رعاية 5 نجوم لـ«تحدي دبي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، مبادرة «تحدّي دبي للّياقة»، في خطوة تهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسة للرياضة على مستوى العالم، التي تدعمها مجموعة من كبرى المؤسسات والشركات الرائدة من القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، سواء بالشراكة أو الرعاية الرسمية للدورة الافتتاحية من هذه المبادرة الأولى من نوعها في العالم، التي تستمر على مدار 30 يوماً.

برامج مبتكرة

وتسعى الشركات الداعمة إلى وضع برامج مبتكرة تحفز فرق عملهم وعملائهم، وحتى عائلاتهم على المشاركة في «تحدّي دبي للّياقة»، والالتزام بتخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة النشاطات الرياضية على مدار 30 يوماً، بدءاً من 20 أكتوبر وحتى 18 نوفمبر2017. ومع توفر هذا الجدول الحافل بالأنشطة الرياضية في كافة أنحاء المدينة، ستكون هذه الاحتفالية الرياضية فرصة لا تعوض للمشاركين لتحسين لياقتهم البدنية، وتجربة مجموعة من الأنشطة المتعدّدة.

قائمة الرعاة

تشمل قائمة الرعاة الاستراتيجيين شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وموانئ دبي العالمية، ودائرة التنمية الاقتصادية، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، دبي للسياحة، وهيئة الطرق والمواصلات، حيث ستعمل هذه الجهات على دعم تنفيذ المبادرة، وتحفيز موظفيها وعملائها على الحركة والنشاط من خلال البرامج المعدّة لذلك. أما الرعاة الداعمون، فهم غرفة دبي، و«شبكة الإذاعة العربية»، والمنطقة الحرة بمطار دبي، وسلطة واحة دبي للسيليكون. وستكون «شبكة الإذاعة العربية» الشريك الإذاعي للمبادرة، وستروج للفعاليات التي تجري في دبي.

الداعمون الرسميون

أما قائمة الداعمين الرسميين، تشمل (إكس دبي) التي ستقدم عروضاً رياضية مشوقة، إضافة إلى مصنع «ماي دبي» لمياه الشرب. كما تضم القائمة «كريم»، و«طيران الإمارات»، ومركز دبي التجاري العالمي، ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي. كما تقدم مجموعة من المؤسسات والشركات، مواقع مخصصة للمبادرة في أرجاء دبي لإجراء فعاليات «تحدي دبي للياقة»، ومنهم بلدية دبي (حديقة صفا)، ومِراس (كايت بيتش)، وسكاي دايف دبي، وإعمار (برج بارك)، والفطيم (دبي فستيفال سيتي)، ونخيل، ودبي القابضة، وسلطة واحة دبي للسيليكون.

تطوير الرياضة

وقد ساهم مجلس دبي الرياضي، بوضع تقويم مليء بالأحداث والأنشطة، لتشمل مختلف أنحاء الإمارة. ويلتزم مجلس دبي الرياضي، بتطوير وتحسين الرياضة في دبي، وخلق بيئة رياضية شاملة، تلبي متطلبات المجتمع، وتمهد الطريق أمام الشباب لتنمية قدراتهم ومواهبهم. وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «تحوّلت دبي إلى مدينة تنبض بالحيوية والنشاط والسعادة، والمبادرات التي تترجم الخطة الاستراتيجية دبي 2021، وأصبحت أجندتها الرياضية السنوية، تحفل بمئات الفعاليات المختلفة على مدار العام».

شرف عظيم

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أنه شرف عظيم أن تكون بلدية دبي الراعي الاستراتيجي لمبادرة «تحدي دبي للياقة»، الأولى من نوعها على مستوى الإمارة. ونتطلع لاستضافة أول مهرجانات اللياقة التي تقيمها المبادرة خلال عطلات نهاية الأسبوع المتعاقبة طوال الشهر، التي ستقام في حديقة الصفا.

Email