الكعبي يحلّق ببرونزية الأسود في «لوس أنجليس غراند سلام 3»

مصبح يقص شريط الذهب في أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قص أبطال الإمارات أمس الأول شريط الميداليات بالصعود إلى منصة التتويج مرتين في اليوم الأول من الجولة الثانية لبطولة «أبوظبي غراند سلام» للجوجيتسو المقامة في أرض المعارض بمدينة لوس انجليس، حيث توج لاعب نادي الجزيرة مصبح الخاطري بالميدالية الذهبية في وزن 69 كغم للحزام البني، وحصل زميله في الجزيرة أيضا عبيد الكعبي على برونزية الحزام الأسود في وزن 69 كغم.

حضر افتتاح البطولة وشارك في مراسم التتويج عبدالله السبوسي قنصل عام دولة الإمارات في لوس أنجليس، ومحمد الهاملي رئيس اللجنة المنظمة لملتقيات «عيال زايد» الخارجية، ومحمد حسن السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الأخرى، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي غراند سلام، وعدد من الطلاب المبتعثين ملتقى عيال زايد خارج الدولة.

الطريق الصحيح

ومن ناحيته أكد محمد حسن السويدي أن الجزيرة يسير في الطريق الصحيح في لعبة الجوجيتسو، وأن اللاعبين يعرفون ماذا يريدون، وأنهم أنفسهم هم الذين قرروا عدم الراحة من بعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث استمروا في التدريبات تحت إشراف جهازهم الفني المكون من البرازيلي بيتا وبسام محمد، وبالنسبة لي فأنا معتاد على الذهبية من مصبح، ولم يكن لدي أي شك في أنه قادر على صعود منصة التتويج، برغم انها المشاركة الأولى بالنسبة له بعد ترفيعه للحزام البني.

كما أنني سعيد للغاية بالميدالية البرونزية التي حققها عبيد الكعبي في الحزام الأسود لأنها الأولى له بعد ترفيعه للأسود أيضا، كما أنها جاءت بعد التغلب على لاعب من العيار الثقيل في النزال وهو أحمد بن هويدن الكتبي.

وقال السويدي: لاعبو الجزيرة رجال بمعنى الكلمة، ولديهم هدف واضح، ودليل ذلك أن الانضباط هو العنوان الأبرز في تدريباتهم ومشاركاتهم، ويكفي أن أقول إن مصبح الخاطري وزميله عبيد الكعبي قاما بدور المدرب عندما تأخر وسام محمد مساعد المدرب في الوصول، وأنا على ثقة بأن الميداليتين اللتين حققهما الخاطري والكعبي سوف تكونان حافزا كبيرا لباقي زملائهم للفوز والمنافسة بكل قوة على الذهب، حيث ما زال لدينا 11 لاعبا ولاعبتان.

وتابع: منذ نهاية الموسم أعلن لاعبو الجزيرة التحدي لترك بصمة قوية في كل بطولة يشاركون بها، والسعي بكل قوة لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية، وبالتالي فلم نشارك في أي بطولة محلية أو دولية دون أن نحصد فيها نصيبا كبيرا من الميداليات.

وبالنسبة لجولات أبوظبي غراند سلام فأنا مطمئن بأن الجزيرة سوف يحافظ بها على صدارة الترتيب من بين الأندية الإماراتية، ولكن التحدي الحقيقي لنا هذا الموسم هو بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي لن ندخر أي جهد في الفوز بها حتى نحتفظ بلقب أفضل ناد محلي للعام الثالث على التوالي.

مشاركة

وعن مشاركة أندية الإمارات في أبوظبي غراند سلام قال السويدي: بداية لا بد أن أشكر نادي الوحدة على المشاركة في النسخة الحالية بـ16 لاعبا ولاعبة، لأنه رقم كبير، وأتمنى لهم التوفيق، لأن أي إنجاز يتحقق يحسب للإمارات.

كما أنني واثق من أن نادي العين قادر على حصد عدد من الميداليات خصوصا في الناشئين، وأرى أن الدور حاليا على الأندية في دعم مسيرة الاتحاد الناجحة، خصوصا أن المنتخبات أصبحت أمامها تحديات قارية وعالمية كبرى، وعلى الأندية ان تقدم البديل القوي للاعبي المنتخب في كل المراحل السنية.

من ناحيته أهدى مصبح الخاطري لاعب نادي الجزيرة الميدالية الذهبية التي حصل عليها إلى الإدارة العليا بنادي الجزيرة وعلى رأسها سمو الشيخ حمدان بن زايد وسمو الشيخ منصور بن زايد، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد، وإلى مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب المصاحبة.

مشيرا إلى أنه برغم حصوله على 11 ميدالية سابقة في تاريخ مشاركاته بجولات أبوظبي غراند سلام منذ انطلاق هذه البطولة، يبقى لذهبية لوس انجليس هذه مذاق خاص كونها الأولى له في لوس أنجليس بالحزام البني، وأن نظام البطولة الجديد من خلال تخصيص اليوم الأول للاعبي الحزامين الأسود والبني والأساتذة فتح المجال لمشاركة الكثير من اللاعبين من مختلف الدول، وبالتالي فإن المنافسات كانت قوية.

وقال: توجت بالذهب في طوكيو شهر يوليو الماضي، وكانت حافزا كبيرا لي من اجل الحصول على الذهب هنا، ولم نتوقف عن التدريبات وهدفي القادم هو ذهبية ريو دي جانيرو، وبالنسبة لاستراتيجيتي للفوز في النزال النهائي فقد ركزت على تثبيت المنافس على الأرض حتى لا يهاجمني، وهذا التثبيت تم من خلال الضغط العالي.

غياب

لم يشارك في نزالات اليوم الأول من لوس انجليس غراند سلام سوى 3 لاعبين من الإمارات نظراً لاقتصار منافساته على فئات الحزامين الأسود والبني وبعض فئات الأساتذة للرجال والسيدات، فيما تدخل القوى الضاربة لأنديتنا بثقلها كلها في اليوم الثاني بمختلف الأحزمة.

Email