) بانتزاعه صدارة الدوري السوداني الممتاز في مفاجأة من العيار الثقيل،مستفيدا من تعثر المريخ في جولته الأخيرة أمام النيل الحصاحيصا بالتعادل السلبي،وفوز الأخير بأرضه على الأهلي عطبرة بهدف،لتكون صدارة النمور اكبر مفاجآت البطولة حتى أسبوعها العاشر.

وفيما نال الأهلي رضا قاعدته الجماهيرية وأحدث استقرارا تاما داخل قلعته جعل رئيسه،حسن العقيد يطلق تصريحات واثقة يؤكد عبرها قلب الطاولة هذا الموسم على القمة والفوز بلقب البطولة،فان المريخ والهلال شهدا هزة عنيفة وهجوما عنيفا على اللاعبين والأجهزة الفنية.

ويجلس الأهلي على صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة نالها بالفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 دون أن يتعرض للخسارة حتى الآن خلال 10 مباريات،ويجلس المريخ في المركز الثاني برصيد 23 نقطة،بالفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين والهلال بالترتيب الثالث برصيد 22 نقطة احرزها بعد فوزه في 7 مباريات والتعادل في مباراة وخسارة واحدة،ولفريقي القمة مواجهة مؤجلة تجمعهما سويا يوم 10 مايو المقبل في ختام النصف الأول من البطولة،وكان الأهلي قد تعادل بأرضه أمام المريخ وفاز على الهلال بملعب الأخير.

وأحدث هذا الانقلاب المفاجئ في ترتيب الدوري الذي ظل يفرض عليها (العملاقان) سيطرتهما التامة إلى ردود أفعال عنيفة في الإعلام ووسط الجماهير،واتهمت بعض الصحف الزرقاء،لاعبي الهلال بالتآمر ضد المدرب التونسي نصر الدين النابي.

وتعمد الإخفاق في المباريات السابقة للإطاحة به من تدريب الفريق بسبب تعامله (الحاد) حسب ما يتردد داخل النادي مع اتهامات للاعبين بالتواضع الفني،وتبدو الأوضاع سيئة داخل القلعة الزرقاء خاصة مع تواضع مستوى الفريق لأنه مقبل على مباريات ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هدوء في المريخ

أما في المريخ تبدو الأوضاع اقل هدوءا مع غضب واضح على اللاعبين فقط من جانب الإعلام والجمهور والذين شنوا هجوما عنيفا على نجوم الفرقة الحمراء،ودعم هذا الاتجاه الأمين العام للنادي طارق عثمان الطاهر الذي قال إن التعادل الأخير أمام النيل تسبب فيه لاعبو الفريق وأرضية الملعب السيئة،ودعم المجلس المدير الفني للفريق الألماني اوتوفيستر وقال الطاهر إن المدرب برئ من اخفاق اللاعبين وان مجلس الإدارة يدعمه بشدة.

وفي دوائر الأهلي شندي عبر رئيسه حسن العقيد عن سعادته بنجاح فريقه في صدارة الدوري وقال إن ذلك تحقق نتيجة التخطيط الجيد وقال:الأهلي تتوفر له كل فرص النجاح وإحراز اللقب،وسنعمل على الفوز بالبطولة هذا الموسم،فيما شن مدرب الأهلي الفاتح النقر هجوما على الإعلام وناديي القمة ،ذاكرا انه لا يوجد ما يجعل البعض يستغرب صدارة فريقه.

Email