تأهل سعود الزعابي إلى نهائي 1500 متر

فضية للجوجيتسو في «آسيوية الصالات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع الجوجيتسو حصة مشاركتنا في الدورة الآسيوية الخامسة لألعاب الصالات المغلقة بالعاصمة التركمانية عشق آباد إلى 9 ميداليات، بعد نجاح موزة الشامسي في إضافة الميدالية الفضية لرصيد بعثتنا المشاركة بالحدث. واحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز السادس حتى الآن، في النسخة الخامسة للألعاب التي تشهد مشاركة 63 دولة من قارتي آسيا وأقيانوسيا برصيد 9 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و3 ميداليات برونزية. ونجح كل من فيصل الكتبي وطالب الكربي لاعبيَ فريقنا الوطني للجوجيتسو في اقتناص الميدالية الذهبية لوزني تحت 94 كغ، وتحت 69 كغ على الترتيب.

ذهبية علياء

كما حصدت علياء محمد سعيد عداءة فريقنا الوطني لألعاب القوى ذهبية 3000 متر سيدات بزمن9:25.03 دقائق. ونجح خلفان بالهول وزايد الكعبي في الظفر بفضيتين للإمارات في الجوجيتسو في أوزان تحت 85 كغ، وتحت 94 على الترتيب، فيما حصدت اللاعبة موزة الشامسي الميدالية الفضية لوزن تحت 49 كغ.

كما نجح كل من يحيى الحمادي وسعود الحمادي في التتويج ببرونزية المركز الثالث لوزني فوق 94 كغ، وتحت 77كغ على الترتيب، كما توجت اللاعبة بشاير المطروشي ببرونزية المركز الثالث لوزن تحت 62 كغ.

تأهل الزعابي

نجح سعود الزعابي عداء منتخبنا الوطني، في التأهل إلى نهائي سباق 1500 متر بزمن وقدره 3:50.59 دقائق، حيث يشهد السباق مشاركة 9 عدائين ممن نجحوا في التأهل من مرحلة التصفيات بالإضافة إلى أفضل 3 أرقام والتي كان من بينها رقم عداء الإمارات. وقال الزعابي: بعد سنة من التدريب والإعداد الحمد لله شرف لي أن أكون في النهائي أول مرة 2 من الإمارات يتأهلان للنهائي أنا وزميلي معيوف وسنحاول قدر الإمكان تمثيل الدولة بشكل مشرف، ويوجد 5 لاعبين لديهم أرقام أفضل عني في سباق 1500 متر ولكن في الميدان لا يوجد مستحيل، بعد أن اكتسبت العديد من الخبرات سواء بطولة آسيا أو بطولة العالم أو دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأخيرة بباكو، ولا شك أنها تجارب مميزة وفريدة نستفيد منها ونخرج من كل حدث بشيء جديد، يساعدنا فيما بعد على الاقتراب من الهدف وتحقيق إنجاز لرياضة الإمارات.

نتائج جيدة

من جانبه أكد المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، أن الميدالية الذهبية التي خطفتها علياء محمد سعيد في سباق 3000 متر، جاءت نتاج فترات الإعداد والمعسكرات الطويلة والتحضيرية طوال العام، وقال: أبارك للجميع بهذا الإنجاز القاري الكبير، بوجود كوكبة من أفضل العداءات، حيث اعتبر هذه الذهبية خلاصة للجهود والمساعي الكبيرة طوال العام الجاري، وقد استطاعت اللاعبة التغلب على منافساتها، وقد كان مستوى السباق قوياً إلى حد كبير جدا، والحمد لله نجح كل من سعود الزعابي في التأهل إلى نهائي 1500 متر، وكذلك معيوف حسن إلى نصف نهائي سباق 800 متر، وأنا سعيد بتأهل لاعبينا إلى الأدوار النهائية.

دراجات

حل فريقنا الوطني للدراجات للسرعة الفرقية والذي مثلنا أحمد المنصوري، ومحمد المنصوري، وناصر المعمري ثانيا خلف الفريق الإيراني بزمن 49.417 دقيقة، حيث توج الأخير بذهبية المسابقة، فيما حصدت كازاخستان الميدالية الفضية، وتايلاند برونزية المركز الثالث.

كرة صالات

خسر فريقنا الوطني لكرة قدم الصالات من نظيره الأوزبكي بنتيجة 5 - 1 ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الإفتتاحية أمام جزر المالديف، ويتبقى له مباراتا الصين وأفغانستان ولا يزال المجال مفتوحا أمام لاعبينا للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

1500

يخوض اليوم سعود الزعابي منافسات نهائي 1500 متر رجال بدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة، كما يواصل منتخب البلياردو والسنوكر في الدورة.

Email