3 آلاف مشارك في الفعالية

منصور بن محمد يتقدم مسيرة «المشي 24 ساعة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من 3 آلاف شخص في فعالية «مسيرة دبي للمشي 24 ساعة» التي نظمها مجلس دبي الرياضي صباح أمس في إطار مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني في إمارة دبي بشكل يومي وعلى مدار العام، التي استمرت حتى الساعة السابعة والنصف من صباح هذا اليوم وقطع فيها المشاركون مسافة 100 كيلومتر مقسمة على 4 مراحل تبلغ مسافة كل مرحلة 25 كيلومتراً.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من منطقة الشاطئ خلف «سن سيت مول» اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، عبد الله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي،، سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي.

 

د.عبدالله الكرم المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، عبد الرحمن آل صالح مدير عام دائرة المالية في دبي، خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أحمد جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، اللواء عبيد بن سرور رئيس اللجنة العمالية الدائمة، ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من المديرين والقيادات في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي.

كما شارك في المسيرة أيضًا عدد من الشخصيات المجتمعية والفنانين تقدمهم د.أحمد يعقوب المنصوري، سلطان بن الشيخ مجرن، والفنان فايز السعيد، و جين جاو رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

بالإضافة إلى المئات من مختلف الجنسيات والأعمار تجمعوا خلف سن سيت مول منذ الصباح الباكر للمشاركة في المسيرة التي تمت في أجواء رائعة من التنظيم والطقس الجميل كما ساهمت الأغاني الوطنية التي تم بثها في موقع قرية المسيرة في إشاعة جو حماسي جميل في نفوس المشاركين من مختلف الجنسيات.

وتقدم سعيد حارب بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لتفضله بالمشاركة في المسيرة التي تم تنظيمها للمرة الأولى بتوجيه من سموه كما شارك سموه في النسخة الأولى أيضاً، كما تقدم أمين عام مجلس دبي الرياضي بالشكر إلى مديري عموم الدوائر الحكومية على مشاركتهم بالمسيرة، وتشكيل فرق من منتسبي الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية للمشاركة فيها وإنجاح جهود نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني في صفوف أفراد المجتمع وتعزيز مكان دبي كمدينة نشطة وسعيدة.

وحرص سعيد حارب على السير مع المشاركين على المسار المحدد الذي يبلغ طوله 25 كيلومتراً من نقطة البداية خلف «سن سيت مول» مروراً بشاطئ جميرا إلى قرب فندق برج العرب، ثم العودة على الشاطئ وصولاً إلى قناة دبي المائية والسير بجوارها وصولاً إلى منطقة مراسي الخليج التجاري والعودة إلى نقطة البداية والنهاية خلف «سن سيت مول»، وشارك بالمسيرة فريق يمثل مجلس دبي الرياضي إلى جانب فرق الدوائر الحكومية والخاصة ضم 20 مديراً وموظفاً.

ناصر آل رحمة: دبي نموذج يحتذى

تقدم ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، بالشكر إلى جميع المشاركين في المسيرة من الدوائر الحكومية والخاصة والأفراد الذين قدموا نموذجاً حضارياً رائعاً، من خلال حرصهم على المشاركة والالتزام بتعليمات السير، والمحافظة على نظافة ممرات المشي على طول الطريق، كما شكر القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، على جهودهم في دعم نجاح المسيرة.

وقال: «بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، أصبحت دبي مدينة تنبض بالحيوية والنشاط وتحدي قدرات كل فرد في تقديم مردود بدني أكبر، وباتت نموذجاً للمدن الأخرى في كيفية تشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة الرياضة المجتمعية والنشاط البدني، وهذه المسيرة تأتي في هذا الإطار، حيث تدرك الهيئات والدوائر الحكومية، أهمية هذه المبادرات والفعاليات، وتحرص على المشاركة فيها». وأضاف « كانت المسيرة فرصة للجميع للسير في مناطق جميلة بدبي في طقس رائع، ويحققون فائدة إضافية لأجسامهم من خلال رياضة المشي».

بن غليطة: تجمع رياضي متميز

صرح مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بأن مسيرة المشي 24 ساعة تجمع رياضي متميز واستمرار لمبادرة تحدي دبي للياقة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وقال: نشكر مجلس دبي الرياضي على تنظيم هذه الفعالية المميزة التي جمعت مختلف فئات المجتمع وكل الدوائر الحكومية في دبي بهدف ممارسة الرياضية وترسيخ هذه الثقافة لدينا حتى تصبح أسلوب حياة.

محمد المري: رسالة إيجابية

أكد اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات أن مسيرة المشي 24 ساعة رسالة إيجابية لكل فئات المجتمع لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة. وقال: هذا الحدث تجمع ودي ينشر السعادة ويعزز التواصل في ما بيننا.

وأوضح اللواء المري أن البنية التحتية الرياضية في دبي والخدمات التي توفرها الحكومة في كل مكان عامل جذب لممارسة النشاط البدني بشكل مستمر.

جلفار: استمرار للأفكار المبتكرة

وصف أحمد جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، مسيرة المشي 24 ساعة، بالمبادرة الرائعة، وهي استمرار لتحدي دبي للياقة، ولكل الأفكار المبتكرة التي تهتم بحياة الناس وتحقيق سعادتهم، وقال: الحدث تجمع رائع، يرسخ ثقافة ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع، ويشجعهم على الحركة.

وأضاف: بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، أصبحت دبي مدينة رياضية بامتياز، تتيح لزوارها والمقيمين على أرضها، الاستمتاع بممارسة الرياضة بأشكال متعددة.

آل حسين: ترسيخ الثقافة الرياضية

صرّح خالد آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، أن مبادرة مسيرة المشي 24 ساعة، تؤكد أن دبي عاصمة للرياضة العالمية ببعدها الإنساني والمجتمعي، مشيراً إلى أن مشاركة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في المسيرة تؤكد اهتمام حكومتنا الرشيدة بترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع.

هدف

السعيد: حدث يصنع السعادة

تقدم الفنان فايز السعيد بالشكر لمجلس دبي الرياضي على تنظيمه مسيرة المشي 24 ساعة التي وصفها بالفريدة من نوعها، لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة في المجتمع، وقال إن مشاركته تعبر عن حرصه على المساهمة في نشر هذه الثقافة بين الشباب والمجتمع بشكل عامّ، لما تلعبه الرياضة في الحفاظ على الصحة.

Email