لم يحصل على باقي مستحقات صفقة فلافيو

الأهلي المصري يشكو الشباب السعودي لـ «فيفا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف هادي خشبة رئيس قطاع كرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أن ناديه أرسل خطاباً رسمياً إلى نادي الشباب السعودي، يطالبه من خلاله بالحصول على باقي مستحقات صفقة انتقال اللاعب الأنغولي آمادو فلافيو من الأهلي المصري إلى الشباب السعودي في عام 2009.

وأضاف خشبة في تصريحات صحافية إلى أن ناديه طالب النادي السعودي، بدفع غرامة تأخير عن عدم توريد المبالغ المتفق عليها بين الناديين طوال هذه الفترة.

وعلمت "البيان الرياضي" أن إجمالي المبلغ المستحق والمطلوبة من الشباب السعودي للأهلي المصري يبلغ نحو (1.2) مليون جنيه مصري (حوالي 171 ألف دولار أميركي) شاملة غرامات التأخير التي قدرتها إدارة الأهلي، والتي تعد حالياً مذكرة شكوى سيتم تصعيدها الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حال عدم استجابة النادي السعودي وإرسال المبلغ المطلوب والمتأخر منذ نحو خمس سنوات.

مكافآت متأخرة

وعلى جانب آخر، قرر مجلس إدراة النادي الأهلي المصري صرف مبلغ أربعة ملايين جنيه مصري من المستحقات المتأخرة من مكافآت اللاعبين ورواتبهم، والتي تم ايقافها في الفترة الماضية بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

بالاضافة الى انتقال عملية انتقال السلطة من مجلس الإدارة القديم الى المجلس الجديد، ويشمل المبلغ المنصرف مكافآت اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن بطولة دوري الأبطال الأفريقي.

بالإضافة إلى قيمة مكافآت ورواتب شهر مارس الماضي، وهو ما انعكس بشكل ايجابي على معنويات اللاعبين قبل مباراتهم في دور الـ 16 لكأس "الكونفيدرالية"، والذي انتقل اليه الفريق المصري الأحمر، بعد خروجه من دور الـ 16 لدوري الأبطال الأفريقي الذي يحمل لقبه حتى الآن.

التجديد للسعيد

وفي سياق آخر، نجح محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في إنهاء صفقة تمديد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عبد الله السعيد، لتعاقده مع الأهلي، وذلك لكون تعاقده مع النادي كان سينتهي في هذا الصيف.

وذلك بعد جلسة ودية مع اللاعب الذي هدد بالرحيل عن القلعة المصرية الحمراء، بعد تراكم مستحقاته المتأخرة لدى النادي، ولكن عبد الوهاب نجح في إقناع السعيد بالتوقيع لمدة ثلاث سنوات قادمة للأهلي، تبدأ بمليونين ونصف المليون جنيه في الموسم الأول، بزيادة مئة ألف جنيه سنوياً.

وسوف تتبع إدارة الأهلي نفس الاسلوب التفاوضي المرن مع نجوم الفريق الآخرين الذين تنتهي عقودهم في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مثل أحمد فتحي وحسام عاشور، وذلك لكونهما من ركائز الفريق الذي يعتمد عليه أي مدرب حالي أو قادم لتدريب الأهلي المصري.

Email