الشعفار: نجاحات مستمرة لطواف دبي

أكد أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية، نائب رئيس اللجنة المنظمة، أن طواف دبي الدولي يحقق نجاحات مستمرة منذ انطلاقته قبل سنوات، متمنياً أن تكون النسخة المقبلة أكثر تميزاً وتترجم المكانة العالمية التي وصلت لها البطولة على الصعيد الدولي.

وأشاد الشعفار بالظهور المشرف لمنتخبنا الوطني في النسخة الخامسة التي شكلت افضل إعداد للبطولة الآسيوية المقامة حاليا بميانمار، وقال: كان منتخب الدراجات الوطني في السنوات الماضية يتراجع في أول 100 كم، وهذا العام شاهدنا أداء مختلف، لا سيما في أول مرحلتين، حيث تمكن كل من الدراج محمد المنصوري والدراج يوسف ميرزا، من الالتحاق بالمجموعة المتقدمة «الهاربة» نحو الصدارة، إضافة إلى تألق الدراج ناصر المعمري في مرحلة الختام الخامسة والأخيرة من الطواف، مما يبشر بالخير ويدعو إلى التفاؤل.

تغطية

وتطرق الشعفار إلى التغطية الإعلامية المتميزة، وخص بالذكر صحيفة «البيان» عبر تخصيص ملحق خاص بالبطولة على مدار أيام البطولة. ولفت الشعفار إلى أن طواف هذا العام كان مميزاً عن السنوات الماضية، سواء عبر زيادة المسافة وتواجد الفرق المحترفة.

وتوجه الشعفار بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي وقيادات الشرطة في إمارات الدولة على التعاون، وإلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلدية دبي وهيئة الصحة بدبي ووسائل الإعلام المختلفة وجميع المتطوعين.

تطور

وأكد حريز المر بن حريز مدير البطولة نائب رئيس اللجنة المنظمة، أن الطواف شهد تطوراً بالمقارنة مع السنوات الماضية من مختلف الجوانب لعل أبرزها من حيث التنظيم الفني، مشيرا إلى أنهم حريصون على تخطي جميع التحديات سعياً إلى تحقيق أفضل معدل نجاح في تقييم الاتحاد الدولي لرياضة الدراجات الهوائية، حيث تشير جميع المعطيات إلى أن طواف دبي هذا العام سيسجل العلامة الكاملة دولياً بنسبة نجاح 100%.

مساهمة

وثمن بن حريز دور ومساهمة جميع الجهات المشاركة في الحدث وهي: القيادة العامة لشرطة دبي وقيادات الشرطة في الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة الأخرى وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وبلدية دبي وهيئة الصحة بدبي والرعاة ووسائل الإعلام المختلفة والمتطوعون.

تخطيط

أشار بن حريز إلى أن العمل مستمر للاستعداد للبطولة السادسة، وسيعقد اجتماع في الفترة المقبلة من أجل التخطيط لها، مضيفاً إن طواف دبي يمتلك فريق عمل جيداً تميز بتعاونه اللامحدود لتحقيق رؤية وهدف واحد وهو إبراز الحدث العالمي بصورة تليق باسم دبي.

سرعات

وعن تقييم السرعات بصورة عامة في النسخة الخامسة قال :الطواف تميز بسرعات عالية باستثناء الختام، إلا أن المرحلة الرابعة من دبي إلى حتا شكلت مفاجأة للجميــع رغم أن المنطقة جبلية،
حيث تراوحت السرعة في هذه المرحلة بين 48 و87 كم في الساعة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon