فليتوود يكسب «السباق إلى دبي»

الإسباني رام يتوج بلقب «موانئ دبي العالمية» للغولف

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الإسباني جون رام بلقب النسخة التاسعة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف، البطولة الأخيرة لموسم الجولة الأوروبية للغولف (السباق إلى دبي)، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملعب الأرض في عقارات جميرا للغولف.

وقلب رام التوقعات في الجولة الرابعة والأخيرة أمس، ليتقدم بهدوء نحو المركز الأول ويكسب الجائزة المالية المخصصة للبطل والبالغة مليوناً و333 ألف دولار أميركي، حيث تبلغ قيمة الجوائز المالية الكاملة للبطولة 8 ملايين دولار. وأنهى رام البطولة بمجموع 19 ضربة تحت المعدل، مستفيداً من تسجيل 5 ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة، وتقدم على الثنائي التايلاندي كيراديش أبيبارنارت والإيرلندي شاين لوري اللذين جاءا بالمركز الثاني بمجموع 18 ضربة تحت المعدل.

منافسة

عاشت البطولة مع لحظات الختام للجولة الأوروبية التي أقيمت بعنوان (السباق إلى دبي)، حيث توج الإنجليزي تومي فليتوود باللقب رغم حلوله بالمركز 21 في البطولة بمجموع 11 ضربة تحت المعدل، بعدما اكتفى منافسه المباشر الإنجليزي جاستن روز بالمركز الرابع برصيد 17 ضربة تحت المعدل، ليكسب فليتوود لقب (السباق إلى دبي) وينال جائزة مالية تبلغ مليوناً و250 ألف دولار، حيث يتم توزيع 5 ملايين دولار جوائز إضافية لأصحاب المراكز العشرة الأولى في ترتيب (السباق إلى دبي).

حضر المراسم وشارك في تتويج الفائزين مطر الطاير ممثلاً لراعي البطولة نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، ومعالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للغولف، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، سلطان أحمد بن سليم رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية، محمد المعلم نائب الرئيس الأول والمدير العام في موانئ دبي العالمية، يوسف كاظم المدير التنفيذي لعقارات جميرا للغولف، ودافيد ويليامز رئيس الجولة الأوروبية للغولف وكيث بيلي المدير التنفيذي للجولة الأوروبية.

صناعة

من جانبه، أكد مطر الطاير، أن البطولة لتي يتم تنظيمها سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ساهمت في تعزيز صناعة الرياضة الحديثة في دبي على مدار 9 نسخ ناجحة كانت حديث العالم ومحط اهتمامه.

واعتبر الطاير أن رياضة الغولف باتت صناعة ناجحة على مختلف المقاييس لما تقدمه من منافسات رياضية قوية بتوافد أفضل اللاعبين من حول العالم إلى دبي، إلى جانب دورها السياحي والترويجي عبر حضور الجماهير من مختلف الجنسيات بمعدل يزيد على 60 ألف متفرج في كل عام، وبث منافسات البطولة عبر أشهر القنوات العالمية ومتابعة أكثر من 500 مليون مشاهد عالمياً في كل عام، إلى جانب تعزيز المنشآت العقارية حيث أصبحت عقارات جميرا للغولف علامة بارزة وموقعاً استراتيجياً حيث سيكون ضمن خط اكسبو 2020 الذي يمر به مترو دبي نحو مطار آل مكتوم الدولي.

وأوضح الطاير أن النجاح جاء مضاعفاً كون الجولة الأوروبية العريقة حملت شعار (السباق إلى دبي)، وطافت به في 47 بطولة تم تنظيمها في 26 دولة، منها بطولتان أقيمتا مطلع العام في أبوظبي ودبي، وهو ما يعكس دور السياحة الرياضية، عبر جعل دبي للعام التاسع على التوالي غاية ينشدها نجوم العالم.

نجاح

أشاد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، بنجاح البطولة معتبرا أنها تساهم في إلهام الأجيال الصاعدة في دولة الإمارات لمتابعة وممارسة رياضة الغولف، عبر حضور أفضل لاعبي العالم للتنافس هنا. كما اعتبر الشيخ فاهم القاسمي، أن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستساهم بضخ أعداد جيدة من اللاعبين للغولف من أبناء المواطنات ومواليد الدولة، حيث تزخر الدولة بالأندية والبطولات العالمية التي تقام في أبوظبي ودبي وبقية الإمارات.

جولة موانئ دبي

2009: الإنجليزي لي ويستوود

2010: السويدي روبرت كارلسون

2011: الإسباني ألفارو كيروش

2012: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2013: السويدي هنريك ستينسون

2014: السويدي هنريك سيتنسون

2015: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2016: الإنجليزي ماثيو فيتزباتريك

2017: الإسباني جون رام

السباق إلى دبي

2009: الإنجليزي لي ويستوود

2010: الألماني مارتن كايمر

2011: الإنجليزي لوك دونالد

2012: الإيرلندي روري ماكلروي

2013: السويدي هنريك سيتنسون

2014: الإيرلندي روري ماكلروي

2015: الإيرلندي روري ماكلروي

2016: السويدي هنريك سيتنسون

2017: الإنجليزي تومي فليتوود

Email