ندى النعيمي: «زمزم ــ زايد ــ غلا» نجاحات رياضية وتفوق دراسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت لاعبة الجيوجيتسو ندى النعيمي وأم لثلاثة أبطال جيوجيتسو «زمزم وزايد وغلا محمد أحمد الحمادي»، إنها مدينة لرياضة الجيوجيتسو بالكثير في تربية أولادها وصقل مهاراتهم وإكسابهم العديد من الصفات والأخلاق الحميدة والروح القيادية والتفوق الدراسي، فهو ثمرة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومجهودات اتحادات الجيوجيتسو بقيادة عبدالمنعم الهاشمي، حيث نجح البرنامج الطموح في إدخال هذه اللعبة إلى جميع بيوت الإمارات، وهي كأم ولاعبة باتت تطمئن على بناتها وابنها وهم يمارسون هذه اللعبة.

دعم ومساندة

وأعربت عن شكرها وتقديرها لكل من دعمها ودعم أولادها للتفوق واعتلاء منصات التتويج ومنهم يوسف البلوشي - يحيى الحمادي - مبارك الكندي، لأنهم عوضوا أولادها عن فقدان الأب المتوفى، ودعموهم بقوة في جميع البطولات وحتى في التدريبات.

40 ميدالية

وقالت إن نجاحات أبنائها تؤكد أن المستقبل سيكون لجيوجيتسو الإمارات وقاعدته الكبيرة من الممارسين من طلاب المدارس، حيث حقق أولادها في وقت وجيز أكثر من 40 ميدالية ملونة، منها ذهبيتان لزمزم في عالمية أبوظبي 2017، و3 ذهبيات لغلا وزمزم وزايد في عالمية أبوظبي 2016، و3 ذهبيات في بطولة التحدي وذهبيتان لزمزم في بطولة أرينا 1، وذهبيتان وفضية في أرينا 2.

وكشفت عن سر تميز زايد (8 سنوات) وزمزم (8 سنوات) وغلا (7 سنوات) هو حب الجيوجيتسو التي باتت تسري في دمائهم، وهو الأمر الذي جعلهم يتدربون ثلاث مرات في اليوم، ساعة قبل الذهاب إلى المدرسة وفي صالة أرينا عصراً وبعد العودة من التدريب الرسمي، حيث خصصت لهم «جيم» خاصاً للتدريبات بالمنزل، وأشرف على تدريب زمزم لمدة خمس سنوات المدرب البرازيلي جيان، وحالياً المدرب هودريغو، ويدرب غلا وزايد المدرب ويرا،

وقالت أن زمزم رغم عمرها 8 سنوات إلا إنها لديها حزام اصفر ابيض ون سترايت وغلا رصاصي اسود ون سترايت وزايد رصاصي ون سترايت.

80

تعتبر أكاديميات الدار إحدى مجموعات المدارس التي تبني طلباتها ومدرسيها ممارسة الرياضة بكل إخلاص، حتى أنها قامت بإنشاء بطولة خاصة بها تحاكي روح بطولات الجوجيتسو للمحترفين، فترى منافسين بعمر أربعة أعوام فقط لديهم حس منافسة في رياضة الجوجيتسو.

تقوم كأس أكاديميات الدار للجوجيتسو على 33 مباراة أولية بمشاركة أكثر من 80 لاعباً من أكاديميات الدار ومدارس أدنوك.

وقد شهدت البطولة سابقاً مشاركة أعضاء المنتخب الوطني الإماراتي للناشئين في المنافسة، إضافة إلى نزال حماسي بين يحيى الحمادي مع ، إبراهيم عبدالله الحوسني، الحائز على الميدالية الذهبية في نسخة 2016.

 أسطورة

وصف أسطورة الجيوجيتسو اللاعب البرازيلي مارسيو كروز، ما قدمته أبوظبي بقيادة اتحاد الإمارات لرياضة الجيوجيتسو بالعمل الأسطوري، لأنها نجحت وفي قوت وجيز في أن تكوّن قاعدة من الطلاب ومن أعمار صغيرة تعتبر مستقبلاً مشرّفاً للعبة، والدليل الميداليات والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مهرجان أبوظبي العالمي للفتيات من عمر 4 إلى 13 سنة، ومثلها في فئة الفتيان، ومهرجان أبوظبي العالمي فئة الفتيات والفتيان من عمر 13 إلى 17 سنة، ما يؤكد أن دولة الإمارات نجحت فيما لم تحققه دول سبقتها بعشرات السنوات منها البرازيل واليابان.

وأكد أنه يأمل في أن تحذوا البرازيل حذوا دولة الإمارات وتعمل على إدخال الجيوجيستو إلى جميع المدارس، فذلك يحفظ لها ريادتها وتفوقها في المستقبل.

توصيات « الرياضي»

فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، مدرسة يجب التعلم منها

الجماعية سر تميز اتحاد الجيوجيتسو رسالة للاتحادات الأخرى

على الاتحادات أن تعدّل الهرم المقلوب لتعود إلى الطريق الصحيح

ليس بالأموال تحقق الإنجازات ..كرة القدم مثال للصرف من دون انجاز

على الألعاب الفردية أن تتوجه إلى المدارس منجم المواهب

التناغم في العمل الإداري يحقق المعجزات

Email