«فزاع» للصيد بالصقور التلواح تدشن الموسم الجديد

صورة

انطلقت صباح أمس منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، أولى بطولات الصيد بالصقور للموسم الجديد لبطولات فزاع التراثية التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة كبيرة من نخبة الصقارين والمشاركين الطامحين في كسب الجوائز القيمة، ونيل شرف حصد المراكز المتقدمة في البطولات الأكبر من نوعها.

ودشنت أولى بطولات الموسم الجديد بإقامة فئتي الفرخ والجرناس في جير شاهين الشيوخ، بمشاركة أكثر من 180 طيراً، وسط منافسة قوية بعد التغيير على نظام البطولة العام الحالي وإلغاء نظام التصفيات، واستبدله بإقامة الأشواط النهائية مباشرة لاختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، وتفوقت طيور (أف 3) لتحقق الريادة في 3 فئات الفرخ، فيما تقاسم (الظفرة) واليلايس (واي إل إس) فئتي جرناس.

وفي شوط جير شاهين فرخ ـ سيارة، حقق الطير (81 مدريد) لـ(أف 3) المركز الأول قاطعا المسافة بزمن 18.183 ثانية، وجاء بالمركز الثاني الطير (أس 108) لـ(الظفرة) ب قاطعا المسافة بزمن 18.213 ثانية، وحقق المركز الثالث (بي 252) لـ(أف 3) بزمن 18.504 ثانية.

وفي شوط جير شاهين فرخ ـ نقدي، حقق فريق (أف 3) المراكز الثلاثة الأولى، وجاء بالمركز الأول الطير (أتش 236) بزمن 18.062 ثانية، وجاء ثانيا الطير (أس 91) بزمن 18.182 ثانية، وبالمركز الثالث الطير (جي أس 77) بزمن 18.422 ثانية.

وفي شوط جير شاهين فرخ ـ رمز، حقق فريق (أف 3) المركزين الأول والثاني، حيث جاء الطير (دي 991) بالمركز الأول بزمن 17.824 ثانية، وجاء بالمركز الثاني الطير (جي 269) بزمن 17.833 ثانية، وذهب المركز الثالث للظفرة بواسطة الطير (أس 55) الذي سجل 17.891 ثانية.

وفي شوط جير شاهين جرناس- سيارة، حقق الطير (إيه 2) من (الظفرة) المركز الأول قاطعا المسافة بزمن 17.887 ثانية، وجاء ثانيا الطير (فتاك) من (أف 3) بزمن 18.219 ثانية، وحقق المركز الثالث (بي 4) من (واي إل أس) بزمن 18.405 ثانية. وفي شوط جير شاهين جرناس- رمز، حقق الطير (بي 120) من اليلايس (واي إل أس) المركز الأول بزمن 17.508 ثانية، وجاء ثانيا (مروع) من (أف 3) بزمن 17.630 ثانية، وبالمركز الثالث (عربون) من (أف 3) بزمن 17.736 ثانية.

وعبرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تطلعها لأن تشكل هذه البطولة فاتحة خير لموسم وعام حافل بالمسابقات التراثية المتنوعة التي تزداد تنافسا وإقبالا على المشاركة في كل عام.

وقالت: نستقبل العام الجديد وكلنا تفاؤل بالخير والعطاء في عام سيحمل اسم «عام زايد»، لتكون المسؤولية أكبر علينا في هذا العام الجديد بتقديم المزيد من النجاحات في بطولات فزاع التراثية، وأن نواصل تحقيق الرسالة الهادفة من إقامة هذه البطولات عبر إبراز تراثنا العريق وتعزيز رياضات الأجداد التي يتناقلها الآباء والأبناء جيلاً بعد جيل، حيث تأتي انطلاقة بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح وهي بأبهى حلة من كافة الجوانب.

ترتيبات أنيقة متجددة

وتحدث دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور، وقال: استقبلت خيمة المجلس ضيوف البطولة بحلة أنيقة جديدة، بعدما قام مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتجديد هذه الخيمة التي تقدم خدمات متكاملة لجميع المشاركين والحضور عبر توفير قاعات فسيحة مهيأة بأفضل الخدمات للمشاركة أو متابعة المنافسات عبر الشاشات الأحدث من نوعها مع تقديم خدمات الضيافة العربية الأصيلة، وإنجاز ترتيبات خاصة لموقع انتظار الصقور المشاركة في الأشواط اليومية.

منافسات اليوم الثاني

وتقام اليوم منافسات اليوم الثاني وفيها فئة جير تبع فرخ وجرناس للشيوخ، علماً أن البطولة تقام يوميا حتى 15 يناير الحالي، بإقامة فئات مختلفة في كل يوم لتكون البطولة بمثابة مهرجان يومي لتقديم أقوى العروض بواسطة أمهر الصقارين وأفضل الصقور.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon