لندن تنتظر الجولة الأخيرة من البطولة

الهاشمي: انطلاق «أبوظبي غراند سلام» يوليو المقبل

أكد عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عن انطلاقة الموسم الرابع من جولات أبوظبي غراند سلام العالمية للجوجيتسو يوليو المقبل، وذلك من أجل إكمال هذه المسيرة الرائعة لهذا الفن النبيل، وأضاف الهاشمي: أتوجّه بالشكر إلى رعاتنا وشركاء الإعلام لدورهم الكبير في تحويل الغراند سلام إلى هوية عالمية، ودعمنا في سعينا لتحقيق هدفنا في جعل هذه البطولة الرياضية مستدامة.

جاء ذلك، عقب إعلان اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن انطلاقة الجولة الخامسة الأخيرة لجولات أبوظبي غراند سلام العالمية، في موسمها الثالث في كوبر بوكس أرينا، في العاصمة الإنجليزية لندن، وذلك خلال يومي 10، 11 مارس المقبل، وبعد المحطات الأربعة للبطولة التي حققت نجاحاً باهراً، فاق التوقعات في طوكيو (اليابان)، ولوس أنجلوس (أميركا)، وريو دي جانيرو (البرازيل)، وأبوظبي (الإمارات)، ستختتم الجولات في لندن، التي من المتوقع أن تشهد يومين حافلين بالمنافسات المليئة بالتشويق والإثارة.

وقد افتتحت مرحلة التسجيل المبكر للمشاركة في المحطة الأخيرة من البطولة لجميع الجنسيات، وسيحصل الفائزون في جميع الفئات، على نقاط يضيفونها إلى رصيدهم في التصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، إضافةً إلى جوائز نقدية تتخطّى قيمتها 125.000 دولار، فضلاً عن الجوائز الضخمة التي سيحصل عليها اللاعبون الذين احتلوا أعلى المراتب بنهاية الموسم، وفقاً للتصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

عودة

من جهتها، أوضحت سامنتا كوك، البطلة البريطانية في الحزام الأسود: تشجّع المنافسات، مثل بطولة الغراند سلام، لاعبي الجوجيتسو، على إيفاء هذه اللعبة حقّها، إذ إنّها تشكّل المنصة الأفضل للتنافس، سعياً لتحقيق المجد، وهو الهدف الأسمى للاعبين. لقد سبق أن شاركت في جولتي الغراند سلام في لندن، ولكنّها المرة الأولى التي أشارك في إحدى الجولات خارج لندن. وأنا أتطلّع لعودة هذه البطولة إلى لندن، للتنافس أمام جمهوري. إنّ رياضة الجوجيتسو تحقق انتشاراً واسعاً في لندن، التي شهدت افتتاح عدد كبير من مدارس وأكاديميات الجوجيتسو خلال السنوات الماضية.

 

مشاركة

تشمل الفئات العمرية المشاركة في الجولة الخامسة: الناشئين "16-17 عاماً"، والكبار "18-29 عاماً"، والأساتذة الفئة الأولى "ماسترز1" "30-35 عاماً"، والأساتذة الفئة الثانية "ماسترز2" أكبر من 36 عاماً. وتشمل فئات الحزام: من فئة الكبار حتى الأساتذة 2: الأبيض والأزرق والأرجواني والبني والأسود. أما أحزمة الناشئين، فتشمل: الأبيض والأزرق.

وتجري منافسات الأوزان لجميع اللاعبين المتنافسين في جولات "أبو ظبي غراند سلام"، الخميس الموافق 9 مارس من الساعة 5 مساء حتى الساعة 7 مساء، والجمعة الموافق 11 من مارس، من الساعة 8:00 صباحاً حتى 10:00 صباحاً، وذلك على صالة كوبر بوكس أرينا، في لندن.

وستُمنح الميداليات للحاصلين على المركز الأول والثاني والثالث من كل فئة. وتتراوح قيمة الجائزة المالية الممنوحة ما بين 500 دولار إلى 2,500 دولار في عدة فئات، تتضمن الكبار الحاصلين على الحزام الأسود، والمحترفين في فئات الحزام الأزرق والأرجواني والبني والأسود للرجال والنساء.

كما سيحصل الفائز بالمركز الأول في فئات الوزن المختلفة، على 200 نقطة، وسيحصل الفائز على المركز الثاني على 160 نقطة، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 120 نقطة، أما المركز الرابع، سوف يحصل 100 نقطة، وسيحصل الفائزون من المركز الخامس إلى المركز الثامن على 80 نقطة. وكذلك يتم منح جائزة لأفضل نادٍ، كما أن هناك أيضاً جائزة خاصة لأبطال فئة الكبار الحاصلين على الحزام الأسود.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon