المبادرة حققت نجاحاً كبيراً بالمشاركة الواسعة

786 ألفاً شاركوا في «تحدي دبي للياقة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت مبادرة «تحدي دبي للياقة» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بهدف جعل دبي أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة في العالم.

والتي استمرت فعالياتها شهراً كاملاً، في جذب العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لممارسة الرياضة في استجابة أكثر من رائعة، معلنين بذلك التحدي حيث بلغ إجمالي المشاركين منذ انطلاقة المبادرة 20 أكتوبر وحتى انتهائها في الـ 18 من الشهر الجاري، 786 ألف مشارك في كل الفعاليات التي أقيمت.

والتي كانت انطلاقتها تبدأ مع العطلة الأسبوعية، كما شهد «دبي فيستيفال سيتي» الاحتفال بختام الفعاليات، بمشاركة سكان وزوّار دبي من كل الأعمار ومستويات اللياقة، الذين التزموا بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، قد تحدّى سكان وزوّار مدينة دبي للمشاركة في المبادرة، الأمر الذي لاقى مشاركة واسعة ودعماً هائلاً من القطاعين العام والخاص والمجتمع ككل. كما تعاونت الجهات المعنية من مختلف القطاعات ليس فقط بهدف المشاركة وتشجيع موظفيها وعملائها على الانضمام إلى التحدي.

وإنما لتنظيم جدول حافل ومتنوع مليء بالفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية المجانية في مواقع متعددة حول المدينة على مدى 30 يوماً، وذلك لتمكين الأفراد من كل الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية من المشاركة في التحدي.

فعالية

على جانب آخر، اختتمت سوق دبي الحرة السبت فعاليتها الرابعة والأخيرة في إطار مبادرة تحدي دبي للياقة البدنية، حيث شارك ما يزيد على 60 شخصاً من فريق إدارة السوق وموظفيها، في جلسة اليوغا التي أقيمت في قاعة فندق جميرا كريك سايد العائد لسوق دبي الحرة.

وتَقَدم المشاركين في الفعالية عدد من مسؤولي سوق دبي الحرة، بمن فيهم راميش كيدامبي، رئيس العمليات وحرمه ألبانا، وشين ستونتون، نائب أول الرئيس-العمليات، ومايكل شميد، نائب أول الرئيس-دعم التجزئة.

وقال راميش كيدامبي: «ساهمت المبادرة الرائعة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، في تعزيز اللياقة البدنية في دبي، ونحن هنا لدعمها والمشاركة فيها، إذ إننا جميعاً بحاجة إلى القيام بدورنا في زيادة الوعي بأهمية الصحة وسلامة الذهن والبدن لجعل إمارة دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم».

ماراثون

من جهة أخرى، نظمت جامعة أبوظبي أخيراً ماراثوناً رياضياً تحت شعار «صحتنا ثروة»، شارك فيه ما يزيد على 250 من الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة، والذين قطعوا مسافة 2 كيلومتر ركضاً حول مرافق حرم الجامعة بأبوظبي.

من جانبه، أكد شريف موسى نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية بالإنابة، حرص جامعة أبوظبي دائماً على الاستجابة لمختلف المبادرات الوطنية والمجتمعية، خاصة تلك التي تستهدف الصحة، ونشر الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة وحتى أبسط الأنشطة البدنية يومياً لمدة 30 دقيقة.

كما لفتت ميرنا الزغني رئيسة اللجنة المنظمة للماراثون، إلى أن استعدادات المشاركين في الماراثون تضمنت نخبة من جلسات الإحماء الرياضية وتمرينات اللياقة البدنية وخفة الحركة والمرونة وغيرها.

Email