تزامناً مع معسكرات أم الألعاب في دبي والمغرب

القوى تجري اختبارات لتشكيل التتابع و400 متر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة الفنية باتحاد ألعاب القوى، عن إجرائها اختبارات للاعبين لتحديد التشكيل النهائي لفريق التتابع 4×400 متر، ولاعبي 400 متر عدو، المشاركين ضمن المنتخب الوطني الأول، في بطولة آسيا الـ22 المقررة في مدينة بهابنسوار الهندية في الفترة من 4 وحتى 10 يوليو المقبل.

تأتي الاختبارات في الوقت الذي تقيم فيه المنتخبات الوطنية حالياً، عدداً من المعسكرات الداخلية والخارجية في المغرب ودبي، استعداداً لعدد من الاستحقاقات الأخرى المقبلة، ومنها مونديال القوى في لندن، والبطولة العربية في تونس، وذلك تحت قيادة المغربي سعيد عويطة المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى.

وتتواصل التدريبات اليومية في المعسكر الخارجي بالمغرب، لعدد من اللاعبين المميزين، وهم سعود الزعابي، خالد خليل رمضان، محمد عيسى البلوشي، الشعالي حسن ومعيوف حسن، وذلك تحت قيادة المدربين أبو الحسن لوناس وعثمان الشعيبي ويوسف المهيري والمهدي بن عبد العزيز.

في الوقت الذي تواصل فيه مجموعة اللاعبين الثانية تدريباتها في دبي، وهم عمر جمعة السالفة، بلال جمعة السالفة، سعود عبد الكريم وعلي موسى، وذلك تحت إشراف مدربيهم.

لندن وكينيا

وعلى جانب آخر كشف المستشار أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الإماراتي، عن جاهزية ناشئ نادي العين، زايد غريب حويش الشامسي، للمشاركة في مسابقة 110 متر حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين في كينيا خلال الفترة من 10 وحتى 15 يوليو المقبل، واصفاً العداء بـ «مستقبل ألعاب القوى الإماراتية».

كما كشف عن مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 8 وحتى 18 أغسطس المقبل، بالعداءين سعود الزعابي وعلياء محمد سعيد، ويرافقهما سعيد عويطة، ويونس محمد معالج طبيب.

الوفد الأولمبي

أكد المستشار الكمالي كذلك، على مشاركة منتخبنا ضمن الوفد الوطني الأولمبي في بطولة آسيا لألعاب الصالات في عشق آباد عاصمة تركمانستان في الفترة من 17 وحتى 27 سبتمبر المقبل، والتي تشهد منافسات 21 رياضة، وتوزع خلالها 337 ميدالية، ويمثل القوى الإماراتية في تلك الدورة كل من علياء محمد سعيد في 1500 و3000 متر جري، وسعود الزعابي ومحمد عيسى ومعيوف حسن في 800 متر جري و4×400 متر تتابع، وخالد خليل في 3000 متر جري، وعمر جمعة السالفة في 400 متر و4×400 متر تتابع، وبلال السالفة في 4×400 متر تتابع.

أشار رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، إلى أن لاعبات منتخب السيدات، يتدربن حالياً تحت إشراف المدربين جلينا فلاديمر وفلاديمير اتوف، استعداداً لبطولة غرب آسيا، ويضم المنتخب اللاعبات وداد إبراهيم، فاطمة الحوسني، علياء الحمادي، لطيفة عيسى، علياء المعمري، ميرة غلوم، مهرة جاسم ومريم يوسف.

Email