حفل 6 نجوم لتتويج أبطال موسم «إكس كات»

«فيكتوري 3» يجمع لقبي العالم وسباق الزمن

صورة

احتفل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالمتسابقين المشاركين وأسرة الزوارق السريعة العالمية، مع ختام جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة «اكس كات»، الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم 2017 والتي استضافها النادي على مدار ثلاثة أيام في الواجهة البحرية لإمارة دبي قبالة جزيرة نخلة جميرا التي احتضنت مقار الفرق والحدث العالمي الكبير.

وكان قد أسدل الستار أول من أمس، على فعاليات البطولة العالمية والتي استضافها النادي، تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السادس والأربعين، بإشراف الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، بمشاركة 13 زورقاً من مختلف أنحاء العالم، لتواكب الفرحة الإماراتية مع المناسبة الوطنية العزيزة.

حضور مميز

وشهد فندق ويسين الميناء السياحي، الحفل الرسمي لتتويج أبطال الموسم بحضور حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة الفيكتوري تيم، ومحمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي والدكتور رافئيلي كبولي رئيس الاتحاد الدولي وهزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في النادي.

كما حضر الاحتفال كل من محمد مبارك المطيوعي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم وأحمد إبراهيم محمد نائب رئيس اتحاد الرياضات البحرية المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وغانم خميس المري عضو مجلس إدارة الفيكتوري تيم وعلي بن ثالث مسؤول المراسي في مجموعة نخيل البحرية إلى جانب أعضاء الوفود المشاركة والمتسابقين واللجان الدولية.

تتويج «فيكتوري3»

وتسلم طاقم زورق «فيكتوري 3»، بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسى آل علي كأس المركز الأول في البطولة العالمية، بعد انفراده بصدارة الترتيب العام للبطولة جامعاً 174 نقطة، متفوقاً على منافسه المباشر زورق استراليا «بلو راو 8»، صاحب المركز الثاني 158 نقطة، فيما حصل زورق «أبوظبي 5» بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة العالمية برصيد 153 نقطة.

وحصل الثنائي الطائر سالم علي العديدي وعيسى آل علي أيضاً على المركز الأول في الترتيب العام لسباق أفضل زمن والذي اشتمل على 4 مراحل، ثلاث منها في الصين وواحدة هنا في دبي، حيث جمع الفريق 121 نقطة، فيما حل ثانياً طاقم الزورق الأسترالي «بلو راو 8»، ونال 101 نقطة، فيما احتل المركز الثالث الزورق الإيطالي «كاسيا انجانييرز 22»، وحصل على 84 نقطة.

نجاح كبير

وأشاد حريز المر محمد بن حريز رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم بالنجاح الكبير الذي حققته منافسات جائزة دبي الكبرى والتي تأتي استمراراً للنجاح المستمر والرائع لعاصمة الرياضة في المنطقة في التصدي لمختلف الفعاليات الرياضية في البحر أو في اليابسة أو الأجواء.

وأبدى حريز سعادتهم في الاتحاد بالنجاحات التي حققها سفراء رياضة الإمارات في مختلف الصعد ومنها فوز زورق الفيكتوري 3 بالمركز الأول في بطولة العالم (الترتيب العام) وحصوله أيضاً على صدارة بطولة صدارة الزمن وحصول زورق أبوظبي 5 على المركز الثالث في الترتيب العام، وهو أمر غير مستغرب من الأبطال والذين ظلوا على علاقة وطيدة بمنصات التتويج.

حارب يرحب

وكان محمد عبدالله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي، قد رحب في بداية الاحتفال، بالضيوف من الاتحاد الدولي للزوارق السريعة واتحاد الإمارات والفرق والوفود المشاركة في الحدث الكبير، مبيناً أن الجميع سعد بلحظات جميلة من التنافس المثير على مدار ثلاثة أيام، وقال إن الحدث تزامن مع مناسبة وطنية عزيزة هي احتفالات البلاد باليوم الوطني السادس والأربعين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon