وجهت الشكروالعرفان إلى حمدان بن محمد

«الرياضات الجوية» تبحث ترتيبات المونديال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع اتحاد الرياضات الجوية، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه المتواصل واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة، والرياضات الجوية خاصة وتوجيهات سموه الكريمة بشأن احتضان بطولة العالم للقفز بالمظلات بالتزحلق على الماء، في دبي في الفترة من 24 نوفمبر وحتى أول ديسمبر المقبلين.

وأكد نصر حموده النيادي رئيس الاتحاد، أن الرياضات الجوية تدين بالكثير إلى سموه ومكارمه السخية والتي كان آخرها الموافقة على استضافة بطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء. جاء ذلك في مستهل الاجتماع المشترك لمجلس إدارة الاتحاد واللجنة المنظمة لبطولة العالم للقفز بالمظلات للتزحلق على الماء، الذي عقد بالمقر المؤقت للاتحاد في سكاي دايف دبي بمنطقة مرغم.

وذلك لبحث الترتيبات التنظيمية التي يجب اتخاذها لإنجاح الحدث العالمي الكبير، وترأس الجلسة نصر النيادي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبحضور يوسف الحمادي النائب الأول ومحمد يوسف النائب الثاني رئيس لجنة المظلات وسالم أكرم الأمين العام وماجد عبد الرحمن البستكي وخالد العارف وراشد محمد وعلي المرزوقي أعضاء اللجنة.

تحيات وإشادة

ونقل النيادي للحضور، تحيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، مشيداً كذلك بالدعم الذي حظيت به البطولة واللجنة المنظمة العليا من مجلس دبي الرياضي، موجهاً الشكر إلى مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، على تسهيل مهمة اللجنة المنظمة واللجان العاملة ومتابعته المستمرة للحدث العالمي المنتظر.

وقال النيادي إن كل محبي وعشاق اللعبة في العالم اعتادوا أن يشهدوا في دبي الإبهار في كل جوانب التنظيم ولذلك أقترح تنظيم مسابقة «قفزة»على هامش البطولة عقب المنافسات في اليومين الأخيرين قبل مغادرة الوفود على أن يتم التسجيل لها قبل نهاية المنافسات، وأن يتم اختيار الموقع بعناية للترويج لدبي.

كما اقترح أن تقام المسابقة بالقرب من قناة دبي المائية، على أن تكون خلفية الحدث برج خليفة، بما تشهده المنطقة من تطور معماري أو محمية رأس الخور بطيورها النادرة أو الاستفادة من صحراء دبي الذهبية.

كما تمت مناقشة الفنادق والإقامة والإعاشة والمواصلات وتم الطلب من رؤساء اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا ضرورة تقديم احتياجات ومتطلبات لجانهم من قوى بشرية ومستلزمات حتى تنجح مهمتهم وذلك في موعد غايته مطلع شهر سبتمبر المقبل.

فتح باب التسجيل

وبحث الاجتماع آخر التحضيرات بشأن البطولة والمستجدات خاصة بعد فتح باب التسجيل، حيث عرض يوسف حسن الحمادي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، التفاصيل الكاملة في تقرير واف ومتكامل.

مشيرا إلى انه تم صدور العدد الأول من النشرة الدورية «البوليتن» وأنها متوفرة الآن على موقع البطولة وموقع الاتحاد الدولي للمظلات وأنها تتضمن كافة التعليمات وموعد بداية التسجيل في 2 سبتمبر وحتى نهايته 10 أكتوبر المقبلين، والشروط الخاصة بالمشاركة وفق قوانين وضوابط الاتحاد الدولي وعوامل الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن الموقع يسمح لأي مشارك بالاستفسار المباشر عن أية معلومات أو شروط أو توقيتات البطولة وأية أحداث خاصة مصاحبة، وتوقع الحمادي مشاركة واسعة بسبب الانطباع الرائع الذي تركته البطولات السابقة وخاصة بطولة العالم للرياضات الجوية التي أقيمت منذ نحو ثلاث سنوات بدبي.

تسهيلات

أبدى راشد محمد ممثل مجلس دبي الرياضي والمنسق العام للبطولة، استعداد المجلس بتسهيل أعمال اللجنة المنظمة العليا بمخاطبة الجهات المتعاونة معها لسرعة إنجاز الأعمال المشتركة المناطة بها.

Email