الأثيوبية زينيبو تشيكول تفوز بسباق 5 كيلومترات

علياء بطلة ماراثون دبي الدولي للسيدات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأوليمبية الوطنية، وبمشاركة اكثر من 9000 عداءة، توجت أمس علياء سعيد في منافسات سباق 10 كيلومترات، وزينيبو تشيكول بسباق 5 كيلومترات، بلقب النسخة السابعة لسباق دبي الدولي لجري السيدات، الذي جرت فعالياته بمراسي الخليج التجاري في دبي.

وأنهت الإماراتية علياء سعيد سباق 10 كيلومترات في 35 دقيقة و5 ثوان متفوقة على منافستيها الأثيوبيتين، ميجيرتو ايفا، وبيرهان اريجاوي. فيما قطعت الأثيوبية زينيبو تشيكول مسافة 5 كيلومترات في زمن قياسي بلغ 16 دقيقة و29 ثانية، متفوقة على منافستيها اوليفيرا جيفتيك من صربيا، واليم جريزهار من اثيوبيا أيضا.

مشاركة واسعة

وقال أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، ومؤسس ورئيس سباق دبي الدولي لجري السيدات: «يسعدنا أن نرى الأداء الناجع والعرض الرائع للرياضيين خلال فعالية سباق دبي الدولي لجري السيدات».

وأضاف «تمكنا خلال النسخة السابعة من السباق في اجتذاب قطاع عريض من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن على ثقة بأننا سنشهد فعالية أكبر وتنظيماً أوسع خلال العام المقبل».

فئات مختلفة

وأعرب هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجموعة «بلان بي»، ورئيس فعاليات سباق دبي الدولي لجري السيدات، عن تهنئته القلبية للفائزين والمشاركين في السباق، مشيراً إلى نجاح الفعاليات في تشجيع السيدات من فئات مختلفة للمشاركة في الجري إلى جانب العداءات من دول العالم.

وقال سينغ إن العداءات المشاركات إلى جانب النساء والأطفال من كل شرائح المجتمع الإماراتي شاركن ونجحن في رسم لوحة فنية رائعة خلال هذا الصباح.

أصحاب الهمم

وأعرب اتحاد الإمارات لألعاب القوى، ومجلس دبي الرياضي، ومجموعة «بلان بي» المنظمة للسباق عن بالغ سعادتهم ورضائهم عن مستوى الإقبال على المشاركة في فعاليات سباق دبي الدولي لجري السيدات، التي عقدت تحت رعاية شركتي ألبرو، وزوماتو، واستضافتها شركة دبي للعقارات. مثمنين الدور الذي قام به كل من لمياء طارق مال الله، أيقونة الإمارات في لعبة الجمباز.

، وأصغر لاعبة جمباز مسجلة في الدولة، ودارين باربار، الرياضية اللبنانية المقيمة في دبي، والتي تعد الأيقونة النسوية في التحدي والصمود أمام الإعاقة ومن أصحاب الهمم، بالإضافة إلى الفنانة سناء خان، الرسامة المعروف اهتمامها بالأعمال الخيرية، وسونو سود، الناشط والفنان من بوليود، الذين اعتبروا جميعاً سفراء وأيقونات لدعم سباق دبي الدولي السابع لجري السيدات.

ترتيب السباقين

في سباق 10 كيلو مترات جاءت علياء سعيد محمد من الإمارات في المركز الأول، وأنهت السباق في وقت بلغ 35 دقيقة و5 ثوان، وفي المركز الثاني ميجرتو ايفا، من أثيوبيا، وأنهت السباق في وقت بلغ 35 دقيقة و6 ثوان، وحلت بيرهان أريجاو، من إثيوبيا في المركز الثالث، وأنهت السباق في 37 دقيقة و26 ثانية.

أما في سباق 5 كيلو مترات، فجاءت زينيبو تشيكول من إثيوبيا في المركز الأول، وأنهت السباق في 16دقيقة و29 ثانية، وحلت اوليفيرا جيفتيك من صربيا في المركز الثاني، وأنهت السباق في 16 دقيقة 32 ثانية، وجاءت أليم جيريزهار من إثيوبيا في المركز الثالث، وأنهت السباق في 16 دقيقة و37 ثانية.

تنظيم

أوضح هارميك سينغ، أن شركة «بلان بي» شرفت بتنظيم تلك الفعالية الرائعة، وتتطلع إلى تنظيمها خلال العام المقبل 2018 لتضمن مشاركة أوسع وتنظيم فعالية اكبر على المستوى التنظيمي.

Email