أسماء لامعة في قائمة اللاعبين الأجانب

«طائرة ناس» تقلع بمشاركة 16 نجماً عالمياً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء أمس منافسات بطولة كرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية بمشاركة 16 لاعباً من نجوم اللعبة في العالم، هم ثنائي فريق فهود زعبيل البرازيليان كايو فابيو ألفيس وفينيسوس أليساندرو سانتوس، وثنائي فريق سبايدر تيم سيرجيو لويز فيليكس جونيور والأميركي أزيكيل كروز لوزادا، وثنائي فريق المفاجأة الكوبي ليفا مارتينيز ليوناردو ومواطنه كاميغو دوروثي أوريول، بالإضافة إلى البرازيلي كارلوس روبيرتو كاس والبلغاري كادانوف فيليكوف ثنائي فريق الحزم.

أبرز المرشحين

ويضم فريق 2021 أحد أبرز المرشحين للقب الثنائي المكون من الدومينيكاني الفيس سانتوس والألماني سلفادور هيدالغو أوليفا بينما يضم عاصفة زعبيل الألباني غازمند هوساج بيجي والكامروني ونيمبيان ناثان بوروها، وعزز زعبيل صفوفه بالثنائي الأرجنتيني فاكوندو كونته مينسترو والإيطالي ليونيل مارشال بورجيس واستقطب فريق دبي 2020 الثنائي البحريني ناصر عنان ومحمد يعقوب.

مستوى عالٍ

ومن المتوقع أن تبلغ بطولة الكرة الطائرة مستوى فنياً عالياً بفضل التعديلات التي أدخلتها اللجنة المنظمة على اللوائح، حيث أصبح بإمكان كل فريق التعاقد مع لاعبين أجنبيين بدلاً من لاعب أجنبي واحد ولاعب عربي، وتم الترفيع في عدد اللاعبين المسجلين من 12 إلى 14 والسماح للاعبين الذين اعتزلوا اللعب قبل 3 سنوات بالمشاركة بدلاً عن 6 سنوات وهو ما دفع الفرق للتنافس في استقطاب أفضل اللاعبين.

أقوى الأسماء

ويعتبر الألماني سلفادور هيدالغو (31 عاماً) لاعب فريق ياترزبسكي البولندي من أقوى الأسماء العالمية المشاركة في النسخة الحالية، حيث لعب خلال مسيرته الاحترافية لـ13 فريقاً من أبرزها برلين الألماني، العربي القطري، بيجين الصيني، الريان القطري، قلعة سراي التركي، ويحمل في سجله العديد من الألقاب مثل لقب الدوري اللبناني ولقب الدوري الصيني وآخر ألقابه الدوري البولندي الموسم الحالي.

وعلى الصعيد الشخصي حصل سلفادور على جائزة أفضل ضارب إرسال مرتين في دوري أبطال آسيا للكرة الطائرة مع العربي القطري وصنفه الاتحاد الآسيوي اللاعب الأعلى قيمة في 2012.

وإلى جانب سلفادور يعدّ الكوبي ليفا مارتينيز ليوناردو لاعب فريق شنغدو الصيني وفريق المفاجأة في الدورة أحد أفضل اللاعبين في عالم الكرة الطائرة وهو يملك الرقم القياسي في عدد الجوائز الفردية في الدوري الكوري بتتويجه 8 مرات بجائزة أفضل ضارب إرسال وأفضل هداف وأفضل متلق بالإضافة إلى تتويجه مرتين متتاليتين بلقب الدوري الكوري مع ديجون سامسونغ ويملك أعلى نسبة تسجيل نقاط في مباراة واحدة بواقع 59 نقطة.

وكان ليفا أحد أفضل اللاعبين في العام الماضي بدورة ند الشبا وساهم في قيادة المفاجأة إلى المربع الذهبي وعبر عن سعادته بالتواجد مرة أخرى في دبي واللعب مع المفاجأة.

الأسماء اللامعة

ومن ضمن الأسماء اللامعة في عالم الكرة الطائرة المشاركة في البطولة نجد أيضاً الكوبي كاميغو دوروثي أوريول لاعب فريق الريان القطري حالياً وفريق المفاجأة في الدورة، وارتدى كامينغو قميص 7 فرق خلال مسيرته الاحترافية، هي سيوداد الكوبي، غومي كاي بي الكوري الجنوبي، الأهلي القطري، لوكوموتيف الروسي، هونداي الكوري، الجيش القطري، وبيجين الصيني.

ويحمل الأرجنتيني فاكوندو كونته مينسترو لاعب فريق زعبيل والذي يلعب لفائدة الجيش القطري، 15 لقباً في رصيده من بينها بطولة العالم تحت 21 عاماً مع منتخب بلاده ولقب الدوري البولندي 3 مرات وكأس بولندا مرتين، والدوري الصيني والدوري الأرجنتيني وعدة ألقاب شخصية أخرى.

Email