«غولف دبي كلاسيك» ينتظر بطلة جديدة

تنطلق اليوم، منافسات النسخة الـ12 لبطولة «أوميغا دبي ليدز كلاسيك» للغولف، البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية لغولف السيدات، التي ستتواصل حتى يوم السبت المقبل، على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف، بمشاركة أفضل لاعبات العالم، اللواتي يتنافسن للظفر بجوائز مالية تبلغ 500 ألف دولار أميركي، تحصل البطلة منها على 75 ألف دولار.

وتنطلق هذه البطولة على وقع انتظار، ظهور بطلة جديدة، في ظل غياب الصينية شانشان فينغ التي سيطرت على اللقب في السنوات الثلاث الماضية، لكن عدم تواجدها هذه المرة لظروف خاصة، سيسمح لبقية اللاعبات بتحقيق حلم اعتلاء عرش البطولة، التي تحتل مكانة بارزة على أجندة الجولة الأوروبية للغولف، وتمثل القلب النابض لغولف السيدات في المنطقة.

قائمة المرشحات

وسجلت البطولة مشاركة 108 لاعبات من مختلف دول العالم، وتبرز في قائمة المرشحات للفوز باللقب الإنجليزية لورا ديفيز، التي تحمل في جعبتها 45 لقباً في الجولة الأوروبية، والأميركية بيث ألن صاحبة المسيرة الحافلة بمشاركتها في 167 بطولة بالجولة الأوروبية، والبريطانية شارلي هول المصنفة الأولى في بريطانيا ووصيفة النسخة الماضية للبطولة.

والأميركية الصاعدة بريتني لينسيكومي، التي قد تلعب دور «الحصان الأسود» في البطولة، كما ستكون الكورية الجنوبية إن كيونغ كيم مرشحة لعب دور مهم في السباق نحو اللقب بوصفها سبق لها الفوز في نسخة عام 2009، ونجحت العام الحالي من الفوز بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة، لكنها تتطلع أن تضيف لقباً ثانياً في دبي.

وتبرز الهندية آديتي آشوك التي توجت بلقب كأس «الشيخة فاطمة بنت مبارك للغولف» الشهر الماضي في أبوظبي، فيما ستكون المغربية مها الحديوي اللاعبة العربية الوحيدة في البطولة، ويتوقع أن تدخل الإنجليزية جورجيا هول على خط المنافسة، وهي اللاعبة التي تصدرت ترتيب اللاعبات في الجولة الأوروبية الموسم الحالي، بعدما جمعت أكثر من 363 ألف يورو جوائز مالية في 9 بطولات.

فعاليات ترفيهية

ولن تقتصر البطولة على المنافسات الرياضية فقط، مع إقامة اللجنة المنظمة لفعاليات ترفيهية في قرية البطولة المخصصة للجماهير، التي يتم توفير خدمات الضيافة المتكاملة فيها، وشاشات العرض لحضور البطولة والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار، على أن تفتح البطولة أبوابها للجميع للدخول مجاناً.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon