3 حكام شطرنج يحصلون على الشارة الدولية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق اتحاد الشطرنج إنجازاً رياضياً جديداً بترقية 3 حكام للشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي للعبة، وهم عبد الله مراد المازمي الذي تمت ترقيته من حكم اتحاد دولي إلى حكم دولي، وعمر نعمان آل علي لاعب منتخبنا الوطني الذي تمت ترقيته من حكم محلي إلى حكم اتحاد دولي، وعيسى عبد الله المرزوقي تم ترقيته من حكم محلي إلى حكم اتحاد دولي.

وجاء الإعلان على هامش اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي التي تعقد حالياً في مدينة أنطاليا بتركيا وتستمر حتى يوم 16 أكتوبر الجاري. ويشارك في الاجتماعات الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس الاتحاد وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد والمحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم مستشار لجنة الحكام بالاتحاد الدولي.

بطولة مغلقة

من ناحية أخرى ينظم الجهاز الفني للاتحاد، بطولة مغلقة إعدادية للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية اليوم، وتستمر لمدة يومين وذلك بمقر الاتحاد، بهدف رفع جاهزية المنتخبات المشاركة في الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج والمقرر إقامته في مدينة أغادير في المغرب، وتنطلق منافساتها يوم 20 نوفمبر المقبل، وتقام البطولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى موعد السفر إلى المغرب.

وأعرب حسين الشامسي عن سعادته بحصول أبناء الإمارات على الشارة الدولية والترقية إلى حكام دوليين، وقال:«سيقوم الاتحاد بتسليم الحكام الشارات الدولية في أول احتفالية مقبلة ينظمها الاتحاد، تقديراً لما وصلوا إليه وكي نحفز بقية الحكام على السير في نفس الاتجاه». وأضاف إن ما تحقق هو نتاج الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد بالاهتمام بالحكام، جنباً إلى جنب مع اللاعبين والإداريين والمدربين.

نظراً لأن المنظومة واحدة وتحتاج إلى الاهتمام بكل عناصر اللعبة ولعل حصول 3 حكام على الشارة الدولية سواء كانوا شارة دولية أو شارة اتحاد دولي هو تأكيد على العمل الذي يقوم به الاتحاد في هذا الاتجاه، ومشاركة أي حكم مواطن في بطولة عالمية هو إنجاز رياضي ومكسب للعبة حتى ولو لم يشارك منتخبنا فيها.

وأكد أن العمل مستمر خاصة أن الحكام الذين حصلوا على شارة اتحاد دولي ما زال أمامهم محطة مهمة وهي الخطوة الأهم بحصولهم على شارة الاتحاد الدولي والتي تحتاج إلى الدخول في دورة دولية عن قوانين اللعبة بالإضافة إلى مواصلة التحكيم في البطولات، ومتطلبات الاتحاد الدولي المعروفة لدى الحكام، وما يشغلنا هو توسيع القاعدة بوجود عدد كبير من الحكام المواطنين.

Email