47 دولة بقلب الحدث في لوس أنجليس

«أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو» تنطلق اليوم

■ خلال جولة سابقة من البطولة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت لوس أنجليس العاشرة مساء بتوقيت الإمارات منافسات الجولة الثانية من جولات النسخة الثالثة من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، التي ستقام نزالاتها في الصالة رقم واحد بأرض المعارض بمشاركة لاعبين من العيار الثقيل من أقوى المصنفين بمختلف قارات العالم.

وتقام البطولة على مدار يومين بتنظيم من اتحاد الإمارات للجوجيتسو في فئات الناشئين والبالغين والماسترز للرجال والسيدات، وتشارك فيها عدة أندية وأكاديميات من داخل الدولة هي العين والجزيرة والوحدة وبني ياس والنصر وأكاديميات الدفاع ودبي وكوماندوجروب وأجيال. وكان باب التسجيل قد أغلق مساء أمس على إقبال كبير من اللاعبين واللاعبات من أكثر من 47 دولة في مختلف قارات العالم.

الجولة الثانية

وتأتي الجولة الثانية التي ستنطلق اليوم، بعد نجاح الجولة الأولى التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو في شهر يوليو الماضي، وقبل الجولة الثالثة التي ستقام على مدار 3 أيام في ريو دي جانيرو في شهر نوفمبر المقبل، والرابعة التي ستقام في شهر يناير المقبل بأبوظبي، والخامسة التي ستكون في لندن شهر مارس المقبل، وتبلغ إجمالي جوائز النسخة الثالثة في الجولات الخمس 800 ألف دولار أميركي، توزع على اللاعبين أصحاب المراكز الأولى في كل وزن، فضلا عن أفضل أكاديميات في كل دولة تستضيف الحدث كنوع من أنواع التقدير لها على جهودها في تطوير اللعبة.

وقد انتهت مساء أمس إجراءات الوزن الرسمية تحت إشراف الحكام الدوليين الذين سيديرون البطولة، ومن المنتظر أن يخضع الباقون لنفس الإجراءات صباح اليوم لمدة ساعة، اعتبارا من الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف، حيث إنه يشترط أن يكون وزن كل لاعب ولاعبة متطابقاً مع الفئة التي سيشارك فيها.

نجاح كبير

من ناحيته أشاد عبد الله السبوسي قنصل دولة الإمارات بمدينة لوس أنجليس، بالنجاح الكبير الذي حققته جولات أبوظبي غراند سلام في مختلف مدن العالم، وبحالة الحراك والتعاون المشترك بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي والقائمين على اللعبة في الولايات المتحدة الأميركية، بما يسهم في تقوية العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، حيث إن الرياضة تعد من القوى الناعمة التي تسهم في مد جسور التعاون بين الدولتين. وقال السبوسي: بهذه المناسبة نرفع أسمى أيات الشكر والعرفان، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول للعبة الجوجيتسو في الإمارات والعالم، وننتهز هذه الفرصة ونبارك لسموه على الإنجازات الكبرى التي حققتها رياضة الجوجيتسو في دورة ألعاب الصالات في مدينة عشق أباد.

سمعة طيبة

وأضاف السبوسي: نؤكد أن أبناء وبنات الإمارات قادرون على رفع علم الدولة وتشريفها في كل المحافل الدولية، ونحن على ثقة من النجاح الكبير الذي ستحققه بطولة أبوظبي غراند سلام، خصوصا بعد السمعة الطيبة التي باتت تحظى بها في مجتمع الرياضيين بالولايات المتحدة الأميركية، على ضوء ما حققته من إنجازات في النسختين السابقتين في نفس المدينة، ومن خلال متابعتنا لتلك الرياضة ومجتمعها المحلي في الولايات المتحدة الأميركية، فإننا أصبحنا نلمس بأن كل محبي وعشاق تلك الرياضة، باتوا ينتظرون هذا الحدث عاما بعد آخر للمشاركة فيه، والتعبير عن تقديرهم للدور الذي تقوم به أبوظبي في نشر وتطوير اللعبة على المستوى العالمي، ولا سيما أن أبوظبي أصبحت عاصمة الجوجيتسو العالمية، وعاصمة القرار أيضا بعد موافقة المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي على انتقال مقر الاتحاد الدولي إليها.

خدمة الحدث

وتابع السبوسي: السفارة بقيادة يوسف العتيبة وكل أعضاء القنصلية في لوس أنجليس، تضع كل إمكاناتها في خدمة الحدث، وتعمل في نفس الميدان مع اللجنة المنظمة للبطولة، ويسعدنا أن نكون جزءا من النجاح الذي تحققه البطولة، وأن نشاهد أبناءنا من أبطال وبطلات الإمارات يحصدون الميداليات في مختلف الأحزمة والفئات، وليس لدينا شك في أنهم قادرون على صعود منصات التتويج ورفع علم الدولة في هذا المحفل المهم، لعزف السلام الوطني، حتى في غياب اللاعبين الدوليين لانشغالهم في تمثيل الدولة بالبطولات الرسمية.

انتشار اللعبة

وفي تعليقه على سبب انتشار لعبة الجوجيتسو في الإمارات قال: هناك عدة أسباب وراء انتشار «فن الترويض» في الإمارات، في مقدمتها رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذه الرياضة، واتساقها مع تقاليدنا وعاداتنا التي تثمن قيم الثقة بالنفس والانضباط والشجاعة والتحمل والصبر، وفي ظني أن كل متابع لتلك الرياضة يستطيع أن يكتشف أنها صنعت حالة إيجابية لدى أبنائنا من الأجيال الجديدة، خصوصاً أنها تحثهم على استثمار الوقت بأفضل صورة، وتدعم لديهم قيم الانتماء للوطن، والولاء لقيادته الرشيدة، وأنا أعتبر كل رياضي يشارك في بطولة للجوجيتسو خارج الدولة سفيراً فوق العادة لبلاده.

منافسات

تبدأ نزالات اليوم بمنافسات أحزمة البني والبالغين وكل فئات الماسترز، وتستمر حتى تليها نزالات الحزام الأسود وأحزمة الماسترز بكل فئاته.

تمثيل

16 لاعباً ولاعبة يحملون شعار العنابي

يشارك نادي الوحدة في جولة لوس أنجليس غراند سلام بـ16 لاعبا ولاعبة، هم أحمد عمر( أساتذة 94 كغم)، و أحمد بازهير (بالغين في وزن 85 كغم)، وصالح الضريبي ( بالغين وزن 56 كغم، ومحمد هيثم( أساتذة 85 كغم)، وخليفة الكعبي( ناشئين 65 كغم)، وماهر طاهر ( ناشئين وزن 81 كغم، وزين الله الكربي (أساتذة 62 كغم)، ومحمد الهنائي( رجال وزن تحت 110 كغم، وفهد المنصوري( بالغين 94 كغم)، ومحمود داوود (بالغين وزن 85كغم)، وضاحي الثميري (أساتذة 69 كغم)، و عبد الله الكبيسي(رجال 94 كغم)، واليازية الشهياري( سيدات 55 كغم)، ومريم العامري( سيدات 70 كغم)، وأشواق الخوري( سيدات 49 كغم)، وأسماء الصبيحي(سيدات 62 كغم). ويرأس البعثة خالد راشد الهنائي المدير التنفيذي لشركة الوحدة للألعاب الرياضية، ومعه الإداري أحمد الفلاسي.

400

يبلغ إجمالي عدد متابعي البطولة حول العالم 400 مليون مشاهد في مختلف قارات العالم. وسوف يتم نقل نزالات البطولة تلفزيونياً على الهواء مباشرة، على قنوات أبوظبي الرياضية للإمارات ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقنوات كومبات وسبورت تي في لعشاق اللعبة في البرازيل، وقناة فلوجرابينج في الولايات المتحدة الأميركية، وقناة فوكس سبورتس في أسيا، وقناة فايت نتويرك في كندا وأوروبا، وقناة أسترو في ماليزيا، وقناة ستارهب في سنغافورة، وايه بي اس سي بي ان سبورتس في الفلبين، وقناة أورانج تي في في اندونيسيا، وقناة اس سي تي في في فيتنام، وقناة سينجتل في استراليا وسنغافورة، وقناة تينسينت للصين وهونج كونج ومكاو وتايوان، وقناة فايت سبورتس في منطقة الكاريبي وأميركا الشمالية، وعلى البث التليفزيوني المتأخر على دبي الرياضية والشارقة الرياضية.

تأكيد

أبرز الأبطال المشاركين

من أبرز أبطال الجوجيتسو العالميين الذين سيشاركون في جولة لوس أنجليس غراند سلام أليكسيس ألدوسين، ورودني جونيور، وجواو كارلوس كوراكاو، ولوكاس بينهيرو، وجوزيه ليما، وجورج ناكامورا وكلهم في وزن 56 كغم، ونوبو ياجاي، وهياجو جورج في وزن 62 كغم، وكل من أليكسندر فييرا، وماريو سيلفا، وتياجو ليموس، وبرونو كارفالهو، والشقيقان برين وكيفين ميهاتشا، وفيكتور موراييس في الحزام الأسود لوزن 69 كغم.

وفي وزن 77 كغم للحزام الأسود ماتيوس جارسيا، وجابريل فونسيكا، ويان بايفا، ودييجو راميلهو، وكاوان باربوزا، وجيمي كانوتو، وايزاك باهينيز، وبريت روسيل، وفرانشيسكو ايتورالدي، واندريس برونوفيسكي، وياجو اسبيندولا، وجوني تاما. وفي وزن 85 كغم سيرجيو ريوس، ولوكاس فريتاس، وستيفين سيلفا، ودانتي ليون، وفيكتور سيلفيريو، وكارلوس فارياس.

Email