مجلس الأمناء يشكر حمدان وأحمد بن محمد على الدعم والرعاية

جائزة الإبداع تبحث تكريم الفائزين في الدورة التاسعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶدبي - البيان الرياضي

اجتمع مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أول من أمس، على هامش تنظيم ندوة دبي الدولية الثالثة عشرة للإبداع الرياضي، ورفع المجلس أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، على دعمه ورعايته وتوجيهاته التي رسمت مستقبل القطاع الرياضي والجائزة وباتت منهاج عمل للجائزة الأكبر من نوعها والأولى على الإطلاق في مجال الإبداع الرياضي، كما تقدم مجلس الأمناء بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، لتوجيهاته وقيادته العمل في الجائزة وتعزيز مكانتها المرموقة محلياً وعربياً ودولياً حتى أصبحت في صدارة الجوائز الرياضية العالمية.

نتائج التحكيم

وترأس الاجتماع، مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، بحضور خالد علي بن زايد الفلاسي نائب رئيس المجلس، والأعضاء: د. حسن مصطفى (مصر)، مصطفى العرفاوي (الجزائر)، د. خليفة راشد الشعالي (الإمارات)، أحمد مساعد العصيمي (السعودية)، منى درويش بوسمرة (الإمارات)، وموزة سعيد المري أمين عام الجائزة، بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، واطلع المجلس على نتائج لجنة التحكيم وقراراتها بخصوص الفائزين في الدورة التاسعة للجائزة، وتم اعتماد قائمة الأسماء في الفئات التنافسية بما فيهم 6 رياضيين ناشئين، سيتم طرحهم للتصويت، حيث سيكون لأصوات الجمهور عبر قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة نسبة في النتائج النهائية، وتم رفع الأسماء التي تتضمن أيضاً الفائزين بالفئات التقديرية إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الجائزة من أجل الاعتماد النهائي والمصادقة على النتائج.

خطة العمل

وتم في الاجتماع استعراض تقارير المرحلة السابقة وخطط عمل المرحلة المقبلة للجان الجائزة وهي: اللجنة الفنية، لجنة التحكيم، ولجنة الاتصال والتسويق، وكذلك الاستعدادات للمؤتمر الصحافي لإعلان الفائزين في الدورة التاسعة والمقرر أواخر الشهر الجاري، وكذلك ملتقى المبدعين الذي سيتم تنظيمه يوم 9 يناير 2018 وحفل تكريم الفائزين في الدورة التاسعة المقرر يوم 10 يناير في مركز دبي التجاري العالمي، واعتمد مجلس الأمناء الهوية المؤسسية الجديدة للجائزة التي تجسد الفخامة والحيوية والديناميكية والتنوع التي تمثلها الجائزة، وهي الهوية التي تأتي بعد مرور 9 سنوات ناجحة من عمر الجائزة التي توسعت كثيراً نحو العالمية مع استمرار رعاية المواهب والمبدعين الإماراتيين والعرب وتكريمهم.

ندوة الإبداع

وأشاد مجلس الأمناء بتنظيم ندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي في نسختها الثالثة عشرة التي أقيمت أول من أمس، واختيار المتحدثات فيها اللواتي يمثلن قطاعات مختلفة ومهمة في مجال العمل الرياضي عموماً ورياضة المرأة خصوصاً، ويمتلكن تجارب ناجحة تثري الجلسات وتساهم في تحقيق هدف الندوة وشعارها (تمكين المرأة في الرياضة).

احتفال وتهنئة

وفي ختام الاجتماع احتفل مجلس الأمناء بفوز عضو المجلس د. حسن مصطفى بدورة خامسة كرئيس للاتحاد الدولي لكرة اليد، وهو الفوز الذي تم بدون وجود منافس نظراً لثقة الاتحاد الدولي وعائلة كرة اليد العالمية برئاسة د. حسن مصطفى وقيادته الناجحة للاتحاد الدولي للعبة، وتم قطع قالب حلوى يحمل صورة د. حسن مصطفى احتفاء بهذه المناسبة، وقال مطر الطاير «نحن فخورون في الجائزة بفوز الدكتور حسن مصطفى بفترة رئاسة خامسة على رأس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهو فخر لكل العرب، كما نفخر أن في مجلس أمناء الجائزة د. حسن مصطفى ومصطفى العرفاوي الذي ترأس الاتحاد الدولي للسباحة لدورات عديدة ولفترة زادت على ربع قرن، وهما إلى جانب باقي أعضاء مجلس الأمناء من أصحاب التجارب القيادية الناجحة والشباب يمثلون نخبة الكوادر التي تترجم رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة.

اجتماع مع أنيتا

التقى مطر الطاير مع أنيتا ديفرانتز نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتم بحث سبل التعاون بين الجائزة واللجنة الأولمبية وسبل تطوير الرياضة دولياً ودعم جهود تمكين المرأة رياضياً، حيث أشادت ديفرانتز بجهود الجائزة في قيادة عملية التطوير للقطاع الرياضي المحلي والعربي والدولي، واختيار تمكين المرأة محوراً للتنافس في الدورة التاسعة.

Email