نجم مانشستر يونايتد السابق ضيف الحدث

فرديناند: سأنقل فكرة التحدي إلى إنجلترا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى ريو فرديناند، لاعب مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي الســابق، سعادته بالمشاركة فــي مبادرة تحـــدي دبي للرياضة، وقال لـ«البيان الرياضي»: «المبادرة والأجواء أكثر من رائعــة، ونتمنى أن يكون عندنا في إنجلترا مثـــل تلك المبادرات التي تسعد المجتمع من خــلال الممارسة الجماعية للرياضة، مـــن دون أجواء تنافسية، وربما أبــادر بنقل الفكرة وتطبيقها في لندن».

جزء من الحياة

أضاف فرديناند الذي مثل المنتخب الإنجليزي 81 مرة، وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات إضافة إلى حصوله مع فريقه على دوري أبطال أوروبا: «أهتم بلياقتي البدنية كثيراً، ولطالما كانت جـــزءاً رئيسياً من حياتي، وتمثّل مبادرة «تحدّي دبي للّياقة» فرصة مميّزة حقاً لتعزيز اللياقة البدنية، وتسرني المشاركة فيها».

مواظبة

أضاف اللاعب: «لا شك في أني أواظب على التمارين بشكل منتظم، ليس لتعزيز نشاطي ولياقتي البدنية فحسب، وإنما لتحسين تركيزي الذهني وصحّتي النفسية أيضاً، لذا فإنّ الالتزام بممارســة 30 دقيقة من النشاط البدني يمكنــها تعزيز استرخائك وتركيزك الذهنــي لبقية اليــوم».

أكمل اللاعب الإنجليزي: أؤمن بأنه مهما بلغت أعمارنا، نحن بحاجة لأن نكون أكثر نشاطاً، وأكثر حرصاً على ممارسة المزيد من الرياضة، ونحن متأثرون بالرياضيين المحيطين بنا، لندرك أنّ الرياضة واللياقة والنشاط البدني يجب أن يكونوا جزءاً جوهرياً من حياتنا.

وواصل ريو: «أتطلّع قدماً إلى استكمال زيارتي الحالية لمدينة دبي الرائعة».

الملاكمة

تحدث فرديناند، عن توجهه لممارسة الملاكمة، بعد اعتزاله كرة القدم، قائلاً: «أنا شخص أعشق التنافس بطبعي، ولذا بحثت عن رياضة أحافظ فيها على رغبتي التنافسية، وفضلت الملاكمة، لأنها تلائم طبيعيتي الشخصية، وبنيتي الجسدية، وأتمنى أن أحقق فيها النجاح الذي سبق وحققته مع كرة القدم، وهي اللعبة الرياضية التي تبقى المفضلة بالنسبة لي، ويمكن في يوم من الأيام أن أعود إليها من خلال العمل التدريبي».

مشاريع

واصل فرديناند موضحاً: حرصت خلال مسيرتي الكروية على جمع بعض المال، وقمت باستثمار هذا المال في بعض المشاريع هنا وهناك، وهذا المال، أتاح لي العيش في راحة نفسية، لا يجدها الكثير من اللاعبين حالياً، الذين ينفقون المال ببذخ، وعندما يتوقفون عن اللعب، لا يجدون ما ينفقون.

وأضاف: لم يكن لدى مشكلة في البحث عن المزيد من الشغف الرياضي، الذي عثرت عليه مع الملاكمة، إلى جانب العمل في التحليل الكروي في بعض القنوات الرياضية المختلفة.

كرة الإمارات

أما عن سابق معرفته بالكرة الإماراتية، قال فرديناند: «تعرفت على الكرة الإماراتية خلال زيارة سابقة لي إلى دبي، عندما كنت لاعباً في مانشستر يونايتد، وأعرف نجوماً كانوا يلعبون في الكرة الإماراتية، ومنهم الغاني أسامواه جيان، الذي كنت أتابعه جيداً عندما كان يلعب في نادي العين، وهو النادي الذي أعرفه جيداً في الكرة الإماراتية، ولكني لا أعرف أين يلعب جيان الآن، قبل أن أفاجأ بأنه يلعب في الدوري التركي».

اهتمام

ويعد النجم الإنجليزي الشهير أحد المهتمين بالرياضة وممارساتها بعيداً عن كرة القدم، وقد تناولت العديد من التقارير الشهر الماضي، أن فيرديناند يرغب في ممارسة لعبة الملاكمة، وراح البعض لكون النجم البريطاني يرغب في لعب الألعاب القتالية المختلطة، بعدما شوهد نجم الشياطين الحمر يمارس تدريبات الملاكمة في صالة متخصصة.

اعتراف

وعند سؤال النجم الإنجليزي الشهير، الذي يعمل ناقداً ومحللاً فنياً حالياً في إحدى الشبكات التلفزيونية الرياضية الشهيرة ببلاده (بي تي سبورتس)، في الساعات الماضية حول دخوله عالم الملاكمة وهو في عمر الـ38، قال ريو: «فزت بالعديد من الألقاب لاعباً في كرة القدم، الآن أستهدف الحصول على الأحزمة، وهذه فرصتي لإثبات نفسي في رياضة جديدة، والملاكمة رياضة مذهلة للعقل والجسم، لقد كنت دائماً شغوفاً بها، وهذا التحدي فرصة مثالية لكي أظهر للناس ما هو ممكن».

تمنٍ

وأوضح ريو أنه يتمنى أن يستغل لياقته البدنية التي ما يزال يحتفظ بها، وقوته الجسمانية في رياضة تحافظ له على تواجده على منصات التتويج، معتبراً أن الملاكمة ستحقق له هذا الحلم، وستبقيه في عالم الرياضة الذي يعشق، معتبراً أنه ربما وصل لحالة إشباع في كرة القدم من البطولات، وبالتالي فالوقت ملائم لبدء رياضات جديدة.

وخاض فيرديناند 81 مباراة دولية وأكثر من 300 مواجهة مع فريق مانشستر يونايتد، وهو عاشق لرياضة الملاكمة، وأمضى وقتاً طويلاً في صالات ممارسة هذه الرياضة، وأعترف في لقاء تلفزيوني سابق بأن الملاكمة ساعدته كثيراً في حياته عقب وفاة زوجته ريبيكا اليسون عام 2015 جراء إصابتها بسرطان الثدي.

زيارات

وبعيداً عن الرياضة زار ريو دبي أكثر من مرة سواء على سبيل السياحة، أو أيام كان يلعب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهي التي قال عنها: «أحب دبي، تواجدت هنا من قبل، وأعرف الكثير من الأماكن الرائعة، أستمتع دائماً بالتواجد هنا، وأتمنى باستمرار أن أكون هنا سواء في مناسبات رائعة كتحدي اليوم أو على سبيل السياحة والاستمتاع بالمعالم الرائعة».

Email