الثلوج تصنع نجومية شيشكالا في «الصالات»

■شيشكالا خلال مشاركته مع الإمبراطور في الدورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطف الروسي ايفان شيشكالا (21 عاماً) لاعب فريق الإمبراطور الأنظار إليه بأدائه الراقي وساهم في بلوغ فريقه إلى المباراة النهائية لكرة قدم الصالات، ويعتبر أحد أفضل نجوم دورة ند الشبا الرياضية.

كشف شيشكالا الذي يتميز بقدرات فنية عالية أنه يعشق كرة القدم العشبية منذ طفولته لكن برودة الطقس والثلوج التي يستمر سقوطها لمدة 7 أشهر متتالية في مسقط رأسه مدينة نوريلسك الروسية دفعته إلى ممارسة كرة قدم الصالات ومنها سطع نجمه واكتسب شعبية واسعة في روسيا أنسته كرة القدم العشبية.

ألعاب الصالة مثل اليد وكرة قدم الصالات والكرة الطائرة والسلة هي الألعاب الشعبية الأولى في مدينة شيشكالا بسبب برودة الطقس التي تحرم السكان من ممارسة الرياضات الأخرى.

يدين شيشكالا بنجاحه إلى فريقه غابسروم الروسي الذي تعلم به كرة قدم الصالات ومنه انطلقت شهرته العالمية رغم أنه في بداية العشرينات من عمره.

يحلم شيشكالا بتكوين عائلة سعيدة والفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده، وكشف أنه رفض عدة عروض من عملاقي كرة قدم الصالات برشلونة وانترموفيستار الإسبانيين، لأنه سعيد باللعب في فريقه غاسبورم ولا يفكر في مغادرته في الوقت الحالي، وقال: حالياً لا أريد اللعب خارج روسيا، ربما في المستقبل قد أغير رأيي، لدينا فريق مميز ونحن قادرون على المنافسة في دوري الأبطال، وعقدي مستمر مع غاسبروم لمدة عامين ولا أعلم ما قد يحدث في السنوات المقبلة، وطبعاً لن أجد أفضل من اللعب في برشلونة أو انتر موفيستار.

وصرح شيشكالا أنه سعيد بالمشاركة للمرة الثانية في دورة ند الشبا الرياضية التي يعتبرها من أفضل البطولات في العالم، وقال: أعتقد أننا جميعاً نتقاسم الشعور نفسه، السعادة والإعجاب بهذه البطولة ولما تقدمه من صورة جميلة عن كرة قدم الصالات، شخصياً أكن كل الاحترام للمشرفين عليها للتنظيم الجيد.

وأوضح شيشكالا أن الدورة في تطور مستمر وأن مستوى النسخة الحالية أفضل من النسخة الماضية رغم غياب أبرز فريقين عنها هما فهود زعبيل والجوكر.

Email