مؤتمر لجنة المسؤولية المجتمعية يوصي باعتماد المسمى الجديد

«الآسيوي» يشيد بمبادرة محمد بن راشد لأصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اسم أصحاب الهمم بدلاً من ذوي الإعاقة.

وأشارت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، خلال مشاركتها في مؤتمر لجنة المسؤولية المجتمعية، الذي نظمه الاتحاد القاري، بالتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في مدينة هونغ كونغ يومي 19 و 20 من الشهر الجاري، إلى أن القائمين على المؤتمر خلال الجلسة، التي تحدثت فيها بوشلاخ عن كرة قدم أصحاب الهمم، أوصوا بإطلاق اسم أصحاب الهمم بدلاً من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لأنه يمنحهم دفعة معنوية للمزيد من البذل والعطاء.

وكانت بوشلاخ قد قدمت في المؤتمر ورقة عمل عن أصحاب الهمم ومبادرات اتحاد الكرة، متزامناً مع طموح الاتحاد الآسيوي لتطبيق برنامج المسؤولية المجتمعية في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، من أجل اعتمادها بالمدارس الكروية.

وأضافت بوشلاخ: تطمح رئيسة لجنة كرة السيدات بالاتحاد الآسيوي، إلى إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية من دولة الإمارات، على أن يتم عقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة القادمة.وتوجهت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بجزيل الشكر إلى نبيلة الشامسي قنصل عام الدولة في إقليم هونغ كونغ، اهتمامها الكبير بالنواحي الرياضية.

لقاء

وكانت بوشلاخ قد ألتقت أحمد عيد رئيس اللجنة المجتمعية بالاتحاد الآسيوي، وتم التحدث عن العديد من النقاط المتعلقة بأوجه التعاون ما بين اتحاد الكرة والاتحاد الآسيوي بما يخدم المجتمع وأصحاب الهمم.

وبدأت الفعاليات بتقديم كل من تيم فاين مدير العلاقات الدولية والعلاقات الحكومية في الدوري الإنجليزي، وجيريمي ويكس مستشار الدوري الإنجليزي، عرضاً حول برنامج إدماج المجتمع والجماهير.وقال فاين: نحن متحمسون للمشاركة معكم في ما نقوم به، ونأمل أن نتمكن من نشر هذا البرنامج خارج إنجلترا وبالأخص في قارة آسيا.

الطريق إلى النجاح

وقدم آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، محاضرة تحت عنوان (الطريق إلى النجاح)، مؤكداً فيها أن عناصر التطوير في كرة القدم تشمل، المدربين، الواعدين، نخبة الناشئين، وكرة القدم النسائية، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيبدأ العمل على رفع عدد المدربين في قارة آسيا، كما سيتم العمل على الاهتمام بالواعدين واللاعبين الهواة.

وأكد روزبورغ، أن بطولات آسيا تحت 16 و19 و23 عاماً تسهم بدور كبير في توفير وتوسيع قاعدة ممارسي اللعبة أمام الدول، لتطوير أجيال جديدة من اللاعبين واللاعبات.ك

ما تحدث ايان كاولي مدير أكاديمية نادي ليستر سيتي، عن جهود التطوير الاجتماعي في الأكاديمية، والتي تهدف إلى ضمان بقاء اللاعبين متصلين مع العالم الخارجي، من خلال برامج التطوع الاجتماعي، والذي يهدف إلى تشجيع اللاعبين على اكتساب مهارات العمل خارج إطار كرة القدم.

وبعد ذلك تم تناول إدماج اللاعبات في كرة القدم، حيث تحدثت في هذا الشأن فيكي جيبسون مديرة تطوير اللاعبات في نادي ليفربول الإنجليزي، وتشان ين تينغ مدربة نادي ايسترن من هونغ كونغ وباي ليلي رئيسة قسم تطوير كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Email