تحت رعاية حمدان بن محمد وتنطلق في دبي 27 الجاري

25 دولة مشاركة في مونديال القفز بالمظلات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء التي تستضيفها دبي من 27 نوفمبر الجاري إلى 1 ديسمبر المقبل عن مشاركة 200 متسابق من 25 دولة في هذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتضم قائمة الدول المشاركة أبطالاً عالميين من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وروسيا وإيطاليا وبريطانيا، كما تشارك الإمارات بأربعة متسابقين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس برئاسة نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة، وحضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد يوسف المازمي نائب مدير البطولة رئيس اللجنة الفنية، وعبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات.

نجاحات دبي

وفي هذه المناسبة، هنأ سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على النجاح الذي حققته مبادرة تحدي دبي للياقة 30×30 التي جعلت الإمارات والعالم كله ينبض بالرياضة، مشيراً إلى أن عدد المشاركين يعكس مدى التفاعل الكبير معها، وأكد أن احتضان دبي لهذا الحدث العالمي الرياضي الكبير، يأتي امتداداً للنجاحات التي حققتها دبي في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وقال: أصبحت الرياضة في دولة الإمارات شاملة ومتنوعة، وتكمل بعضها البعض، سواء كانت رياضات بحرية أو برية أو جوية، وأعتقد أن البنية التحتية الرياضية تشكل عامل جذب للاتحادات الدولية لإقامة البطولات الكبرى على أرض الإمارات.

وأكد حارب أن بطولة العالم للرياضات الجوية التي أقيمت في 2015، وشهد جانباً منها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شكلت علامة فارقة في تاريخ الرياضات الجوية.

دعم لا محدود

وكان نصر النيادي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة، قد استهل المؤتمر الصحافي بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم اللامحدود للرياضة في دولة الإمارات وللرياضات الجوية بشكل خاصّ، ما جعل دبي تحتلّ مكانة مميزة على الخارطة العالمية في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وقال: نستعد لاستضافة حدث رياضي مميز في الرياضات الجوية، وهو بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وتعد مكسبا جديدا للإمارات ودبي بشكل خاصّ.

ثمرة النجاحات

وأضاف: تنظيم مثل هذه الأحداث لم يأت من فراغ بل ثمرة النجاحات التي حققناها في السابق وآخرها في بطولة العالم للرياضات الجوية في 2015 بمشاركة قياسية من مختلف دول العالم.

وتابع قائلا: أصبحت دبي العاصمة العالمية في خارطة الرياضات الجوية بفضل ما تجده من دعم كبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وبفضل توجيهات سموه نجح اتحاد الإمارات للرياضات الجوية في نيل شرف استضافة هذا الحدث، وأكد النيادي، أن اللجنة المنظمة أنهت كافة الترتيبات وتجهيز موقع البطولة في مقر سكاي دايف بالمارينا، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستبذل كل جهودها من أجل إخراج البطولة في أجمل صورة تليق بسمعة دبي وبالنجاحات التي حققتها في استضافة البطولات الكبرى.

تشكيل

تتشكل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات من رئيسها نصر حمودة النيادي، وعضوية كل من يوسف حسن الحمادي مدير البطولة رئيس اللجنة المالية، محمد يوسف المازمي نائب مدير البطولة رئيس اللجنة الفنية، ماجد عبد الرحمن البستكي رئيسا للجنة الإعلامية، خالد العرف رئيسا للجنة الطيران، سالم عبد الكريم الحوسني رئيسا للجنة العلاقات العامة والمواصلات، إلى جانب ممثل عن مجلس دبي الرياضي وآخر عن اللجنة الأمنية.

البستكي: خطة إعلامية متكاملة

أكد عبد الرحمن البستكي أن التغطية الإعلامية جزء لا يتجزأ من نجاح الحدث، ولذلك تم تجهيز خطة متكاملة لإبراز البطولة بشكل جيد في مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

مشيراً إلى أن النجاحات التي حققتها دبي في استضافة الأحداث الرياضية المتنوعة جعلها تحتل مكانة مميزة على الخارطة العالمية في تنظيم بطولات الرياضات الجوية وخاصة بطولة العالم في 2015 التي شهدت مشاركة حوالي 1200 متسابق.

وهو ما مكنها من الفوز باستضافة بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه اللامحدود للقطاع الرياضي.

يوسف: 3 مسابقات في المنافسات ودورة دراسية للحكام

أوضح محمد يوسف نائب مدير بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، رئيس اللجنة الفنية، أن البطولة تتضمن 3 مسابقات هي المسافة والسرعة والهدف، مشيرا إلى أن المسافة عبارة عن حوض بطول 100 م وعرض بين 38 و40 م، توجد به بوابتان الأولى للدخول والثانية للخروج.

وتقاس السرعة لحظة دخول المتسابق البوابة الأولى حتى الخروج منها، أي الزمن المستغرق لقطع المسافة بينهما، والهدف عبارة عن نقطة ملامسة الماء عند المركز وتعد النتيجة الأفضل الأقرب إلى الهدف وتقلّ النتيجة كلما ابتعد القافز عنه، وأشار الى أن اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي ستقوم بتنظيم دورة دراسية للحكام بهدف إتاحة الفرصة لتحسين مستواهم وتكوين جيل قادر على إدارة مثل هذه المسابقات، وكشف أن الإمارات استضافت 14 بطولة في الرياضات الجوية، منها 8 في دبي.

Email