الأهلي المصري يتحدى التاريخ أمام الدفاع المغربي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف النادي الأهلي المصري اليوم باستاد الدفاع الجوي في القاهرة، فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي في مباراة الذهاب لملحق دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية»، التي ستقام من دون جمهور نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها مصر حالياً.

وذلك بعد إحالة الفريق المصري لكأس «الكونفيدرالية» عقب خروجه من بطولة دوري الأبطال الإفريقي، التي يحمل لقب آخر نسخة لها، ويواجه الأهلي عدداً من التحديات في هذه المباراة، أولها تحدي تاريخه السيئ في هذه البطولة.

حيث لم يفز الفريق الأحمر المصري بهذه البطولة بمسماها الجديد من قبل، كما كان قد ودعها مبكراً في نسختيها في عامي 2003، التي على يد فريق إنيغو رينجرز النيجيري، و2009 على يد فريق سانتوس الأنغولي.

والتحدي الآخر الذي يواجه الأهلي يتمثل في غياب عدد من نجومه على رأسهم هدافه عمرو جمال، وأحمد فتحي، وحسام عاشور للإيقاف، بينما قرر محمد يوسف، المدير الفني للأهلي استبعاد سيد معوض، الظهير الأيسر للفريق، لخلافات فنية بينهما، جعلت اللاعب «المخضرم» يغيب عن المران الأساسي للفريق.

شبح الإصابة

ويبدو أن شبح الإصابات والغيابات لن يهدد الفريق المضيف فقط في هذه المباراة، بل سيهدد أيضاً الفريق الضيف، حيث أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، أن تشكيلة فريقه ينقصها عدد من اللاعبين المهمين بسب الإصابات، بعد تأكد غياب المدافع عادل صعصع، بينما تعرض بكر الهلالي لإصابة خلال مران الفريق، قبل السفر إلى القاهرة.

Email