الطاهر أميناً عاماً للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

إنجاز إداري جديد للرياضة الإماراتية، سجله هشام علي محمد الطاهر، بانتخابه أميناً عاماً للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال الدورة الانتخابية 2017/‏2021، التي جرت في مدينة بوسان الكورية الجنوبية، أخيراً على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.

في حين تم انتخاب الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للألعاب الذهنية والإلكترونية بالإجماع، رئيساً للاتحاد العربي، وانتخب التونسي أحمد محمد شيخ روحه نائباً للرئيس.

وليصبح بذلك الاتحاد العربي، الجهة المعنية الرسمية المعتمدة للإشراف على شؤون اللعبة في كل أنحاء الوطن العربي، بعد أن تم استيفاء كل الشروط اللازمة للتأسيس وفق معايير الاتحادات الرياضية العربية، وتقرر أن تصبح السعودية هي بلد المقر للاتحاد بموجب المناقشات وطبقاً للنظام الأساسي.

وتكون الأمانة العامة في دولة الإمارات، كما كان من أبرز القرارات مخاطبة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لاعتماد الاتحاد رسمياً مع الاتحادات الرياضية الأخرى، وكذلك العمل للحصول على عضوية الانتساب للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية.

وتم تكليف الأمانة العامة بالعمل على دعوة الاتحادات الوطنية العربية التي لم تنضم إلى الآن، للالتحاق بالاتحاد والتنسيق مع اللجان الوطنية الأولمبية بالدول العربية، التي ليس بها اتحادات وذلك للتنسيق والعمل على تأسيس اتحادات للرياضات الإلكترونية، وعرض مستجدات الأمور خلال اجتماع مجلس الإدارة المرتقب انعقاده في مدينة الرياض أواخر الشهر الجاري.

وتوجه الأمير فيصل بالشكر والتقدير إلى الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية على ثقتها الغالية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon