تنافس قوي في النسخة 12 بدبي

فوز مزدوج لمنتخبنا في انطلاقة السنوكر العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ منتخبنا الوطني للسنوكر مشوار الدفاع عن لقبه في البطولة العربية للسنوكر، التي تستضيفها دبي بين 7 و14 أكتوبر الحالي، بفوز مزدوج في انطلاقة النسخة 12 أول من أمس، حيث شهدت منافسات الفرق فوز السعودية على فلسطين 3-1، فيما حقق منتخبنا الوطني الفوز في مباراتين على فلسطين والسعودية بنفس النتيجة «3-صفر»، وذلك ضمن المجموعة الأولى، التي تضم الإمارات وفلسطين ومصر.

وأسفرت نتائج الناشئين، عن فوز منيب علي، على سهيل مروان 3-0، وعبد الرحمن عدنان، على راشد عبد الله بنفس النتيجة، ومنيب علي، على عبد الرحمن عدنان 3-0 أيضاً، وسهيل مروان، على راشد عبد الله بنفس النتيجة أيضاً، وحقق منيب علي أعلى بريك «25»، فيما شهدت منافسات «الماسترز»، فوز نجم منتخبنا الوطني محمد الجوكر على منافسه محمد الوهيبي 3-صفر، قبل أن يخسر الجوكر بعد ذلك أمام أسامة عمار بصعوبة 2-3.

وتقام النسخة الثانية عشرة، تحت رعاية الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر، وتجرى منافساتها في نادي الاتحاد بمنطقة القوز بدبي، وتم تشكيل اللجنة العليا المنظمة للبطولة، برئاسة الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم رئيس الاتحاد، وتضم سلطان الجوكر مديراً للبطولة.

وعبد الله ميران مديراً للجنة المالية وتقيم الوفود المشاركة في فندق ملينيوم بلازا بدبي، وتقام المباريات خلال فترتي النهار والمساء، ابتداءً من الساعة الثانية عشرة منتصف النهار، بمشاركة 10 دول هي الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، مصر، الأردن، اليمن، ليبيا، فلسطين، العراق وسوريا، وتجرى المنافسات في 5 مستويات، هي الفردي، فردي 6 كرات، الفرق، الماستر لفوق 40، وفئة الشباب.

وشهد انطلاقة البطولة كل من عمر الخرادلي رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر، وسلطان الجوكر، أمين السر العام لاتحاد الإمارات، مدير البطولة، وخالد الخيلي، الأمين العام المساعد للاتحاد العربي، مدير اتحاد الإمارات، ورؤساء الوفود المشاركة.

إشادة عربية

وأشاد رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر، عمر الخرادلي، بروعة التنظيم الإماراتي للبطولة، وشكر المسؤولين في الاتحاد الإماراتي للبلياردو والسنوكر، على حسن التنظيم، والترتيبات الاحترافية، وأكد الخرادلي أن البطولة هذا العام، تشهد تنافساً كبيراً بين الأسماء الكبيرة في عالم السنوكر العربي.

وشدد على أن اللاعبين العرب، أصبحوا في مصاف المحترفين العالميين، يمكنهم أن ينافسوهم مستقبلاً في البطولات العالمية، كما أثنى على اللاعبين الناشئين في البطولة، والمستويات الجيدة التي قدموها خلال اليوم الأول، ما ينبئ بمستقبل باهر في اللعبة.

دفاع عن اللقب

ويدافع منتخبنا الوطني عن زعامته للعبة عربياً، وعن لقبه في النسخة الماضية التي أقيمت في الأردن، وتم اعتماد أسماء 10 لاعبين لمنتخبنا الوطني، هم محمد شهاب، محمد الجوكر، عيسى السيد، خالد الكمالي، عبد الرحمن الشامسي، عبد الله العطار، بدر المهيري، أحمد شهاب، ويشارك لاعبان في فئة الشباب، هما سهيل مروان وراشد عبد الله، وتم اعتماد مشاركة منتخبنا في المستويات الخمسة للبطولة، ويشرف على تدريب المنتخب، بلال يوسف، والإداري محمد عبد الله.

وتقوم مجموعة «كلوب اباريل» الشريك الاستراتيجي لاتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر في البطولات العربية، برعاية الحدث، وقدم سلطان الجوكر أمين السر العام للاتحاد، مدير البطولة، الشكر والتقدير لمجموعة اباريل، لتعاونهم السنوي مع الاتحاد، وجهودهم المتميزة مع المنتخب.

وتوقع الجوكر أن تكون البطولة العربية المقبلة من أقوى النسخ، نظراً لمشاركة معظم المنتخبات العربية، وتمنى أن يكون منتخب الإمارات للسنوكر في المقدمة، وفي منصة التتويج في جميع المستويات، لا سيما ومنتخب الإمارات هو المصنف الأول عربياً في السنوكر.

طموحات وتحدٍ

وأكد محمد عبد الله إداري المنتخب، أن المركز الأول بطبيعة الحال هو الهدف الأساسي لمنتخبنا، والطموح الذي يتعامل به جميع اللاعبين، من واقع تميز الإمارات في اللعبة، ومن خلال السجل الذهبي الزاخر لها في البطولات الماضية، ولكنه أشار لصعوبة المنافسة، في ظل نظرة كل المنتخبات المشاركة لمنتخب الإمارات، وتعاملها معه بكل جدية.

حيث يعتبر منتخب الإمارات هو العقبة لكل المنافسين في الطريق نحو منصة التتويج، مشيراً إلى ثقته في قدرة لاعبي منتخبنا على تحقيق النتائج المتميزة في النسخة 12، لا سيما والحدث يقام في دبي، ويجد كثيراً من الاهتمام والتركيز الإعلامي.

 

Email