انطلاق سباق تراث الإمارات للقدرة والتحمل

شهدت قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات في مدينة الختم صباح أمس، انطلاق سباق نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، على مدى ثلاثة أيام، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية إعلامية رئيسية من أبوظبي للإعلام، بحضور سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، ومنصور سعيد عمهي المنصوري نائب مدير مركز سلطان بن زايد، ومحمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب وعدد من المسؤولين في النادي وممثلي الإسطبلات والأندية المشاركة في السباق من الدولة والدول الخليجية، وجمهور من محبي سباقات القدرة.

وانطلقت فعاليات السباق في السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحا بالسباق التأهيلي لمسافة 80.47 كيلومترا، وعلى ثلاث مراحل، بمشاركة 64 فارسا وفارسة، تلاه في السابعة والربع صباحا السباق التأهيلي لمسافة 40.2 كيلومتراً، وعلى مرحلتين، بمشاركة 71 فارسا وفارسة من مختلف الإسطبلات في الإمارات وعدد من الإسطبلات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأهل عدد كبير من الفرسان المشاركين في السباقين المذكورين، اللذين أقيما وفقا لبروتوكول بوذيب الذي يركز على التنافس الشريف والحفاظ على صحة الخيل وسلامتها.

واكتملت من بعد ظهر أمس إجراءات الفحص الطبي البيطري للخيول المشاركة في السباقين اللذين يشهدهما اليوم الجمعة، وهما؛ السباق الدولي «نجمتان» للشباب والناشئين لمسافة 120.7 كيلومتراً، الذي ينطلق في السادسة والنصف وعلى أربع مراحل، يليه في السابعة وخمس وأربعين دقيقة السباق التأهيلي الدولي «نجمة واحدة» لمسافة 80,3 كيلومتراً، وعلى ثلاث مراحل، ووفقا لبروتوكول بوذيب.

سعادة ورضا الفرسان

وأشاد الفرسان وملاك الخيل المشاركون في سباق كأس نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل، بالتنظيم المتقن للفعالية والأجواء الملائمة التي تجعل المنافسات تسير بالدقة المرجوة. وقال محمد علي سعيد الجنيبي، مالك إسطبلات الحزم، المشارك بثلاثة خيول في سباقات التأهيلي: «الأجواء مهيأة بشكل طيِّب والتنظيم جيد، الأمر الذي جعل كل شيء يسير على ما يرام» متمنياً التوفيق لجميع الفرسان المشاركين.

من جانبها، أبدت الفارسة عائشة، من إسطبلات الفاي، رضاها عن مشاركتها في السباق التأهيلي، الذي تمنت أن تتأهل منه للسباق الرئيس. كما أشادت بالتنظيم المحكم للسباق، وتهيئة الأجواء للمتسابقين، رغم الضباب، مبدية تقديرها للجهود التي تقف وراء تنظيم الفعالية.

فيما قال الفارس سلطان محمد، من إسطبلات الحزم، إنه سعيد بالمشاركة، وسعيد أكثر بالتنظيم الجيد للسباق الأمر الذي جعل مشاركتهم مريحة وبلا عقبات، ما يمنحهم القدرة على التركيز في المنافسات.

إشادة كويتية

كما أشادت الفارسة الكويتية دلال محمد المزيد بالمستوى المتقدم من التنظيم الذي يميز السباق، وبالمسارات الطبيعية التي تحتضنها قرية بوذيب.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon