تنظيم احتفالية للكشف عن مسارات النسخة الخامسة

ترتيبات خاصة لطواف دبي الدولي 2018

حارب يترأس اجتماع اللجنة المنظمة للطواف الدولي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، اجتماعها الدوري في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، لبحث ومناقشة الاستعدادات لتنظيم للنسخة الخامسة من الطواف المقررة خلال شهر فبراير من عام 2018.

وترأس الاجتماع، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، بحضور حريز المر بن حريز نائب أول رئيس اللجنة المنظمة، مدير الطواف، والعقيد جمعة بن سويدان، وراشد أميري، وعلي المطوع، وحمدة العبار أعضاء اللجنة.

ومحمد محراب مساعد مدير الطواف، كما حضر الاجتماع، عبد الله جاسم من هيئة الطرق والمواصلات، وكريستينا باربيبيو منسقة العلاقات الخارجية للطواف، إلى جانب ممثلي الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية الداعمة والراعية للطواف، وممثلين من شركة RCS SPORT الإيطالية، التي تتولى تقديم الدعم اللوجستي لبعض جوانب التنظيم.

نجاحات إضافية

وطالب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، بتحقيق نجاحات إضافية للطواف الذي بات حدثاً عالمياً بامتياز، وتعرض منافساته وفعالياته المختلفة لملايين المشاهدين في أكثر من 180 دولة من مختلف القارات، وأكد على أن يكون التنظيم في العام المقبل هو الأفضل، من خلال المسارات الجديدة التي تمت مناقشاتها واعتمادها، لكي نقدم للعالم صورة حقيقية عن روعة دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع تفاصيلها، وبما يتناسب مع الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام، ولطواف بشكل خاص.

كما أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة، تغطية أهم المناطق التي يمر منها موكب الطواف، الذي يضم نخبة الدراجين العالميين، من خلال التصوير التلفزيوني الأرضي والجوي، سواء داخل دبي أو في مختلف مدن الدولة خلال الطواف بالإمارات الأخرى.

مسارات المراحل الخمس

وتم خلال الاجتماع، الاطلاع على الاستعدادات لتنظيم احتفالية الكشف عن المسارات النهائية لمراحل الطواف الخمس، التي تمتد لمسافات تصل إلى 865 كيلومتراً، حيث تمر بعدد من المدن في ست من إمارات الدولة، وتم اختيارها بعناية، لتضمن مرور الدرّاجين في المناطق السياحية والتجمعات السكنية والمعالم الجغرافية المتنوعة من صحراء وجبال وشوارع المدن.

وكذلك المنشآت العامة والرياضية المميزة في دبي ومختلف مدن الدولة، وتم تخطيط مساراتها لكي تزيد من قوة التنافس بين الدرّاجين، وتعكس الصورة الجمالية الرائعة للدولة بشكل عام، وإمارة دبي بشكل خاص، كما سيتم خلال الحفل، الإعلان عن القمصان والرعاة الرسميين للطواف.

قرية الطواف

وتم خلال الاجتماع، الاطلاع على تخطيط قرية الطواف، التي ستكون فيها نقطة انطلاقة سباقات جميع المراحل، وتم أيضاً مناقشة تقارير اللجنة الفنية ولجنة التسويق، والخطة الترويجية للطواف خلال الفترة المقبلة، كما تم بحث خطة البث التلفزيوني، والتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارات الأخرى، التي سيمر خلالها الطواف، لتيسير مرور الدراجين وتأمين سير الطواف بانسيابية، ودون التأثير في حركة السير.

درع

ينال الفائز في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، درع دائرة النجوم، المصممة على شكل دائرة تمثل عجلة الدراجة، ويتسابق الدراجون أيضاً للفوز بالقمصان، الأزرق والأحمر والأبيض، والقميص الذي يحمل ألوان علم الدولة، وهي القمصان التي ينالها الفائزون بكل جولة، وبالترتيب العام، وكذلك أصغر متسابق.

Email