ثاني الجولات من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1

طموح الفوز يراود «الفيكتوري» و«أبوظبي» في ايفيان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر اليوم فريقا الفيكتوري تيم وأبوظبي إلى مدينة ايفيان الفرنسية، استعداداً للمشاركة في منافسات جائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة - فورمولا - الجولة الثانية من منافسات بطولة العالم 2017، والتي تنطلق هناك يوم الجمعة وتستمر حتى الأحد المقبل.

وتشارك مؤسسة الفيكتوري تيم في بطولة العالم للزوارق السريعة - فورمولا 1 - للموسم الثالث على التوالي عبر الزورقين فيكتوري 3 بقيادة بطلنا أحمد الهاملي، وزورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي، حيث يكتمل عقد البعثة هناك غداً - الخميس - بوصول حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، في حين يشارك فريق أبوظبي بالزورق 6 بقيادة أليكس كاريلا، وثاني القمزي قائد الزورق 5.

مناورة

ويبدأ الطاقم الإداري والفني لفريق الفيكتوري بقيادة الأميركي سكوت جيلمان، الترتيب لبدء المهمة والمناورة في مياه بحيرة ليمان، حيث يطمح الفريق إلى إنهاء الموسم الحالي في القمة، بعد نجاحه في الحصول على المركز الثالث في الموسم قبل الماضي 2015.

ومركز الوصيف مع نهاية الموسم الماضي 2016، والذي سجل فيه زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي المركز الأول في جائزة الشارقة الكبرى 2016 للمرة الأولى، ليؤكد الفريق علو كعبه وسعيه للوصول إلى القمة والمركز الأول في المشاركة الحالية والاستمرار في درب التفوق.

وكانت مؤسسة الفيكتوري تيم، قد نفذت برنامجاً خاصاً للفريق الأزرق، بإشراف المدير الفني البطل العالمي سكوت جيلمان في إيطاليا مؤخراً، أجرى فيه المتسابقان أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3، والأمريكي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، تجارب مكثفة على متن زورقيهما تحضيراً للمشاركة في الجولة المرتقبة.

نقاط

ويسعى الثنائي الهاملي وتورنتي لتسجيل عودة موفقة في منافسات البطولة العالمية، وخاصة تسجيل أرقام جيدة في تصفيات أفضل زمن يوم السبت المقبل، قبل الانتقال إلى مسرح السباق الرئيس يوم الأحد مع ختام فعاليات الجولة الثانية.

ويتطلع الفريق عبر سفيريه الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 وتورنتي قائد زورق فيكتوري 4 لوضع بصمة في الجولة، والعودة بحصاد وفير من النقاط من الجولة العالمية الثانية، وإكمال المشوار الناجح وخاصة في منافسات سباق أفضل زمن، والذي تصدر المشهد فيه أمراء البحار بعدما نجح الزورقان فيكتوري 4 وفيكتوري 3 في تصدر سباق أفضل زمن (الأول والثاني على التوالي) في أداء لافت وقوي.

حضور

ومن جهته يسعى فريق أبوظبي مجدداً لتسجيل حضور قوي، والتأكيد على الرغبة في أن ينافس على لقب البطولة للموسم الحالي، ويلقي بأحداث الجولة الأولى والماضية في بورتيماو البرتغالية بعيداً، وخاصة أن زورق أبوظبي 6 قد حل رابعاً من خلالها بقيادة أليكس كاريلا.

وهو حالياً في المركز الرابع في الترتيب العام، بينما يبحث ثاني القمزي قائد الزورق 5 عن الحضور والتفوق في الجولة الحالية، ويشارك أيضاً راشد القمزي المنتشي بإنجاز لقب أولى جولات الفورمولا 2 والذي حققه قبل أسابيع بسيطة، وتأتي مشاركة وخيار مشاركة زوارق أبوظبي الثلاثة في المنافسة، لكي يزيد من حظوظه ويبسط سيطرته بشكل أكبر في التحدي.

معسكر إيطاليا

وكان متسابقو فريق أبوظبي قد عادوا قبل أيام فقط، من حضور معسكر تدريبي وتمارين في مدينة ميلان الإيطالية حيث معسكر الفريق، وأدت التمارين دوراً مهماً جداً في تحضير وإعداد المتسابقين، بالإضافة إلى التعامل مع جزئية مهمة جداً وهي نوعية الوقود الذي ستستخدمه الزوارق، وهي الجزئية التي تسببت في الجولة الأولى من البطولة في الإطاحة بعشرة زوارق من السباق الرئيسي، في حادثة ندر أن تتكرر في منافسات وتحديات زوارق الفورمولا 1.

سفر مبكر

بعثة الفريق تغادر عبر مطار أبوظبي اليوم، وتضم كلاً من سالم الرميثي رئيساً للبعثة، وحضور المتسابقين ثاني القمزي وراشد القمزي والراديو مان ناصر الظاهري، والوفد الإداري والإعلامي للبعثة أيضاً مع الفريق، وسيكون الوصول المبكر اليوم أحد أهداف إدارة الفريق، لكي ترتاح البعثة يوم غد وتبدأ التحضير بأريحية توطئة لبعد غد الجمعة، والذي سيشهد مراسم الفحص الفني والتسجيل الرسمي في البطولة، ثم انطلاقة تحدي أفضل زمن السبت، وبعدها السباق الرئيسي يوم الأحد وختام هذه الجولة.

وقبل انطلاق الجولة الثانية، فإن متصدر الترتيب العام هو الفرنسي فيليب شيب، والذي يطمح في الجولة الحالية إلى أن يحقق الفوز وسط جماهيره وعلى أرضه، فيما يحل ثانياً الفنلندي سامي سيليو برصيد 15 نقطة، والبرتغالي دوارتي بينيفتي برصيد 12 نقطة، وكاريلا من أبوظبي برصيد 9 نقاط، وتشير التوقعات إلى أن عدد المشاركين في سباق إيفيان قد يصل إلى عشرين متسابقاً.

عيدية

من ناحيته وجه سالم الرميثي رئيس البعثة التحية والشكر، إلى الإدارة العليا للفريق ممثلة في سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وإلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وأكد الرميثي أن الفريق سيبحث عن الفوز والتفوق في هذه الجولة لكي يكون عيدية خاصة من الفريق إلى شعب الإمارات والرياضة الإماراتية حيث قال: نشارك في أيام مبروكة وأيام رائعة، وسيكون الفوز بإذن الله هو عيديتنا إلى محبي الفريق وإلى شعب الإمارات قبلها.

وأضاف الرميثي: اتسمت التدريبات الأخيرة بالكثير من الإيجابية، وخاصة أن التركيز من الناحية الفنية جاء لكي يكون على قدر التجهيز والإعداد، وبحث فريقنا بجدية لكي يكون له عودة قوية في هذه الجولة، من أهم إفرازات التمارين أيضاً هو التوافق بين الوقود الذي تم استخدامه من خلالها.

ونوعية الوقود الذي سيتم استخدامه وتوزيعه من قبل اللجنة المنظمة في جولة إيفيان، لا نريد أن نلقي بأهمية كبيرة بكل تأكيد لجزئية الوقود ولكن نذكر ذلك بحكم أنها كانت أهم أسباب تعطل أربعة محركات لفريقنا في الجولة المنصرمة.

Email