1000 متسابقة في «سبارتن النسائي»

جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أول سباق سبارتن مخصص للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تنظمه «سبارتن أرابيا» بالتعاون مع المجلس 16 ديسمبر المقبل في مضمار جبل علي للسباقات، على مسافة تزيد على 5 كيلومترات تتضمن 20 حاجزاً في فئة واحدة هي السبرنت المفتوح وبمشاركة 1000 متسابقة من مختلف الجنسيات لا تقل أعمارهنّ عن 15 عاما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم وتحدثت فيه حصة الكوس مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي وجوليا الجنابي مدير التسويق في سبارتن أرابيا، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من مديري الإدارات بالمجلس.

اهتمام

وقالت حصة الكوس: «تولي القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا خاصًا بتمكين المرأة في المجتمع، ويعمل مجلس دبي الرياضي على تنفيذ رؤية القيادة لتشجيع النساء على اتباع أسلوب حياة صحي ونشيط، وخلق الفرص لهم لممارسة الرياضة والنشاط البدني، ونظمنا في وقت سابق من هذا الشهر ترايثلون دبي للسيدات الذي شهد مشاركة واسعة ونجاحًا كبيرًا.

ولاحظنا وجود إقبال متزايد على مثل هذه النوعية من الفعاليات الرياضية المخصصة للسيدات، بالأخص المتعلقة برياضات التحمل، لذلك نتطلع إلى هذا السباق الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة من النساء من مختلف الجنسيات والأعمار، ونشكر شركاءنا في مؤسسة إكس دبي وسبارتن أرابيا ودبي القابضة لتنظيم هذا الحدث».

وأضافت: «لقد رأينا مدى شعبية هذه النوعية من السباقات بين النساء عندما استضفنا البطولة الإقليمية الأولى في الشرق الأوسط سبارتن في منطقة حتا قبل أكثر من أسبوعين وشارك فيه عدد كبير من النساء ذهبوا إلى حتا خصيصًا للتحدي.

وسوف يغلق باب التسجيل عندما يصل عدد المشاركات إلى 1000 مشاركة، لذلك أدعو جميع النساء للإسراع في التسجيل قبل إغلاق باب التسجيل، فهذه تعد فرصة كبيرة لهن ليكن جزءًا من هذا السباق الفريد والأول من نوعه والذي سيكون رياضة شعبية رائجة في المنطقة».

دعم

ومن جانبها تقدمت جوليا الجنابي مديرة التسويق في سبارتن أرابيا، بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على دعم مختلف الفعاليات الرياضية التي تنظم في دبي، وعلى جهود فريق عمل المجلس لإنجاح الفعاليات التي تنظمها مؤسسة سبارتن أرابيا.

وقالت: «نحن متحمسون للعمل مع مجلس دبي الرياضي على تنظيم هذا السباق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المخصص للنساء فقط، والجديد على سبارتن العربية أيضًا، ويعد السباق فريداً من نوعه على كافة المستويات وفرصة كبيرة لمشاركة المزيد من النساء في فعالية تساهم في ترسيخ نمط حياة صحي، ولقد تلقينا حتى الآن ردود أفعال إيجابية للمشاركة في هذه الفعالية التي ستشكل بداية جديدة لفعاليات سبارتن في الشرق الأوسط».

مكان

وأضافت الجنابي: «سيقام السباق في مضمار جبل علي للسباقات، الذي يعد مكانًا مميزًا حيث قمنا بتنظيم منافسات سبارتن فيه مرتين من قبل عام 2015 و 2016 وشهدت النسختان نجاحًا كبيرًا، ويعد هذا المكان مثالياً لعدة أسباب منها التضاريس التي تمتزج بين الرمال الناعمة والممرات الأرضية الصلبة التي توفر التحديات المناسبة لجميع المشاركين.

كما إن المتفرجين يمكنهم الوصول بسهولة إلى مكان السباق وتتوفر فيه مواقف سيارات كافية للجميع وتصل إليه وسائل النقل العام، وسيتكون السباق من فئة واحدة فقط وهي سبرينت، التي تعد أقصر مسافة في سباقات سبارتن.

وهي الفئة المفضلة لدى أغلبية المشاركين الجديد، فمسافتها تعد مثالية لمن يتطلع للبدء في سباقات سبارتن، كما إنها تسمح للمنقطعين عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة استكشاف مدى لياقتهم البدنية، حيث تصل مسافة السباق إلى 5 كيلومترات ويتضمن أكثر من 20 عقبة».

15

يسمح لمشاركة جميع النساء من مختلف الجنسيات اللواتي تزيد أعمارهن على 15 عاما، دون وجود أي مستوى لياقة بدنية محدد حيث يتاح السباق لجميع الفئات البدنية.

Email