النصر يتوّج بـ71 لقباً في الألعاب الجماعية والفردية

■ عبد الرحمن أبو الشوارب يتوسط أعضاء شركة الألعاب الرياضية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى مجلس إدارة النصر حصاد الموسم في الألعاب الجماعية والفردية والذي بلغ 71 لقبا و189 ميدالية ملونة بواقع 89 ذهبية و 40 فضية و66 برونزية في كرة السلة والطائرة واليد وألعاب القوى والدراجات الهوائية وكرة الطاولة والكاراتيه والتايكواندو والجوجيتسو والسباحة، إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة النصر للألعاب الرياضية، وتحدث خلاله عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس مجلس إدارة الشركة ونائبه عبد الرزاق الهاشمي وعضوا مجلس الإدارة عبد الباسط عبد الرحمن وعادل صقر.

ووجه أبو الشوارب الشكر لكافة الأجهزة الفنية والإدارية التي أثمرت جهودها تحقيق هذا الرقم القياسي من الألقاب بعدما حقق النصر 64 لقبا الموسم الماضي، مشيرا إلى أن نسبة البطولات التي استحوذ عليها العميد تمثل 75% من مجموع البطولات في جميع الألعاب الجماعية والفردية.

وأكد أبو الشوارب، أن عوامل النجاح التي تكمن وراء هذا الإنجاز التاريخي تكمن في الدعم اللامحدود لسمو رئيس النادي والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة النادي، وجهود كافة أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى الدور الإيجابي للهيكلة الجديدة للنادي التي أعطت استقلالية القرار والميزانية.

وأوضح أبو الشوارب أن النصر سيستمر على النهج الإداري نفسه، حيث انطلق منذ 6 سنوات في الاهتمام بالمراحل السنية في كافة الألعاب، ما أثمر تطور مستواها الفني ونجحت فرق الشباب في إحراز بطولة الدوري العام في كرة السلة والكرة الطائرة، مشيرا إلى ان التركيز على 11 لعبة يحتاج إلى جهد مضاعف، وقال: يعدّ النصر النادي الوحيد في الدولة الذي يضم 11 لعبة، بينما تضم بقية الأندية بين 6 و7 ألعاب، وهذا يتطلب منا جهودا أكبر لتحقيق أفضل النتائج.

وكشف أبو الشوارب أن النصر يسعى إلى إضافة فرع كرة الطائرة النسائية إلى قائمة ألعاب الصالة، مشيرا إلى أن هذا المشروع في طور الدراسة. وحول إمكانية استقطاب بعض اللاعبين من الكيان الجديد (نادي شباب أهلي - دبي)، أوضح أبو الشوارب أن النصر سيحاول الاستفادة من خدمات بعض اللاعبين الذين يراهم قادرين على تقديم الإضافة وسيعتمد القنوات الرسمية في ذلك.

تطوير

وعبر رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية عن رفضه لتواجد اللاعب الأجنبي في كافة الألعاب الجماعية، كرة السلة والكرة الطائرة واليد، مؤكدا أن تكلفة الألعاب الجماعية عالية والأولوية يجب أن تعطى لتطوير إمكانيات اللاعب المواطن، وقال: عندما تم إلغاء اللاعب الأجنبي وصلنا إلى نهائيات كأس العالم، وأعتقد أن اللاعب الأجنبي لم يقدم الإضافة في الألعاب الجماعية وهناك توافق بين أغلب الأندية على ذلك.

وأضاف: البحث عن عامل الاحتكاك من خلال تواجد اللاعب الأجنبي سبب غير مقنع لأن الاحتكاك يتحقق من خلال خوض مباريات مع فرق قوية سواء في الدولة أو خارجها، لذا من الأفضل تخصيص ميزانية اللاعب الأجنبي لإقامة 3 أو 4 معسكرات خارجية مع فرق أو منتخبات قوية يعتبر خيارا أفضل لتطوير لاعبينا.

هدف

من جهته، أكد عبد الرزاق الهاشمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب الرياضية أن تحقيق 71 لقبا في موسم واحد كان هدفا استراتيجيا وضعه النادي في مقدمة أولوياته منذ نهاية الموسم الماضي عندما حققت الألعاب الجماعية والفردية 64 لقبا، مثمنا دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس النادي وتوجيهات سموه باستقطاب أكبر شريحة من الشباب في هذه الألعاب.

استراتيجية

أكد عبد الرحمن أبو الشوارب، أن النصر يتطلع أن يكون دائما منافسا في كل الرياضات وأن وصوله إلى نهائي الدوري العام والكأس في كرة السلة يؤكد أنه قادم بقوة خلال السنوات المقبلة في هذه اللعبة، وقال: كل الألعاب في نادي النصر تتبع استراتيجية صحيحة.

Email