في القمة المصرية الإفريقية الصامتة

هدف أبوتريكه في الزمالك يضع الأهلي بالصدارة

بفضل عناصر الخبرة تمكن الاهلي من تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك فى اللقاء الافريقي الذي اقيم بينهما بالقاهره وبدون جمهور لأول مرة فى تاريخ لقاءاتهما وسجل الهدف النجم المميز محمد ابوتريكه قبل نهاية المبارة بأثني عشرة دقيقة ليتصدر الاهلي مجموعته برصيد 6نقاط يليه شيلسي بشوم بطل غانا برصيد 4 نقاط ثم مازيمبي الكونجولي وله نقطة واحدة ثم الزمالك ورصيده خال تماما بعد جولتين فقط.

رغم الفوز تساوت الكفتان ومالت الحيازة نسبيا للزمالك وضاع من كلا الفريقين فرص جيدة لكنها ضاعت حتى نجحت الخبرة فى ترجيح كفة الاهلي، ووسط ملعب خال من المشجعين احتفل اللاعبون فى صمت ثم غادروا ستاد الكلية العسكرية الذي تحول الى ثكنة مدججة بالقوات المسلحة وامتدت الحراسة الى الطرق المحيطة لمنع اقتراب المشجعين المتعصبين من الجانبين، وتلقى حسام البدري مدرب الاهلي تهنئة رئيس النادي حسن حمدي لنجاحه فى قيادة الفريق بمهارة وتصدر المجموعة واقترب بنسبة كبيرة من التأهل للأدوار النهائية.

واختلف الحال فى جانب الزمالك فقد تسببت الهزيمة من الأهلي فى عودة الانتقادات مرة اخرى ضد المدرب حسن شحاته وفوجئ الفريق خلال رحلة العودة بهتافات من بعض المشجعين تطالب بعودة اللاعب شيكابالا، وهو مايضع الجميع فى حرج بالغ.

خاصة ان شحاته اعلن عقب دقائق من نهاية المباراة استقالته بناء على اتفاق مسبق مع رئيس النادي، الامر الذي استدعى نائب الرئيس صبري سراج لنفي وجود اي اتفاق على رحيل المدرب، مؤكدا على تجديد الثقة فى الجهاز الفني، ولم تمض ساعة حتى عدل شحاته عن تصريحاته واكد بقاءه فى منصبه.

ولكن تجددت المشكلة أمس بعد ان طلب رئيس النادي من شحاته التعامل الاحترافي مع الخطأ الذي اقترفه اللاعب شيكابالا والاكتفاء بالعقوبة المالية دون ايقافه، بعد ان وضحت حاجة الفريق الى موهبته، حسن شحاته عاد مرة اخرى الى موقفه السابق برحيل اللاعب أو رحيله كمدرب حتى يترك حرية اتخاذ القرار لمجلس الادارة، ومازالت المشكلة قائمة.

أداء

الفريقان تساويا فى الآداء خلال الشوط الاول ولكن رجحت كفة الاهلي بفضل تدخلات المدرب الذي ضغط على الزمالك عندما دفع بصانع الالعاب عبدالله السعيد والمهاجم جدو ومنح فريقه أفضلية فى الوقت الذي بدت سيطرة الزمالك اكثر وضوحا، وسجل ابوتريكه الهدف من تمريرة السعيد، وفى المقابل لم يوفق مدرب الزمالك فى تدخلاته عندما استبدل احمد حسن اكثر لاعبيه خبرة والمهاجم الصاعد محمد ابراهيم اضافة لخروج المهاجم النيجيري عبدالله سيسيه للاصابة، ولعب احمد جعفر واسلام عوض وحازم امام دون ان يضيفوا فى الملعب.

اعتراف

حسام البدري اعترف بأهمية النقاط الثلاث مؤكدا تقديره للزمالك والمدرب حسن شحاته وقال: المباراة القادمة مع شيلسي الغاني فى القاهرة ستكون مفتاح التأهل ولابديل عن الفوز، واكد مدير الكرة سيد عبد الحفيظ ان تراجع معدلات الاجادة لدى الفريقين يكشف خطورة استمرار توقف النشاط الرياضي وتأثيره السلبي على الفرق المشاركة فى بطولات خارجية، متمنيا عودة الجماهير فى المباراة القادمة يوم 4 أغسطس وخسر الاهلي المدافع احمد فتحي لحصوله على ايقاف ولن يلعب المباراة المقبلة مع الاهلي وهو مايتيح له الاستمرار فى المشاركة مع المنتخب الاوليمبي فى لندن.

اكتفاء

واكتفى المدرب المساعد بالزمالك بالقاء اللوم على سوء الحظ والذي تمثل فى إهدار عدة فرص سهلة للتهديف، ولكن وضح على اللاعبين بعد المباراة الحزن الشديد والاحباط لخسارتهم الموقعة الاهم فى بطولة افريقيا.

مازيمبي يقع في فخ التعادل

 

فرط مازيمبي الكونغولي بالفوز على ضيفه بشوم تشلسي الغاني بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وانهى مازيمبي، بطل المسابقة اربع مرات اخرها عامي 2009 و2010، الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين بفضل مابي مبوتو (10 و31 من ركلة جزاء)، لكن الضيوف نجحوا في الشوط الثاني في العودة الى اللقاء والحصول على نقطة بفضل هدفين من ايمانويل كلوتي (70 من ركلة جزاء و84).

وبهذا التعادل حصل مازيمبي على نقطته الاولى بعد ان خسر في الجولة الاولى امام الاهلي المصري (1 - 2)، فيما رفع بشوم تشلسي رصيده الى 4 نقاط لانه تغلب في الجولة الاولى على القطب المصري الاخر الزمالك (3 - 2).

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

    سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

  • حارس أرجنتيني يمنع هدفاً بطريقة أسطورية!

    أنقذ ماتياس كانو حارس أوركيزا نادي الدرجة الثالثة في الأرجنتين، مرمى فريقه من هدف محقق، بتصديه لكرة بطريقة خيالية في مباراته أمام ديبورتيفو مورون.

  • الهدف المرشح لجائزة "الأجمل" في 2014

    رشحت العديد من المواقع العالمية، هدف اللاعب الكوستاريكي استيبان راميريز، لاعب سي إس هيريديانو ليدخل ضمن المرشحين لجائزة أفضل هدف عالمي وهي الجائزة المعروفة باسم جائزة بوشكاش، إضافة لكونه الهدف الأجمل في الدوري الكوستاريكي هذا العام.

  • لاعب حاول تقليد رونالدو فأصيب بـ "الصليبي"

    تعرض لامار هيوستون لاعب شيكاجو بيرز فريق كرة القدم الأميركية لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي بعد محاولته للاحتفال على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر